استاد الدوحة
كاريكاتير

من وحي أرقام حارس الدحيل في دوري الأبطال.. كلود أمين.. المباراة رقم 7 بشباك نظيفة تعني التأهل

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Fri 14 September 2018
  • 10:00 AM
  • eye 126

يخوض الدحيل يوم الاثنين القادم تحديا هاما في مشواره الآسيوي عندما يلاقي بيرسيبوليس الإيراني على استاد آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز بطل دوري النجوم بهدف دون رد، وبالتالي لا تبدو مهمة ممثل كرة القدم القطرية في حجز بطاقة العبور إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه سهلة أمام منافس قوي يخوض المواجهة على أرضه وبين جماهيره الغفيرة.. لذلك ستكون مسؤولية لاعبي الخبرة في الفريق كبيرة في هذه المباراة المفصلية.. ومن هؤلاء الحارس كلود أمين المطالب بتقديم مستوى مميز أمام لاعبي بيرسيبوليس والدفاع ببسالة عن مرماه من أجل تحقيق العبور إلى الدور القادم.

كلود أمين ظهر للمرة الأولى في تشكيلة الدحيل بدوري أبطال آسيا أمام النصر الإماراتي بتاريخ 15 مايو 2012، ولعب منذ ذلك الحين وإلى حد المواجهة الماضية أمام بيرسيبوليس 47 مباراة في المسابقة الآسيوية.. تلقت شباكه خلال هذه المباريات التي لعبها كاملة 62 هدفا.. حقق الفوز 26 مرة وتعادل في 10 مباريات وخسر في 11 مواجهة.

من بين 47 مباراة خاضها حارس الدحيل آسيويا، نجد أنه لعب 19 مباراة خارج الديار، تلقى خلالها 29 هدفا، لكنه في المقابل حافظ على شباكه في 6 مباريات، وإذا أضاف إليها مباراة سابعة بشباك نظيفة يوم الاثنين القادم، فذلك يعني تحقيق أفضل إنجاز للدحيل في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال.

 

 

أرقام كلود أمين في دوري أبطال آسيا

المباريات 47

داخل أرضه 28

خارج أرضه 19

فوز 26

تعادل 11

خسارة 10

أهداف عليه 62

أهداف عليه خارج أرضه 29

شباك نظيفة خارج أرضه 6

التعليقات

مقالات
السابق التالي