استاد الدوحة
كاريكاتير
img
  • د. منيرة ال ثاني
  • Fri 29 December 2017
  • قبل 5 شهر
  • k

أفراح الأزرق عنابية

خليجي ٢٣ احتفالية خاصة بين أهل قطر واهلنا في الكويت، امتزجت بين الشكر والمحبة لكل ما ظهر من (عيال صباح).

منذ بداية الأزمة الى هذه الاحتفالية الرياضية، الاعلام الرياضي القطري مع الجماهير القطرية انصهروا تحت راية محبة واحدة، لانجاح العرس الخليجي الكويتي.

المستوى العام للبطولة في المستطيل الاخضر لم يرتق الى (المقبول)، لما كنا نعهده في الدورات السابقة من مواهب وندية حقيقية.إنما ارتقت الى اعلى درجات الأخوة بين قطر مع الكويت بروح نبل اهل السلطنة تجمعها اخوة اهل العراق واليمن.

كارت عراقي

بعد خسارة منتخب قطر من اسود الرافدين وجدنا اخلاق اهل العراق تتجسد بالفرحة المستحقة بالثلاث نقاط اضافة الى الخلق في كلماتهم الطيبة بحق قطر وجمهورها .

اجمل لقطات مباراة منتخبنا والعراق هدفهم العالمي عن طريق (علي فايز) الذي اختزل جماليات الكرة العراقية في قذيفة يصعب على الشيب التصدي لها.

كارت أزرق

الطفل الصغير (احمد البلوشي) وجه رسالة الى الشعب الخليجي بدخوله ارضية ملعب مباراة عمان والكويت قبيل بدء الشوط الثاني .ليحل ضيفا في برنامج المجلس بعد هذه اللقطة الجميلة العفوية .

ليقول لراعي المجلس (حبيت أوصل رسالة كلنا خليج واحد وانا أحب الدول كلها واحنا كلنا يد واحدة).هذا الطفل صغير بالعمر كبير بالعقل: جسد معاني تربى عليها في بيت مكارم الأخلاق .

أظهرت لنا هذه البذرة الصالحة (بارك الله فيه) ويخليه لاهله وبلاده الولادة للطيب الكويت الحبيبة.أما بعض (الحثالة) اليوم نشاهد كلامهم وتصرفاتهم عبر الشاشات والتواصل الاجتماعي .اقل ما يقال عنهم (صغار عقل) بتصرفاتهم وأعمارهم التي لم تعلمهم الا (الغل والحقد والحسد) وقلة الأدب والعياذ بالله.

ختاما: صدق الإمام الشافعي:

الناس بالناس مادام الحياء بهم

والسعد لاشك تارات وهبات

وأفضل الناس ما بين الورى رجل

تقضى على يده للناس حاجات

لا تمنعن يد المعروف عن أحد

مادمت مقتدرا فالسعد تارات

وأشكر فضائل صنع الله إذ جعلت

إليك لا لك عند الناس حاجات

قد مات قوم وما ماتت مكارمهم

وعاش قوم وهم في الناس أموات.

التعليقات

Chat (0)التعليقات

مقالات
السابق التالي