استاد الدوحة
كاريكاتير

معسكر ناجح في أكاديمية أسباير واتفاقية شراكة فاعلة بينهما.. أكاديمية أسباير مصدر إلهام لدايناموس الهندي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 شهر
  • Tue 11 September 2018
  • 10:21 AM
  • eye 383

على هامش معسكره في أكاديمية أسباير بالعاصمة القطرية الدوحة، أقام نادي دلهي دايناموس لكرة القدم تجمعا ثقافيا وحفل عشاء في فندق الشعلة بشراكة مع المجلس الرياضي الهندي في قطر وأكاديمية أسباير، دعا إليه لفيفا من رجال الأعمال والمهتمين بالقطاع الرياضي من أبناء الجالية الهندية في قطر، يتقدمهم سعادة سفير جمهورية الهند في الدوحة السيد بي كوماران وعدد من كبار موظفي السفارة الهندية وسعادة سفير جمهورية الأوروغواي الدكتور خورخي أنطونيو سيريه ستورزينجر ومدير عام أكاديمية أسباير السيد إيفان برافو وعدد من مدراء وموظفي الأكاديمية ومالك النادي الدكتور أنيل شارما ومدرب الفريق السيد جوسيب جومباو ولاعبو الفريق والجهاز المعاون ورئيس مجلس إدارة المركز الرياضي الهندي محمد بخاري والأمين العام للمجلس حبيب النبي.

وتأتي خطوة النادي الهندي بإقامة هذا التجمع لتعريف أبناء الجالية الهندية ورجال الأعمال الهنود والقطريين بمشروع النادي الطموح لتحويل كرة القدم إلى لعبة شعبية في الهند من خلال الاستفادة من نسبة الشباب الأعلى في العالم في صفوف سكان شبه القارة الهندية.

 

كوماران: قطر شريك مهم في الرياضة أيضاً

أكد سعادة سفير الهند بي كوماران على العلاقات المتميزة بين بلاده ودولة قطر وكيف أن قطر شريك مهم بالنسبة للهند مذكرا في كلمة ألقاها أمام الحضور بأن أبناء الجالية الهندية في قطر شريك في التنمية وفي مسيرة البناء التي تشهدها البلاد ضمن استعداداتها لاحتضان مونديال 2022، الذي سيكون ناجحا بكل المقاييس. وأضاف أن نسبة الجالية الهندية في قطر تبلغ 0.7 مليون نسمة من بين 2.6 مليون نسمة التي هي عدد سكان قطر، مسجلا أن أبناء الجالية الهندية يفخرون بكونهم يسهمون في عدد من التظاهرات الرياضية التي نظمتها وتنظمها قطر منذ دورة الألعاب الآسيوية 2006 وحتى كأس العالم 2022. وهنأ السفير الهندي نادي دلهي دايناموس على اختياره الذكي بالتعاون والشراكة مع بلد نموذج في الرياضة وهو قطر من خلال شراكته مع أكاديمية أسباير التي تعد الأرقى في العالم وآسيا في تكوين وتطوير المواهب الرياضية.

 

شارما: أكاديمية أسباير ألهمتني

أما الدكتور أنيل شارما مالك النادي ورئيس مجلس إدارة مجموعة جي أم أس للشحن، فأكد أنه راهن على قطر وعلى أسباير لكونه يؤمن بأن الشباب هم المستقبل وخبرة أكاديمية أسباير في تكوين الشباب رائدة وشجعته واستلهم منها للاستثمار في نادي دلهي دايناموس وآمن بمشروعه الرياضي من خلال القاعدة ودور الشباب في صناعة تاريخ للنادي وكرة القدم في الهند. مؤكدا أن الهند بلد ذو قاعدة شابة من حيث هرم السكان ولذلك وجب الاستثمار في الشباب. منوها بدور أكاديمية أسباير في هذه الشراكة التي بدأت منذ 2017 ودخلت حيز التنفيذ منذ مدة من خلال معسكرات للفريق في الأكاديمية وأيضا من خلال استضافة دلهي دايناموس لفريق عمل من كشافة أسباير للاشراف على عملية اكتشاف المواهب للاستفادة من خبرتهم، كما استضافت الأكاديمية 5 لاعبين شبان من الفريق في فترة معايشة والتدرب مع طلاب الأكاديمية.

 

برافو: نتقاسم فكرة التفوق والتميز مع دايناموس

أكد إيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير خلال كلمته في التجمع الذي عقده الفريق الهندي دلهي دايناموس بالأمس في فندق الشعلة بالدوحة، أن حافز شراكة الأكاديمية مع دلهي دايناموس يعود بالأساس إلى تقاسم مبدأ التفوق والتميز بين الأكاديمية والنادي الهندي الذي سعى جادا للاستفادة من خبرة الأكاديمية في مجال تطوير اللاعبين الشباب.

وأضاف برافو في كلمته: يسرنا أن نرحب مرة أخرى بدلهي دايناموس هنا في أسباير لإجراء معسكر تدريبي، ونحن نرحب بهذه الفرصة الجيدة لتعزيز العلاقة المثمرة التي بدأنا نبنيها منذ سنة 2017. كرة القدم رياضة سريعة النمو  في الهند ويشرف أكاديمية أسباير أن تكون جزءاً من هذه الظاهرة من خلال تقاسم خبرتنا مع نادي دلهي دايناموس لكرة القدم عبر كافة عمليات كرة القدم في النادي بدءا من العمليات اللوجستيكية والإدارية إلى تطوير اللاعبين الشباب وإدارة الفريق الأول.

مضيفا أنه من المهم أن نعترف ونقر بأن أفضل مستوى لعب في كرة القدم الهندية يُلعب حالياً في دوري الشباب ويعود ذلك إلى حد كبير إلى أن اللاعبين الهنود الشباب بدؤوا يتلقون التدريب المناسب خلال السنوات الأربع أو الخمس الماضية من النوادي. وهذا أمر حيوي بالنسبة لنادي دلهي دايناموس الذي يتقاسم منهجيتنا في العمل مع اللاعبين الشباب. ومما يبشر بالخير أن دلهي دايناموس يقدر توجيهاتنا وإسهاماتنا إلى جانب نسب التنمية الشبابية المثبتة والتي هي من صميم شراكتنا التي تسعى إلى بناء الأساس الذي يضمن للنادي العديد من المواسم الناجحة في المستقبل.

 

جامباو: التعاون مع أسباير محفز

أكد مدرب الفريق الهندي دلهي دايناموس الإسباني جوسيب جامباو خلال كلمة في حفل العشاء أن مشروع نادي دلهي دايناموس الهندي حفزه على قبول عرض تدريب الفريق تحت إدارة وملكية رجل أعمال طموح هو الدكتور أنيل شارما الذي يقدم الدعم للفريق ويؤمن بفلسفة التكوين والمراهنة على المستقبل من خلال الشباب وأثبت هذا التوجه من خلال الشراكة التي أقامها مع أكاديمية بحجم أكاديمية اسباير في قطر للاستفادة من خبرتها وفلسفتها في تطوير الشباب. وذكر جامباو القادم من برشلونة الإسبانية من أكاديمية لاماسيا بعد تجربة في نادي أديلايد الأسترالي، أن مشروع دلهي دايناموس سيعطي أكله بعد فترة 5 سنوات من الآن وستكون له كلمة في قيادة قافلة كرة القدم الهندية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي