استاد الدوحة
كاريكاتير

الهولندي دي يونغ لـ«استاد الدوحة»: لست في العشرين.. لكنّ شغفي بكرة القدم لا يتغيّر

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 11 October 2018
  • 9:53 AM
  • eye 247

مستوى الأهلي في تطوّر ويمكننا المنافسة على مركز متقدم

مودريتش يستحق جائزة الأفضل.. وغريزمان أيضاً

 

تخرّج في مدرسة أياكس العريقة ولعب في عدة أندية، أبرزها ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي.. خاض مع منتخب بلاده أكثر من 81 مباراة دولية، أهمها نهائي كأس العالم 2010 حين خسرت هولندا أمام إسبانيا بهدف إنييستا وحلّت وصيفة للمرة الثالثة في تاريخها.

هو لاعب الوسط الهولندي نايجل دي يونغ المنضم للأهلي في الصيف الماضي قادما من مانينز الألماني.. التقته «استاد الدوحة» بعد مباراة فريقه الأخيرة أمام الشحانية التي فاز بها العميد 2 - 1، وسألته عن رأيه في المستويات التي يقدمها الفريق منذ بداية الموسم وطموحاته فيما تبقى منه.

وسألنا دي يونغ أيضا عن طموحاته الشخصية في هذه التجربة الجديدة في قطر وعما يمكن أن يقدمه في هذه المرحلة من العمر وقد بلغ الثالثة والثلاثين..

 

كيف تقيّم المباراة الأخيرة للأهلي أمام الشحانية؟

كانت مباراة مميزة بالنسبة لنا، وهي واحدة من أفضل المباريات التي قدمناها خلال الموسم الحالي.. لعبنا جيدا كفريق وككتلة واحدة مترابطة، وأيضا أعتقد أن اللاعب الجديد المنضم حديثا محمد مونتاري لعب بشكل جيد وانسجم سريعا مع الفريق.. يمكن للجميع أن يرى أننا فريق جيد وأن بإمكاننا تقديم كرة قدم مميزة.

هل ترى أن الأداء الذي قدمه الأهلي أمام الشحانية جاء كرد فعل قوي من اللاعبين بعد توالي النتائج السلبية خلال الجولات السابقة؟

بكل تأكيد.. كنا سيئين في مباراتين أو ثلاث، ولم نحصل على أي نقاط، لذلك كان من الضروري أن نحقق الفوز في الجولة الحالية، ورأيتم ما حصل.

 

طموحات الأهلي

بعد مرور 8 جولات.. كيف يمكن أن تقيّم بشكل عام ما قدمه الاهلي في دوري النجوم إلى حد الآن؟

أعتقد أن فريقنا جيد، لكن الحقيقة أن هناك عديد اللاعبين الجدد في المجموعة، ومن المهم أن يحصل الانسجام.. أرى أن هذا الفريق له مستقبل جيد، لكن علينا مواصلة العمل بجدية وأن نشتغل كمجموعة.

يبدو أن طموح الفريق يقتصر على التواجد في وسط الترتيب؟

على حسب ما نملكه من إمكانات، أعتقد أن الأهلي يجب أن ينافس على أول 4 أو 5 مراكز.

وهل هذا الطموح منطقي بعد البداية التي حققتموها؟

كل شيء ممكن.. أهم شيء أن نبدأ بالابتعاد عن المراكز المتأخرة والتقدم شيئا فشيئا في جدول الترتيب، وسنرى بعدها ما الذي يمكن أن يحصل.

مرة أخرى.. هل تعتقد أن الاهلي يمكن أن يراهن على أحد المراكز المتقدمة؟

شخصيا، أرى أنه من المهم أن يضع المرء لنفسه باستمرار هدفا ويعمل على تحقيقه، أنا من النوع الذي يبحث دوما عن تحقيق الفوز.. لنقل مثلا بأننا في الأهلي نريد اللعب على المراكز من الرابع إلى السادس، برأيي يمكن أن نحقق ذلك في ظل ما نملكه من لاعبين.

 

نموذج مميز

على الصعيد الفردي.. كيف تقيّم تجربتك مع الأهلي إلى حد الآن؟

أنا راض جدا عما قدمته.. كنت أحتاج بعض الوقت للتأقلم مع الطقس والأجواء الجديدة المختلفة تماما عما عشته سابقا.. والآن أحس بأن أدائي يتطور من مباراة إلى أخرى، وقد لعبت بشكل جيد أمام الشحانية.. بالنسبة لي من المهم جدا الانتماء إلى هذا الفريق وأتمنى النجاح في تجربتي معه.

ما هو التحدي الأهم بالنسبة لك في هذه المحطة من مشوارك الكروي؟

أريد أن أنجح مع الأهلي، وأريد أيضا أن أكون عنصرا فعّالا في دوري النجوم وأن يكون لي تأثير إيجابي في الكرة القطرية والمساهمة في تطوّرها خلال السنوات القادمة خاصة أن قطر ستنظم كأس العالم 2022.. من المهم بالنسبة لنا كلاعبين أوروبيين محترفين في قطر أن نشكل نموذجا مميزا لبقية اللاعبين.. هذا ما جئت من أجله، وأنا الآن في بداية التجربة فقط، وإن شاء الله سيسير كل شيء بشكل جيد.

قد يقول بعضهم إنك لن تستطيع تقديم الكثير للأهلي وللدوري القطري وإنك أتيت هنا فقط من أجل خوض آخر تجربة لك قبل الاعتزال؟

بطبيعة الحال، مستواي لم يعد مثل السابق، فأنا الآن لست في العشرين أو الحادية والعشرين، بل في الثالثة والثلاثين.. قد يقال عني ذلك لكنه لا يعنيني، شخصيا لا يهمني المكان الذي ألعب فيه، ما يهمني هو ممارسة كرة القدم، فأنا أعشق هذه اللعبة.. أنا أقدّم كل ما لديّ حيثما ذهبت، هنا في قطر أو في أي مكان آخر، وهدفي دائما هو الفوز في كل مباراة أخوضها.

 

مودريتش يستحق الأفضل

بعيدا عن الأهلي والدوري القطري.. سألنا دي يونغ عن رأيه في تتويج الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في العالم، فأجاب...

بكل تأكيد.. إذا نظرت إلى ما حققه في الموسم الماضي مع ريال مدريد ومع المنتخب الكرواتي، فلاشك أنه يستحق الجائزة.. أعتقد أيضا أن غريزمان كان يستحق مثل هذا التتويج.

وماذا تتوقع بالنسبة للكرة الذهبية؟

علينا أن ننتظر قليلا لنرى ما سيحدث.

التعليقات

مقالات
السابق التالي