استاد الدوحة
كاريكاتير
img
  • د. منيرة ال ثاني
  • Fri 04 May 2018
  • قبل 3 اسبوع
  • 417

غابت العدالة ليحضر ....

مساء ٢٧ ابريل ٢٠١٨ نهائي منتظر في كأس قطر بين بطل الدوري الدحيل ووصيفه السد. استعدادات مختلفة بتواجد تقنية الفيديو ومن خلالها ستحضر (العدالة) كما صرح السيد هاني بلان.

٩٠ دقيقة من اجمل ما يكون في عالم كرة القدم ليتجلى المعلق خليل البلوشي عبر شاشات الكأس، يقول الحكم العذبة ممتاز ولم نحتج لاستخدام تقنية الفيديو نهائيا ليس كما كان في مباراة الريان والسد .

وبعد دقيقتين من خطأ في منطقة جزاء السد الحكم في الاتجاه الاخر من ارضية الملعب، لنجد (العدالة) الالكترونية تنطق، ليذهب الحكم ويشاهد حالة بعد مرورها بوقت زمني، يصفر ويعلن ضربة جزاء بعد الدقيقة ٩٠ في النهائي وكانت النتيجة تعادلاً إيجابياً ١ - ١.

الطامة الكبرى بعد تتويج البطل الدحيل، نكتشف جميعا، من كان في الملعب وخلف الشاشات وبرنامج المجلس أنها ليست (ضربة جزاء) نهائيا، حالة من وحي الخيال مع حضور العدالة سعادة السيد var !.

لنسمع كلمة (الظلم) من السداوي و(عدالة السماء) من الرياني يقول هذي حوبتي انظلمت والسداوي يقول ظلمنا وووو.

كلمة (الظلم) نسبية في الحياة وكل شخص يشاهد ما يحدث ضده ظلما وما يحدث له عدالة وإنصافا.هذا شريط يوضح الظلم في كثير من نواحي رياضتنا وفي الجانب الاخر عدالة للآخرين .

1 - ظهور اندية العسكر ظلم للأندية وعدالة لكل منتسبي هذا الصرح سابقا الى تركتهم الحالية الدحيل.

2- ذهاب خلفان ابراهيم الى السد من العربي عدالة للزعيم وظلم للعربي سابقاً.

3 - التجنيس عدالة للمجنسين وظلم لشباب الوطن.

٤ظلم في الاستثناء لأندية الباور وعدالة في إلغاء البطاقات السوداء .

٥- الظلم أن نجد أزمة مستحقات في اندية والعدالة اندية الباور لا يوجد لديها هذه الظاهرة.

اذاً، اعزائي الظلم الذي حدث بعد النهائي.. ظلم واضح وضوح الشمس ولم نستطع استيعابه، ولم نستوعب تصرف رئيس لجنة الحكام الذي أصر على صحة الخطأ، انها ركلة جزاء رغم اجماع الجميع على عدم صحتها!!.

ولكن الظلم في كثير من الجوانب في رياضتنا موجود.

ولا يسعنا الا ان نقول ان الزمان زمانك. وكما تقولون ولد ليكون بطلا.

لا نستطيع ان نقول سوى مبروك يا ابطال .

كارت عنابي: الى الحكم القطري المونديالي عبدالرحمن الجاسم.. سعدنا بوجودك كأول قطري، لنسعد اكثر ان تكون الآسيوي الوحيد في قائمة حكام الـVAR. الرجاء التركيز لترفع اسم دولة قطر .

تحري الدقة في اللقطات المشكوك فيها، لانها كأس العالم يا كابتن.بالتوفيق وان شاء الله مونديال روسيا ٢٠١٨ هو الباب الكبير للحكام القطريين. فخورون بكم.

التعليقات

Chat (0)التعليقات

مقالات
السابق التالي