استاد الدوحة
كاريكاتير

باتوا ركائز أساسية في تشكيلات فرقهم.. لاعبون واعدون يضعون بصمتهم في القسم الأول

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Mon 05 November 2018
  • 10:02 AM
  • eye 110

مع نهاية القسم الاول لدوري نجوم QNB فرض العديد من اللاعبين الصاعدين انفسهم على المدربين من خلال ما قدموه من مستويات عالية ليصبحوا بالتالي ركائز اساسية في تشكيلة فرقهم وباتت بصمتهم واضحة من خلال ما يقدمونه من عطاء غزير في جميع المباريات.

وفي النصف الاول للموسم الحالي سجل نجم السد اكرم عفيف 10 اهداف ليصبح منافسا قويا لزميله بغداد بونجاح على لقب هداف دوري النجوم, كما تألق عبدالرحمن محمد لاعب تحت 23 عاما مع العميد الاهلاوي وأسهم في حصوله على اربعة انتصارات متتالية, وهنالك ايضا عدد من اللاعبين المميزين، منهم المعز علي افضل لاعب صاعد في الموسم الماضي وعمرو عبدالفتاح نجم الفهود الواعد.

 

أكرم عفيف..10 أهداف في القسم الأول

سجل نجم السد الصاعد اكرم عفيف عشرة اهداف في القسم الاول لدوري نجوم QNB وهو المعدل الاعلى للاعب حتى الان في مباريات الدوري ليصبح منافسا اساسيا لزميله في السد بغداد بونجاح على لقب الهداف, وسجل نجم العنابي هدفين في اخر مباراة للفريق السداوي امام ام صلال من ضمن خمسة فاز بها فريقه الذي استعاد عافيته في الجولة الماضية.

عفيف يعتبر من ابرز اللاعبين الواعدين في ظل ما يقدمه من مستوى مميز مع الفريق السداوي سواء على صعيد صناعة الاهداف او التسجيل, وكان من الممكن ان يسجل اللاعب اكثر من عشرة اهداف في المباريات التسع التي لعبها السد حتى الان لو كان يبحث عن انجاز شخصي, لكن اللاعب يعتبر من اكثر اللاعبين صناعة للاهداف لزميله بونجاح في الموسم الحالي.

 

 المعز علي يسير في الطريق الصحيح

مازال المعز علي يعتبر احد المواهب الصاعدة والتي تقدم في كل مباراة مستوى مميزا مع الدحيل المتصدر حاليا للدوري, ورغم ان المعز سجل ثلاثة اهداف في القسم الاول الا انه صنع الكثير من الاهداف للاعب يوسف العربي الذي يقف على رأس قائمة اعلى المسجلين للاهداف من فريق الدحيل.

ورغم ان المعز لا يلعب مع الدحيل في مركز رأس الحربة الصريح الذي يتواجد فيه يوسف العربي الا انه استطاع ان يتألق ويكون احد اضلاع المربع الذي يتكون من الكوري الجنوبي نام تاي هي والبلجيكي ادميلسون والمغربي يوسف العربي, حيث فرض نجم العنابي نفسه كعنصر اساسي في تشكيلة المدرب نبيل معلول ويتألق الى جانب المحترفين الاجانب.

لاعب الدحيل كان قد حصل على جائزة افضل لاعب صاعد في الموسمين الماضيين بعد تألقه الواضح, وها هو في القسم الاول لدوري نجوم QNB يقدم نفسه بمستوى مختلف.

 

عبدالرحمن مصطفى.. اكتشاف جديد مع «العميد»

لاعب العميد الصاعد عبدالرحمن محمد مصطفى يعتبر احد اكتشافات الموسم الحالي بعد ان تألق اللاعب بشكل لافت خلال اربع مباريات ماضية حقق فيها الاهلي الفوز وجمع 12 نقطة, وبات اللاعب عبدالرحمن محمد الذي يشارك باعتباره تحت 23 عاما من العناصر الاساسية في قائمة المدرب ميلان ماتشالا.

لاعب الاهلي يشكل ضلعا مهما في منظومة العميد الهجومية التي تتكون من محسن متولي ومحمد مونتاري وعبدالرحمن محمد, واصبح هذا الثلاثي هو مصدر قوة العميد في المباريات الاخيرة نظرا للانسجام والتفاهم الكبير بينهم.

عبدالرحمن مصطفى سجل هدف العميد الاول في مرمى الخور بالمباراة الماضية وكان عنصرا فاعلا في جميع المباريات الماضية نظرا لتألقه بشكل واضح وتقديمه لافضل مستوى.

 

عمرو عبدالفتاح  يتألق مع «فهود» الغرافة

في الموسم الحالي ايضا يتألق اللاعب عمرو عبدالفتاح سراج مع فهود الغرافة, وقدم اللاعب مستويات عالية مع الفريق وسجل هدفين حتى الان رغم وجود لاعبين كبار في الغرافة امثال ويسلي شنايدر وفلاديمير فايس ومهدي طارمي، حيث كان اللاعب عنصرا مهما في قائمة المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف.

عمرو أحد العناصر التي يعول عليها كثيرا في المستقبل نظرا لموهبته وقدراته التي ستجعله احد العناصر الشابة في مرحلة التجديد بفريق الغرافة الذي انتهج سياسة الاعتماد على عناصر صاعدة قبل اكثر من ثلاث سنوات, وهو ما يجني ثماره الفريق حاليا في ظل وجود مجموعة من اللاعبين تحت 23 عاما، منهم عمرو عبدالفتاح.

لاعب الفهود الواعد سجل تألقا واضحا في القسم الاول لدوري النجوم, وينتظر منه الكثير في القسم الثاني في ظل ما يمتلكه من قدرات كبيرة وموهبة جعلته عنصرا مهما رغم وجود لاعبين اكثر منه خبرة في الفريق الغرفاوي.  

التعليقات

مقالات
السابق التالي