استاد الدوحة
كاريكاتير
img
  • د. منيرة ال ثاني
  • Fri 01 March 2019
  • قبل 6 شهر
  • k

ناس فوق وناس تحت !

توقف طويل ، عودة بعد أفراح آسيا إلى الدوري الذي لا يتغير كثيراً. فرق خارج السرب تغرد في أعلى الدوري كالسد والدحيل اللذين يتناوبان بين البطل و الوصيف ، بينما تترنح البقية بين بقية المراكز ، يكتبون سطراً ويدعون الآخر .

لا مستوى ثابت ولا شكل ثابت ، إعارة من هنا تغير محترفين من هناك اقالة مدرب من الجانب الآخر .  القاع دائما في سبات عميق إلى ان يصحوا في النفس الأخير . هذا حال الخريطيات والخور يهددون قطر والغرافة (ولع) القاع قبل نهاية الدوري !

 

*الأهلي يقع في فخ " التفلسف الإداري " من فكرة تغير المدرب في وقت كان العميد يقدم أفضل اداء مع العجوز " ماتشالا " ، إلى حالة تجميع اللاعبين بالإعارة من هنا وهناك . لا تجد خبر إعارة للاعب الا و تجد اسم الأهلي الذي اضاع شكل وهوية النادي اشبه بفريق مشارك في " بطولة رمضانية " للأسف الشديد .

*قطر تائه في الدوري ، اسم بلا هوية ولا شكل ، ملك بلا هيبة ولا روح . استفاد من علاقاته الإدارية في الإعارات بلا عمل حقيقي في ارض الملعب.

*الشحانية منطلق في السماء يحرج الجميع كبيراً و صغيراً ، يجمع النقاط طوال مشوار الدوري جاد في الكثير من الجولات مع أقل الإمكانيات استطاع صناعة فريق باقي في دوري النجوم.

*الرهيب الريان بلا بريق ، فريق يعاني من كبر اعمار اللاعبين بحاجة إلى أعادة تشكيل الفريق بروح شبابيه قادره على اعادة هيبه المهيب الرياني.

*الغرافة على الورق رائع بكتيبة شبابية اما في الملعب أشباح لا روح ولا تواجد حقيقي .

بحاجه إلى اعادة الصياغة بروح ادارية كما كانت بزمن حمد بن ثامر أو ماجد الخليفي الهامة الإدارية التي يحتاجها الفهود اليوم ، استشارة واحدة من بو محمد تعيدكم للطريق الصحيح.  

*أم صلال اضاع الطريق ولم يعد قادراً على التواجد كما كان ، بحاجة إلى التركيز وايجاد شخصية الفريق من جديد.

*العربي شكل جديد، هوية جديدة لا توحي بالتفاؤل كثيراً ولكن أفضل من السابق العربي برديف السد ،شيء أفضل من لا شيء.

التعليقات

Chat (0)التعليقات

مقالات
السابق التالي