استاد الدوحة
كاريكاتير
img
  • د. منيرة ال ثاني
  • Fri 09 February 2018
  • قبل 2 اسبوع
  • k

التخطيط السليم في التقويم السليم

الموضوع في فحواه بسيط لكن تطبيقه في اجندة دورينا صعب التنفيذ لدى اصحاب القرار.

دوري نجوم QNB الدوري القطري يتكون من ١٢ فريقا بمعدل ٦ مباريات اسبوعياً. الحسبة في هذه الحالة هي (التقسيم) على ثلاثة ايام وهي اجازة نهاية الأسبوع (الخميس، الجمعة، السبت) كما هي أجندتكم الدقيقة.

إذاً، في حالة التقسيم ينتج مباراتين في كل يوم، بكل بساطة ينتج عنه دوري معتدل الضغط في كل جولة. أين تفكيركم في الحضور الجماهيري المفقود بأسباب كثيرة وأولها (تكدس) المباريات في ايام دون ايام اخرى؟.

هذا الأسبوع التوزيع صحيح، لأول مرة نلعب مباراتين في الايام الثلاثة بدل التوزيع في الأسابيع الماضية مباراة الخميس وثلاث الجمعة واثنتان السبت؟!.

لكن المضحك عندما استطعتم ضبط الاجندة في هذا الأسبوع، أوجدتم قمة الجولة في نفس اليوم. لنشتت الجماهير ولم تنظروا بعين الاعتبار الى نسبة الحضور نهائيا ان يكون الخميس الغرافة والدحيل، تليها الريان والسد الكلاسيكو.

والطامة الكبرى، كل من المباراتين في ملعب بمعنى: الحضور لاحداهما ولا يستطيع الحضور لكلتيهما؟!.

اختزلتم نجوم الدوري والقمة في يوم واحد ظلمتم الجولة والمتعة بسبب أشخاص يفتقرون الى وضع اجندة صحيحة متزنة؟؟!!.

هذا الموضوع معاد ومكرر سنوياً في قيمة بعض المباريات وتوزيع المباريات بشكل صحيح يسمح بالمتابعة الجماهيرية. اضافة الى المتابعة الإعلامية بأريحية دون ضغط مفتعل، اضافة الى إهمال في التنسيق مع الاجندة الأسبوعية للأحداث المحلية والدولية؟!. مصادفة بعض المباريات مع كلاسيكو اسبانيا او اليوم الوطني.. وحدثت للاسف!.

نهاية المطاف: هل يعقل ان تكون الادارة المسؤولة عن اجندة الدوري تضع الأسبوع الماضي مباراة (يتيمة) يوم الخميس بين السيلية والخريطيات، مع احترامي للفريقين (لا جماهيرية لهما تذكر). لا ألوم راعي المجلس خالد جاسم، لم يعد يطيل الوقت في الحديث عن المباريات الضعيفة في بعض الأيام لسوء توزيع المباريات .

اصبح يلتفت لأمور رياضية اخرى، يثقفنا فيها من المقناص وكرة اليد والراليات.

نداء لكم، عدلوا أجندتكم واستفيدوا من اصحاب الخبرة واصحاب الرؤية، ولا يكون الموضوع (أي كلام)!!.

التعليقات

Chat (0)التعليقات

مقالات
السابق التالي