استاد الدوحة
كاريكاتير

في المؤتمرات الصحفية قبل الجولة الـ12.. تصريحات مدربي الأندية.. بين الأمل واليأس!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 08 November 2018
  • 9:50 AM
  • eye 132

تنطلق الجولة الأولى من منافسات القسم الثاني، الجولة الـ12 لدوري نجوم كيو.إن.بي سريعا ودون توقف شتوي، فيما تُظهر المؤتمرات الصحفية التي تسبق المباريات أن تصريحات مدربي أندية دورينا ما بين الحذرة والمتحفظة والأكثر توصيفا أنها عالقة بين اليأس والرجاء.

 

الطرابلسي: نسعى لنكون في قمة تركيزنا

قال سامي الطرابلسي مدرب فريق السيلية إن فريقه استعد جيدا لمواجهة أم صلال وقاسم من هذه الاستعدادات انصب على الجانب النفسي اكثر من البدني والفني، ونتمنى ان تكون نتائجنا افضل من القسم الاول، لافتا الى أن أم صلال فريق جيد من جميع النواحي، وسنعمل على ان نكون في قمة مستوانا وتركيزنا، ونتمنى ان يحالفنا التوفيق ونواصل الانتصارات.

وأضاف: كنت سعيدا بالفوز على الخريطيات بخماسية، وانا سعيد كذلك لان اللاعبين كانوا في قمة الانضباط التكتيكي على عكس مباراتينا امام الدحيل والسد.

وقال عبدالـله المري لاعب السيلية، إنهم كلاعبين جاهزون لمواجهة الصقور ويتطلع مع زملائه لاستمرار الانتصارات للشواهين.

 

بانيد: سنخوض مباراة صعبة تحتاج إلى التركيز

من ناحيته، قال الفرنسي لوران بانيد مدرب أم صلال إن فريقه امام تحد كبير بلقاء السيلية، وهي مباراة صعبة تحتاج للتركيز حتي نجتازها ونعود للانتصارات، لافتا الى أن كل مباراة تشكل ضغطا كبيرا من اجل الانتصار، والضغط امر جيد للفريق، وقد تحدثت مع اللاعبين بعد الخسارة امام السد 1 - 5 عن الروح القتالية وعن ضرورة التحلي بالثقة.

وعن فريق السيلية، قال: لاشك انه فريق جيد ويمتلك لاعبين مميزين في جميع الخطوط وليس في الهجوم فقط وعلينا التركيز كثيرا في مواجهته.

وقال بلال محمد مدافع أم صلال إن مباراة السيلية مهمة لنا، ومن المؤكد ان الخسارة امام السد تدفعنا لتقديم رد فعل قوي.

 

المؤدب: تحضيراتنا لمواجهة الخور كانت عادية

أكد التونسي حاتم المؤدب مدرب العربي أن استعدادات فريقه للقاء الخور كانت عادية، رغم صعوبة المواجهة بسبب تقارب المستوى والمراكز، وهي مباراة صعبة لنا وللمنافس ونتمنى ان تكون مباراة الخور بداية لانتهاء خسائرنا والعودة الى الانتصارات.

وعن فريق الخور، قال: تحسن مستواه كثيراً ولديه لاعبون مميزون وهو في نفس مستوى العربي والمباراة صعبة ومهمة لنا ولهم.

وقال مصطفى عبدي مدافع العربي إن لقاء الخور من اهم المباريات التي يخوضها الفريق في هذه المرحلة والفوز فيها مهم للغاية وضروري.

 

سوزا: نسعى للفوز على الأهلي

قال البرازيلي سوزا، مدرب فريق تحت 23 سنة بنادي الريان، إن فريق الكرة الأول بالنادي استعد جيداً لمواجهة الاهلي ونسعى لمواصلة الانتصارات، وقد أعددنا أنفسنا لتحقيق الفوز، مشيرا إلى ان جميع مباريات الدوري صعبة وليست فقط مباراة الاهلي الذي حقق الفوز في المباريات السابقة.. كرة القدم لا تعترف بالماضي أو بالارقام وتعترف بالحاضر وبما يقدمه كل فريق على المستطيل الاخضر.

وعن غياب الارجنتيني جوناثان، قال سوزا: جوناثان لايزال يعاني من الاصابة ونحن لدينا لاعبون جيدون وبدلاء.

 

ماتشالا: عيوننا على المربع الذهبي

أكد ميلان ماتشالا مدرب الأهلي، أنه يدرك قوة فريق الريان الذي يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، على غرار تاباتا وسيبستيان سوريا، مشيرا إلى أن فريقه يحاول الوصول إلى المربع الذهبي، ونأمل أن نحقق الفوز في المباراة القادمة أمام الريان في افتتاح القسم الثاني من الدوري.

وتابع ماتشالا: بالنظر إلى ما قدمه الفريق في بداية الدوري فأنا سعيد بما وصل إليه في نهاية القسم الأول، وقد كان بالإمكان أفضل مما كان، فهناك بعض المباريات خسرها الفريق ولم يكن يستحق ذلك، ولكن الآن الفريق اكتملت صفوفه وأصبح يقدم مستويات جيدة، وكذلك يحقق انتصارات متتالية وهو ما يجعله راضياً.

 

جوركوف: نتائج فريقنا ليست مرضية

قال الفرنسي كريستيان جوركوف مدرب الغرافة بأن نتائج الفريق ليست مرضية وسيبحثون خلال المباريات القادمة عن الأداء الجيد والروح التي فقدوها في المباراة السابقة، وذلك حتى يحققوا نتيجة إيجابية.

وأضاف مدرب الغرافة في المؤتمر الصحفي قبل مباراة قطر: هناك مشكلة في الفريق منذ بداية الموسم وهي تذبذب النتائج، فقد استطعنا الفوز مثلاً على الخور بنتيجة 6 - 0، وفي المباراة التي تلتها لم نستطع تسجيل هدف.

من جهته، قال لاعب الغرافة تميم المهيزع إن الغرافة قادم لهذه المباراة عقب تعادل أمام الشحانية وبعد أداء لم يكن مرضياً، ولذلك فلديهم حافز كبير لتقديم مستوى أفضل خلال هذه المباراة، وسيبذلون كل جهدهم ويعملون لتصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباريات السابقة.

 

مورسيا: سندخل المباراة باحترام كبير للمتصدر

أكد الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الشحانية أن فريقه تنتظره مباراة صعبة أمام الدحيل ونحن نعرف قيمة المباراة وأن المنافس هو المتصدر وسندخل المباراة باحترام كبير لفريق الدحيل، ولكننا دائماً نلعب من أجل النقاط ولذلك سنقاتل من أجل تحقيق ذلك.

وأضاف: أعتبر الفترة الماضية جيدة بالنسبة لنا، وشخصياً – كمدرب – كنت أتوقع أن نظفر بنقطة أو نقطتين، ولكن بالنظر إلى قوة المنافسة فأعتقد أنها مرحلة جيدة، وأيضاً أنا سعيد بالأداء الذي قدمه اللاعبون، والحماس الذي أظهروه من أجل الوصول إلى أهدافنا المرصودة.

ومن جانبه، قال لاعب الشحانية سعد حسين الصوان بأنهم سيواجهون فريق الدحيل المتصدر، ولذلك فهى ستكون مهمة صعبة، ولكن الشحانية سيدخلها من أجل الفوز.

 

الخريطيات يعاني من مشكلة نفسية!

أعفى الخريطيات المغربي عزيز العامري من تدريب الفريق وأسند المهمة بشكل مؤقت للمدرب المساعد وسام رزق. وحضر أحمد بدرالدين مدرب اللياقة المؤتمر الصحفي وقال إن مشكلة لاعبي الخريطيات ليست في الفريق الذي سيواجهونه مهما كان، ولكن المشكلة نفسية في المقام الأول، رغم أن الفريق يمتلك لاعبين جيدين.

وعن التحضير للمباراة القادمة، قال: ركزنا خلال التحضير لمواجهة السد على الجوانب النفسية، والفريق يتدرب بشكل جيد جداً، وقد لاحظنا أن اللاعبين يبذلون جهداً كبيراً في التدريبات، ولكن في المباريات يظهر عليهم الخوف، ليس من المنافس، ولكن من الخسارة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي