استاد الدوحة
كاريكاتير

تفوق على اليابانيين وسار على درب زميله السابق خلفان إبراهيم.. عبدالكريم حسن.. أفضل لاعب في آسيا 2018

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 29 November 2018
  • 8:47 AM
  • eye 113

توِّج عبدالكريم حسن لاعب فريق السد والمنتخب القطري، بجائزة أفضل لاعب في آسيا للعام الحالي 2018 وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقامه الاتحاد القاري أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة مسقط وتم خلاله الاحتفاء باللاعبين والمدربين والاتحادات الوطنية الأفضل خلال العام الحالي 2018.

وجاء تتويج عبدالكريم حسن على حساب لاعبْي كاشيما الياباني كينتو ميساو ويوما سوزوكي، لينال جائزة أفضل لاعب من رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي تقدم حضور الحفل السنوي رفقة عديد رؤساء الاتحادات القارية والأهلية الاسيوية والشخصيات الكروية الى جانب وفد قطري يتقدمه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة.

وتلقى عبدالكريم حسن التهنئة من عديد الجهات، على رأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي أبرز اختياره اللاعب الأفضل في القارة الى جانب التهنئة من الاتحاد الاسيوي ممثلا برئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم والاتحاد القطري وناديه السد والاتحاد العماني وعديد الجهات التي وجدت في تتويجه اختيارا صادف اهله عقب المستويات الطيبة التي قدمها اللاعب رفقة العنابي والسد، ليحذو عبدالكريم حذو زميله السابق في العنابي والسد خلفان إبراهيم الذي نال الجائزة عام 2006.

 

منافسة قطرية على جائزة الاتحاد الملهم

تواجد الاتحاد القطري ضمن افضل ثلاثة اتحادات ملهمة في اسيا بجانب الاتحادين الياباني والصيني لينال الاتحاد الياباني الجائزة، فيما فاز الاتحاد المنغولي بجائزة الاتحاد الطموح، وفاز الاتحاد الكوري الشمالي بجائزة الاتحاد الصاعد التي قدمها سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وفاز الاتحاد الفلسطيني بجائزة الاتحاد المهتم بالصاعدين والناشئين، وفاز بجائزة التنمية والتطوير اتحاد سنغافورة. وفاز بجائزة التحفيز لصغار السن الاتحاد الصيني لكرة القدم.

وكان حفل الاتحاد الآسيوي قد شهد فوز زهانج جيلونغ النائب السابق لرئيس الاتحاد الآسيوي بجائزة ماسة آسيا، التي قام سلمان بن ابراهيم، بتسليمها له قبل أسبوعين لاعتذاره عن عدم تمكنه من الحضور للحفل. كما قام رئيس الاتحاد الآسيوي بتقديم جائزتين تقديريتين، الأولى للياباني فوتوشي ايكيدا الذي قاد منتخب اليابان إلى الفوز بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 سنة، والثانية للكولونيل سوميوت بوميانمونغ رئيس الاتحاد التايلندي لكرة القدم بالنيابة عن لاعبي فريق وايلد بورز التايلندي الذين علقوا في كهف طوال 18 يوماً قبل أن يتم انقاذهم.

وفاز بجائزة أفضل مدرب للسيدات اليابانية اساكوو تاكاكورا، وفاز بجائزة مدرب الرجال جو اويوا مدرب فريق كاشيما الياباني، وفاز علي اشقر حسن زادة بجائزة أفضل لاعب كرة صالات. وفاز بجائزة أفضل حكم، علي افغاني الايراني، وفازت الصينية وانغ شوانغ بجائزة أفضل لاعبة في القارة.

 

ناصر الخاطر: عبدالكريم استحق الفوز بالجائزة

قال ناصر الخاطر مساعد الأمين العام لشؤون تنظيم البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث إن حضور ممثلين عن اللجنة في حفل توزيع الجوائز الذي اقامه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس في العاصمة العمانية مسقط، جاء بدعوة من الاتحاد القاري، مشيرا الى ان حضورهم للحفل أمر طبيعي خاصة أنهم كلجنة وكاتحاد قطري يجب عليهم دعم الاتحاد القاري الذي يمثلهم.

وعن فوز عبدالكريم حسن لاعب السد بالجائزة، قال الخاطر بأن اللاعب استحق الفوز، وقد كان الاختيار طبيعياً خاصة انه قدم مستويات جيدة في الفترة الأخيرة، كما ان فريقي السد والدحيل القطريين قدما مستويات جيدة بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا رغم ان التوفيق لم يحالفهما لتحقيق الفوز باللقب.

أما عن تواجد اتحاد الكرة القطري بين أفضل 3 اتحادات ملهمة ومتطورة في القارة، فقال الخاطر بأنه تواجد مستحق خاصة أن الاتحاد القطري يعتبر من أصحاب المبادرات والداعمين للأفكار الجديدة التي تهدف للتطوير.

 

جاسم الرميحي: تتويج عبدالكريم ليس غريباً على السد

اعتبر جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي وأمين السر السابق لنادي السد أن فوز عبدالكريم حسن بجائزة أفضل لاعب في اسيا يعد مفخرة كبيرة للكرة القطرية وانجازاً كبيراً، مبدياً اعتزازه كسداوي بهذا التتويج الذي لا يعتبر غريباً على قلعة الزعيم التي سبق وفاز أحد لاعبيها بجائزة الأفضل في آسيا وهو خلفان ابراهيم، والآن فاز بها عبدالكريم حسن، وتوقع أن يشكل فوز عبدالكريم حافزاً للاعبين الشباب ليؤدوا بشكل جيد في المستقبل حتى يتواجدوا في هذا المكان، كما تمنى أن يشكل هذا التكريم دافعاً ايضاً لعبدالكريم لتقديم الأفضل في المستقبل.

كما تقدم جاسم الرميحي بالشكر إلى أبناء سلطنة عمان على تنظيمهم الرائع لحفل توزيع الجوائز السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مؤكداً ان حسن التنظيم الذي ظهر عليه الحفل لا يعتبر غريباً على السلطنة التي ظلت تبدع دائماً في تنظيم كل الفعاليات التي تقام على أرضها، وتمنى لهم التوفيق في المناسبات القادمة.

وعاد الرميحي للحديث عن تتويج عبدالكريم، وقال: كنت أتمنى تواجد ثلاثة لاعبين من قطر في منصة التتويج، خاصة أن الدحيل قدم مستويات جيدة في دوري أبطال آسيا ولديه لاعبون يستحقون التواجد مع عبدالكريم حسن.

وبالنسبة لترشيح الاتحاد لجائزة الاتحاد الملهم مع اليابان والصين، قال: الاتحاد القطري يعمل بجهد تحت قيادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني واخوانه في اللجنة التنفيذية ويسعون بكل جهدهم حتى يصل الاتحاد إلى درجة عالية من الاحتراف، ومجرد ترشيحهم لهذه الجائزة يؤكد أن الكرة القطرية تسير في الطريق الصحيح.

 

رئيس اتحاد الكرة يلتقي وزير الرياضة العماني

التقى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة، أمس، في فندق كمبنسكي بالعاصمة العمانية مسقط، الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية العماني، وتقدم رئيس اتحاد الكرة بالشكر إلى المسؤولين في السلطنة عمان على حفاوة الاستقبال والضيافة، وأثنى على حسن التنظيم. ومن جهته تمنى وزيرالرياضة العماني التوفيق لقطر ولاتحاد كرة القدم في عمله.

التعليقات

مقالات
السابق التالي