استاد الدوحة
كاريكاتير

قدم احتجاجاً بسبب مخالفة لائحة تسجيل خمسة لاعبين تحت 23.. المرخية يطالب بنقاط مباراة معيذر

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 04 October 2018
  • 9:37 AM
  • eye 188

قدم نادي المرخية احتجاجا رسميا ضد نادي معيذر مطالبا بنقاط المباراة الثلاث التي جمعت بين الفريقين امس في الجولة الثالثة لدوري الدرجة الثانية, وكانت المباراة قد انتهت بفوز معيذر بثلاثة اهداف مقابل هدف في المواجهة التي جرت على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.

واستند المرخية في احتجاجه على مخالفة نادي معيذر للائحة تسجيل اللاعبين في الدرجة الثانية، حيث تنص المادة (7) فقرة (5) على وجوب تسجيل خمسة لاعبين قطريين تحت 23 عاما, وذكر المرخية في احتجاجه ان كشف نادي معيذر يضم فقط لاعبين اثنين قطريين، هما احمد حجاج وخليفة النعار.

 

احتجاج المرخية على طاولة لجنة «الانضباط»

ينتظر ان تناقش لجنة الانضباط في اجتماعها القادم المقرر يوم الثلاثاء قضية احتجاج نادي المرخية على عدم تسجيل معيذر في كشفه لعدد خمسة لاعبين قطريين تحت 23 عاما, وسيتم الفصل في الاحتجاج وفقا للوائح سواء بالقبول او الرفض.

وفي حالة قبول الاحتجاج سوف يرفع المرخية رصيده الى 9 نقاط، حيث كان الفريق قد حقق انتصارين في الجولتين الاولى والثانية لدوري الدرجة الثانية ليكون الفريق أحد ابرز المرشحين للصعود الى دوري نجوم QNB من جديد.

ويعتبر احتجاج نادي المرخية على معيذر هو الاول في الموسم الحالي الذي يشهد منافسة قوية بين فرق الدرجة الثانية بعد زيادة عددها الى 6 عقب دخول فريق البدع الذي يعتبر هو الوافد الجديد لدوري الثانية.

 

علي المسيفري رئيس النادي لـ«استاد الدوحة»:

البند واضح ولا يقبل التأويل.. واحتجاجنا صحيح

 

رئيس نادي المرخية علي حمد المسيفري تحدث لـ(استاد الدوحة) عن تفاصيل احتجاج ناديه ضد نادي معيذر واكد ان موقفهم سليم وان البند واضح ولا يقبل التأويل، مشددا على صحة احتجاج ناديه في قضية عدم تسجيل خمسة لاعبين قطريين تحت 23 عاما.

واضاف رئيس نادي المرخية: اللائحة واضحة وهي اكدت على وجوب تسجيل خمسة لاعبين قطريين تحت 23 عاما في الكشف العام للفريق الذي يفترض ان يضم على الاكثر 26 لاعبا, وبالنظر الى كشف نادي معيذر لهذا الموسم 2018 - 2019 نجد ان اللاعبين القطريين المسجلين في الكشف هم اثنان فقط, احمد حجاج وخليفة النعار، وبالتالي نجد ان كشف نادي معيذر غير مطابق للشروط التي وضعها الاتحاد القطري لكرة القدم.

وتابع المسيفري قائلا: في اللائحة الواضحة والصريحة اتحاد الكرة قال: (يجب) تسجيل خمسة والوجوب امر لا يقبل النقاش, ونادي معيذر لديه اثنان فقط من اللاعبين القطريين تحت 23 عاما.

وقال ايضا: قمنا بتسليم الاحتجاج في التوقيت لمراقب المباراة ودفعنا الرسوم المقررة, واليوم سوف نكمل ملف القضية بإرفاق بقية المستندات مع وجود بند واضح وصريح لا يحتمل التأويل, وبالنظر الى لائحة الدرجة الثانية نجد ان هنالك بندا للمحترفين الاجانب وبندا للاعبين المقيمين, وبندا للاعبين القطريين تحت 23 عاما.

واشار رئيس نادي المرخية الى انهم يثقون في لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم في النظر للقضية والاحتجاج وفقا للوائح والقوانين, مشيرا الى انهم في نادي المرخية ملتزمون باللوائح والنظم التي اقرها الاتحاد القطري لكرة القدم, وأي ناد اخطأ يجب ان يتحمل الخطأ.

واكد علي المسيفري ان منافسة دوري الدرجة الثانية في هذا الموسم تشهد منافسة قوية بعد زيادة عدد الفرق الى ستة وهذا الشيء يصب في مصلحة الكرة القطرية, مشيرا الى ان هنالك اكثر من فريق جاهز ويقدم مستويات عالية والكل يبذل جهدا في المنافسة على الصعود الى دوري النجوم, حيث بات هنالك مستوى فني عال وهذا يجعل من البطل الذي سيتصدر المنافسة قادرا على الوقوف امام اندية دوري النجوم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي