استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يختتم أعماله في الدوحة.. ضيوف الدوحة مبهورون من التحضيرات لمونديال 2022

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sat 03 November 2018
  • 10:10 AM
  • eye 139

لجنة الإعلام تكرم المشاركين في عمومية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

 

اختتم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أعمال جمعيته العمومية في الدوحة يوم امس الجمعة والتي احتضنها منتجع شرق من خلال اجتماع لجنة المحكمين الخاصة بجوائز الصحافة الدولية واختيار الاعمال المرشحة لخوض المرحلة النهائية في مدينة لوزان السويسرية في شهر يناير القادم، حيث اختارت اللجنة الأعمال بعد دراسة مستفيضة لها امس بحضور الايطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي وشملت الاختيارات 8 فئات في العمل الصحفي الاستقصائي والتحقيقات المصورة والمرئية والفيديوهات والمواقع الالكترونية.

وتشرف على الجوائز لجنة تحكيم مؤلفة من أحد عشر شخصاً من المهنيين المحترفين، كل في مجاله، من المنظمات الإعلامية الرياضية الرائدة، وقد عملوا في مجالات ذات صلة بالفئات المطروحة.

كما بحث المكتب التنفيذي العديد من الملفات الخاصة بمستقبل الصحافة الرياضية، وتفعيل دور الإعلام الرياضي .

ويعد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الهيئة الرياضية الأبرز للإعلام الرياضي مع حوالي 9 آلاف عضو من أكثر من 150 جمعية وطنية للصحافة الرياضية حول العالم.

وكرمت لجنة الاعلام الرياضي أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بحضور مبارك البوعينين عضو اللجنة عقب انتهاء الجولة التي قام بها وفد الاتحاد الدولي الى منشآت مونديال 2022 ومقر اللجنة العليا للمشاريع والارث ومؤسسة قطر واستاد خليفة.

 

مبارك البوعينين: اهتمام كبير بجائزة الصحافة

أكد مبارك البوعينين عضو لجنة الإعلام الرياضي أن لجنة المحكمين في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية انتهت يوم امس من تقييم الأعمال المقدمة في الفئات الثماني في اليوم الختامي لاجتماعاتها، وبالتالي ستكون المحطة النهائية في مدينة لوزان السويسرية في شهر يناير المقبل على هامش كونجرس الاتحاد الدولي لتحديد الأعمال الفائزة في الفئات كافة، وستعقد لجنة المحكمين اجتماعا خاصا عشية الحفل لاختيار الفائزين، ولديها الحق والسلطة في قبول واستبدال أو رفض الترشيحات المقدمة من قبل اللجنة التنفيذية، وبإمكانها - في ظروف استثنائيةتقديم اقتراحاتها الخاصة.

وأضاف البوعينين: النسخة الاولى من جائزة الصحافة الدولية، حظيت باهتمام كبير من العديد من الصحفيين في العالم والوطن العربي، وتقدم 1267 مشاركاً يمثلون 119 دولة، وبلاشك هذا الرقم الهائل يؤكد على الثقة الكبيرة بما يوليها الاتحاد الدولي تجاه الصحفيين، مثمنا التعاون المشترك في إطلاق جائزة الصحافة ما بين لجنة الاعلام الرياضي القطري والاتحاد الدولي، والذي يصب في تطوير العمل الإعلامي، والارتقاء بالعمل الصحفي والصحافة الورقية، بمواجهة التحديات مع السوشيال ميديا.

وختم البوعينين كلامه: نحن سعداء بالجولة التي أقمناها للوفد في لجنة المشاريع والارث واستاد خليفة ومؤسسة قطر وحضور بطولة العالم للجمباز، والكل أشاد بهذه الزيارات التي تعرف من خلالها الوفد على ما تقوم به قطر من أعمال رائدة ضمن تحضيراتها لكأس العالم.

 

جليسون: فرز صور المشاركين صعب للغاية

قال مارك جليسون عضو هيئة المحكمين في جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية إن عمليات فرز ومشاهدة الصور التي تقدم بها المرشحون من مختلف فئات الجوائز تسير بشكل جيد، لكن اتضح انها عملية صعبة للغاية.

وقال الصحفي الجنوب إفريقي الشهير الذي يرتبط بعدة مؤسسات إعلاميةعالمية، من بينها بي بي.سي وغيرها، إن الإقبال والاستجابة الهائلة وأعداد الذين أرسلوا بأجوبتهم ومداخلاتهم في برنامج الجوائز فاق كل التوقعات، فيما الأعمال المقدمة بالفعل مبدعة وراقية وتستحق، ولذلك فإن هناك حرصا على الاهتمام بالتفاصيل حتى يأخذ كل ذي حق حقه.

وأشار مارك جليسون إلى أنه شخصيا قضى عدة أيام هذه المرة في الدوحة في أجواء رائعة في هذه المدينة، وقال: لقد أنجزنا أيضا العمل بشكل جيد وأنا سعيد بالطبع بأن أكون أحد أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من أحد عشر شخصاً من المهنيين المحترفين، كل في مجاله، من المنظمات الإعلامية الرياضية الرائدة، وقد عملوا في مجالات ذات صلة بالفئات المطروحة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي