استاد الدوحة
كاريكاتير

أكدوا سعيهم لتحقيق النتائج المنشودة في الجولة الخامسة .. المدربون يطمحون للأفضل بعد التوقف

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 شهر
  • Fri 14 September 2018
  • 9:39 AM
  • eye 293

يطمح مدربو فرق دوري نجوم QNB الى الأفضل عند إستئناف المسابقة المحلية عبر الجولة الخامسة التي تأتي عقب التوقف المدرج على أجندة الإتحاد الدولي لكرة القدم لخوض الإختبارات الودية بين المنتخبات الوطنية ومن بينها العنابي الذي التقى الصين وفلسطين .

المتعثرون وجدوا في التوقف فرصة سانحة لإصلاح الأعطاب وتصحيح المسار، في وقت وجد فيه المنتصرون في المسالة "فرملة " لمسيرة ناجحة سبقت الفيفا داي، بيد أن اياً من الطرفين لم يظهر تشاؤما وسط طموح كبير بتحقيق النتائج الإيجابية المنشودة.

 

غوركوف: مواجهة أم صلال تحظى بالخصوصية

أكد الفرنسي كريستيان غوركوف مدرب الغرافة أن مواجهة فريقه مع أم صلال في الجولة الخامسة من دوري نجومQNB تكتسب أهمية كبيرة خصوصا في ظل سعي الغرافة للحفاظ على النسق التصاعدي للأداء الذي يتطور مباراة بعد أخرى، مشيراً الى أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق سيما وأن المنافس قادم من خسارة ويسعى للتعويض وإظهار ردة فعل حيال الهزيمة أمام العربي في الجولة السابقة، لافتاً الى أنه يتوقع سعي الفريق البرتقالي لإظهار صورة مغايرة عن المواجهة الأخيرة .

في الوقت الذي إعتبر فيه غوركوف أن التطور الذي يعرفه أداء الفهود يعتبر مكسباً حقيقياً، لكنه شدد في الوقت ذاته على ضرورة الحافظ على ذات النسق، مشيراً الى أن العمل خلال فترة التوقف تركز على تلك الجزئية رغم بعض المعوقات التي ظهرت خلال تلك الفترة بإحتجاب عدد كبير من اللاعبين الدوليين الذين التحقوا بمنتخباتهم الأمر الذي أثر على العمل بشكل عام، مشيراً الى أن اللاعبين التحقوا بالفريق الأربعاء وشرع المدرب بوضع التصورات للتشكيل الذي سيخوض مواجهة أم صلال التي ستكون بنكهة فرنسية وسط معرفة كبيرة متبادلة بين الأجهزة الفنية في الفريقين، خلافاً الى الخصوصية التي تحظى بها لقاءاتهما على مستوى المنافسات المحلية .

 

مورسيا مدرب الشحانية : سنواجه منافساً مباشراً

أكد الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الشحانية صعوبة مواجهة فريقه مع قطر بإعتبارها أمام منافس مباشر يعيش نفس الوضعية على سلم ترتيب الدوري بحكم تقارب النقاط، مشدداً على انه عمل وجهازه المعاون على تجهيز الشحانية بحثاً عن الإنتصار وجني كامل النقاط التي يحتاج الفريق اليها من أجل المضي قدماً نحو تحقيق الأهداف المرسومة .

وقال مورسيا في المؤتمر الصحفي : المباراة لن تكون سهلة خصوصا وأن المنافس يتوفر على لاعبين مميزين على غرار صامويل ايتو..ندرك أن قطر لن يأتي مستسلماً وسيسعى بكل قوة لتحقيق الفوز، ونحن بدورنا جهزنا الفريق من أجل الإنتصار، وبالتالي فإن المباراة ستكون صعبة على الطرفين .

واضاف المدرب: مباراة السد أضحت من الماضي خصوصا وأننا سنعود الى المنافسة التي تخصنا على مستوى أهدفنا التي نسعى اليها، على إعتبار أننا سنواجه منافساً مباشراً، استطيع القول اني لمست لدى اللاعبين رغبة كبيرة في تقديم عرض لائق وتحقيق الفوز، وهذا ما يدفعني الى القول أن هدفنا هو الإنتصار رغم يقيني باننا سنواجه فريقا صعب المراس ومكتمل الصفوف ما يعني بأن تحقيق طموحنا سيتطلب بذل الكثير من العمل والجهد .

 

لوران بانيد: علينا إظهار ردة الفعل

أكد الفرنسي لوران بانيد على ضرورة ان يظهر فريقه ردة فعل حيال الخسارة الثقيلة التي مني بها في الجولة السابقة أمام العربي عندما يواجه الغرافة في الجولة الخامسة من منافسات دوري نجوم QNB .

وقال بانيد : يجب ان نفعل شيئاً..يجب أن تكون لنا ردة فعل مناسبة حيال الخسارة التي تعرضنا لها في الجولة السابقة، صحيح أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق قوي بحجم الغرافة التي يتوفر على لاعبين بجودة كبيرة، لكن علينا أن نغيير الصورة ونقدم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق النتيجة المأمولة.

وأضاف بانيد : عملنا خلال الفترة السابقة على النواحي النفسية والمعنوية من أجل ان يستعيد اللاعبون الثقة، وأستطيع القول أن الفريق بات جاهزاً ومستعداً للمواجهة.!...وأبدى بانيد في الوقت ذاته رضاه عن الصفقة الجديدة التي أبرمها فريقه بالتعاقد مع اللاعب الفرنسي مفويمبا الذي يمكنه الربط بين الوسط والهجوم وسيكون إضافة كبيرة حسب المدرب .

ولم يخف بانيد أن فريقه بدأ المباراة السابقة امام العربي بشكل سيئ فدفع الثمن بسرعة بعدما وجد نفسه متأخراً، لافتاً الى ان ردة الفعل كانت متأخرة، متفقاً مع الطروحات التي تشير الى ان خللاً أصاب المنظومة الدفاعية ، مشيراً الى انه جرى العمل على هذه الجزئية خلال فترة التوقف.

 

ماتشلا : مطالبون بتحسين الأداء والنتائج

أكد التشيكي ميلان ماتشلا مدرب الأهلي أن فريقه مطالب بتحسين النتائج بدءاً من مواجهة الخريطيات القادمة في الدوري من أجل الخروج من الوضعية الحالية التي يعيشها، لكنه شدد على أن تحسين النتائج يتطلب تحسين الأداء أولا عبر علاج عديد المشكلات التي يعاني منها الفريق .

وقال ماتشلا في المؤتمر الصحفي أمس : المباراة لا شك صعبة خصوصا وأن المنافس يبحث عن افتتاح رصيده النقطي من خلال الفوز، الأهلي مطالب بتحسين النتائج لكن قبل ذلك وجب ان يتحسن الأداء من خلال علاج المشكلات التي أدت الى الخسائر والتي يمكن اجمالها في الغيابات والإصابات والإيقافات الأمر الذي استدعى الإستعانة بلاعبين صغار لا يتوفرون على الخبرات الكافية، هم لاعبون جيدون لكنهم يحتاجون الى الوقت من أجل التطور.

وأضاف ماتشلا : لا يوجد في دوري نجوم قطر فريق ضعيف، كل الفرق تملك امكانيات وتتوفر على لاعبين مميزين ، فالخريطيات مثلا يملك ثلاثة أو أربعة لاعبين قادرين على صنع الفارق على غرار حمرون أو لازار وغيرهم من اللاعبين القادرين على إعانة الفريق على تحقيق ما يبحث عنه .

وأوضح ماتشلا ان الأهلي عانى من تواضع مستوى بعض اللاعبين ويحتاج الى لاعبين آخرين أفضل في مراكز بعينها، لافتا الى الأخطاء الساذجة التي يرتكبها بعض اللاعبين سواء في الخط الخلفي تتسبب بأهداف سهلة، او في الهجوم عبر إضاعة فرص تكون كفيلة بتغيير مجرى المباريات كما في المواجحهة السابقة أمام الغرافة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي