استاد الدوحة
كاريكاتير

مداخلات وتساؤلات عديدة طُرحت من الأعضاء.. عمومية عاصفة في النادي العربي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Thu 06 September 2018
  • 10:57 AM
  • eye 193

تأجيل العمومية غير العادية لستة أشهر بسبب عدم اكتمال النصاب    

 

انعقدت الجمعية العمومية العادية المؤجلة للنادي العربي امس بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور 46 عضوا, حيث كانت الجمعية قد تم تأجيلها لمدة اسبوع بسبب عدم اكتمال النصاب, وشهدت العمومية مداولات وتداخلات ساخنة من قبل الاعضاء الذين طرحوا اسئلة كثيرة على رئيس النادي الشيخ خليفة بن حمد بن جبر الذي رد على اعضاء الجمعية العمومية.

وافتتح اجتماع الجمعية العمومية العادية الشيخ خليفة بن حمد بن جبر آل ثاني رئيس النادي الذي رحب بالحضور, وتمت مناقشة البند الاول وهو محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق, والبند الثاني تقرير عن انشطة النادي في الموسم الرياضي الماضي.

ونظرا لعدم اكتمال النصاب بخصوص العمومية غير العادية فقد تقرر تأجيلها ستة اشهر وذلك لانتخاب نائب الرئيس.

 

مداخلات وتساؤلات حول التقرير المالي

بخصوص البند الثالث وهو اعتماد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية في 31 مايو 2018, تداخل بعض الاعضاء وطرحوا العديد من التساؤلات حول التقرير المالي الذي اخذ وقتا طويلا في ظل وجود العديد من الاسئلة.

وكان السؤال الاول المطروح عن مبلغ انتقال خوخي بوعلام وتحدث الشيخ خليفة بن حمد بن جبر رئيس النادي في هذا الموضوع وقال: مبلغ انتقال خوخي بوعلام لنادي السد كان هنالك التزام مع بوعلام وكان عقد اللاعب خمسين مليونا, وعرض السد ان يسدد مبلغ 8 ملايين للاعب ووكيله وتمت الموافقة خصوصا ان النادي حصل على عدد من اللاعبين في الصفقة, ورأينا ان الصفقة جيدة للنادي العربي في ظل عدم القدرة على الايفاء بالمبالغ المالية المستحقة للاعب.

وعن موضوع خلفان، قال رئيس النادي: الاخبار التي تم تداولها عن انتقال اللاعب كانت غير صحيحة, واللاعب طلب ان يرحل عن الفريق لاسباب لا علاقة لها بالمال لانه يرغب في اللعب مع المنتخب, وعندما اتفقنا معه كان قد طلب كتاب شطب ولكننا رفضنا, واللاعب اثبت وجوده وظهر بشكل مميز, وقلنا له ان أي ناد يرغب في ضمك عليه الاتصال بنا وسنصل لاتفاق معه, مشيرا الى ان صفقة خلفان للريان استفاد منها العربي بمبلغ 2 مليون ونصف.

 

الخلافات وتصريح «لن أرد إلا على الرؤوس»

وعن خلافات رئيس النادي مع بعض العرباوية، قال رئيس العربي: منذ قدومي للعربي لم ادخل في مشكلة مع أي احد, وبخصوص تصريح (لن ارد الا على الرؤوس) اشار الى انه ليس لديه خلاف مع أي احد وانه كان يتحدث دائما مع الدكتور عبدالـله المال، معتبرا انه تخرج من مدرسته، مؤكدا انه تعرض لضربات عديدة وتضرر من بعض الاشخاص في ظل وجود خلافات تضرر منها.

واضاف: انا انتقد لانني اتعرض للهجوم كثيرا من بعض الاشخاص, وانا لا اغضب من الانتقاد, منذ دخولي النادي في الفترة الاخيرة كانت هنالك حملة منظمة من خلال برامج تلفزيونية واعلاميين ولكنني لم ارد في وقتها.

 

مطالبة بتأجيل اعتماد التقرير المالي

تحدث عضو الجمعية العمومية ورئيس النادي السابق الدكتور عبدالـله المال عن شركة الهدف التي تولت مسؤولية الديون، حيث اكد ان هذه الديون يفترض ان تكون على الشركة وليس النادي خاصة ان هنالك مهلة للنادي حتى شهر اكتوبر المقبل وفي حال عدم سداد المبالغ لبعض اللاعبين الذين اشتكوا للفيفا فان الفريق مهدد بخصم ست نقاط من رصيده.

واشار الى انه كان لابد من عدم اعتماد التقرير المالي في ظل وجود مبلغ 75 مليونا مسجلا كديون على النادي, وكان يفترض ان يتم سحبه من التقرير.

ورد المدير العام للنادي والمستشار القانوني بأن هنالك قضايا مازالت منظورة ولا يوجد ما يهدد النادي حاليا, حيث تم سداد مبلغ اخير حق رعاية للاعب خيمنيز لناديه في تشيلي وهو مبلغ 14 الف يورو ووصل للنادي ما يفيد بانتهاء الشكوى.

وطالب المال بتأجيل اعتماد بند الميزانية الى حين ايضاح اللبس الذي حدث في ظل عدم وضوح الرؤية بخصوص بعض القضايا, مشيرا الى ان وجود هذه الديون على النادي حتى الان فيها اكثر من علامة استفهام وتعيق استمرار النشاط بشكل طبيعي في النادي وخاصة فريق كرة القدم.

 

عبداللـه المال: رئيس النادي ملزم بحل جميع المشاكل  

طالب رئيس النادي السابق الدكتور عبدالـله المال باعادة النظر في عملية خروج بعض اللاعبين من النادي لاسباب مختلفة، من ضمنها الخلافات مع المدرب كما يحدث مع اللاعب احمد صالح خلفان, مشيرا الى ان الادارة يجب ان يكون لها موقف ولا تكتفي بالفرجة على الخلافات لان اللاعب المواطن اصبح عملة نادرة, وقال ان خروج اللاعب حسام كمال ايضا فيه علامة استفهام لان النادي كان يفترض ان يحافظ عليه ولا تتم اعارته الى ام صلال.

وقال المال ايضا: رئيس النادي مطالب بحل جميع المشاكل مهما كانت, وكانت جميع مشاكل النادي في السابق تحل في البيت بالداخل ولا تخرج عن الاطار, ولكن حاليا ما يحدث ان جميع قضايا النادي باتت تناقش خارج العربي وهذه سلبية كبيرة.

واشار المال الى ان الفريق الحالي جيد ويجب ان يكون هنالك جهاز كامل للفريق مع ضرورة الاهتمام وتعيين رئيس جهاز في اقرب فرصة ممكنة.

 

أحمد العمادي يطالب بفتح صفحة جديدة

طالب الدكتور احمد العمادي امين السر السابق في النادي بضرورة التكاتف وفتح صفحة جديدة وطي صفحة الخلافات والالتفاف حول الفريق الاول الذي حصد نتائج جيدة في الدوري حتى الان, مشيرا الى ان الخسارة امام السد ليست ازمة فقد سبق وان خسر العربي من السد في موسم كان العمادي يتواجد فيه بالسبعة وهذا ليس بالامر المعيب.

واضاف: النادي يحتاج الى جميع ابنائه الذين يجب ان يلتفوا حول الادارة في الوقت الحالي, لان تواصل الخلافات سوف يضر النادي والفريق الاول في المرحلة القادمة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي