استاد الدوحة
كاريكاتير

رغم تألق الأهلي.. تريسور يؤكد لـ«استاد الدوحة»: لا ينبغي أن نفكر في المربع!

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Thu 29 November 2018
  • 9:12 AM
  • eye 133

صبر الإدارة على المدرب أوصلنا إلى المستوى الحالي

لعبت سابقاً في قلب الدفاع وتعويض بينسون لا يقلقني

 

واصل الأهلي سلسلة نتائجه المميزة في دوري النجوم بفوزه في الجولة الثالثة عشرة على نادي قطر بهدف دون رد، وهو الانتصار الخامس للعميد في آخر 6 جولات.. ولم يظهر في هذه المباراة أن الأهلي تأثر كثيرا بغياب مدافعه جون بينسون الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الجولة 12 أمام الريان، حيث قدّم محمد عبداللـه تريسور الذي يلعب عادة في مركز الظهير الأيمن، أداء جيدا في قلب الدفاع بعد أن اختاره ماتشالا لتعويض زميله.

ويعتقد تريسور أن هذا التغيير في المركز لا يشكل عبئا بالنسبة له لأنه لعب سابقا مع الدحيل في قلب الدفاع، ويرى أنه من واجبه أن يتأقلم مع أي خطة يسندها له المدرب.

ويؤكد تريسور في هذا الحوار الذي أجرته معه «استاد الدوحة» عقب الفوز الأخير على نادي قطر، أن من أهم عوامل نجاح العميد في الفترة الراهنة هو صبر إدارة النادي على المدرب ماتشالا إثر النتائج المخيبة في بداية الموسم، موضّحا أن المشكل في الجولات الأولى كان يتلخص فقط في نقص الانسجام بين اللاعبين.

ورغم النتائج المميزة في الفترة الحالية، يعتقد لاعب الأهلي أنه ليس من المناسب التفكير في المربع حاليا، بل الأفضل من وجهة نظره التركيز على كل مباراة على حدة.

 

في مباراتكم أمام نادي قطر حققتم الفوز بصعوبة، وبضربة جزاء غير واضحة.. كيف رأيت المواجهة؟

فعلا كانت مباراة صعبة اشتد فيها التنافس.. واجهنا فريقا متماسكا والمهمة لم تكن سهلة، أمّا قرار ضربة الجزاء فهو يعود للحكم وليس لنا، لقد أعلن عنها وقمنا بتحويلها إلى هدف.

وماذا عن الفرص التي أهدرتموها والتي كان يمكن استغلالها لإنهاء المباراة براحة اكثر؟

نعم، أضعنا عدة فرص وقد تحدث المدرب عن هذه النقطة بين الشوطين وطالب المهاجمين بضرورة وضع الكرة في الشباك حتى لا تتعقد الأمور.. على كل حال، هذا عمل المدرب والأكيد أنه سيعمل على تحسين الفعالية الهجومية خلال التدريبات.

 

طموح الفريق

كيف تقيّم مستوى الأهلي بشكل عام في دوري الموسم الحالي؟

نحن سعداء بما تحقق.. لم نبدأ الموسم جيدا وكانت نتائجنا سلبية، لكن ذلك لم يكن سببه أننا فريق سيئ، بل لأننا كنا مجموعة حديثة التكوين ونحتاج إلى بعض الوقت من أجل التجانس، والآن تسير الأمور جيدا، وأصبح لدينا الكثير من الثقة مع توالي الانتصارات، وهدفنا هو أن نواصل على نفس النسق حتى نهاية الدوري.

إلى ماذا تطمحون الآن، المربع أم ماذا تحديدا؟

بصراحة، نريد أن نخوض المباريات واحدة بواحدة ونعمل على الفوز فيها، وسنرى في آخر المطاف ما هو مركزنا.. لا ينبغي أن نفكر من الآن في مسألة المربع الذهبي، نريد فقط أن نواصل تحقيق الانتصارات، هذا هو طموحنا.

لكن بالمستوى الذي يقدمه الأهلي حاليا، يرى كثيرون أنكم تستحقون مكانا بين الأربعة الأوائل في الدوري؟

نعم نستحق بالفعل.. عندما تقوم بعمل جيد ويظهر ذلك على أرض الملعب من الطبيعي أن تطمح للأفضل، لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين وقد أظهرنا حسن استعدادنا، فما الذي يمنع من أن نكون في المربع.

 

قرار الإدارة الصائب

على عكس عدة أندية أقالت مدربيها هذا الموسم، فإن إدارة الأهلي تمسكت بالمدرب ماتشالا رغم البداية المتعثرة.. ألا ترى أن هذا الأمر أسهم كثيرا فيما وصل إليه الفريق حاليا؟

نعم أعتقد ذلك.. في هذه الحياة لابد من التحلي بالصبر دائما، وليس من المحبذ اتخاذ القرارات بشكل انفعالي، مثل أن تقيل مدربا بعد 3 مباريات فقط.. ليس لدي أي شيء ضد إدارات الأندية التي غيرت مدربيها، لكن قناعتي أن أكثر المشاكل ليست متأتية من المدربين، ففي الأهلي مثلا لم نكن جيدين في بداية الموسم، لكن لم يكن ذلك بسبب المدرب، بل لأن المجموعة كانت جديدة وينقصها الانسجام.. وقد طلب المدرب من الإدارة منحه بعض الوقت وعبّر عن ثقته في اللاعبين وفي قدرتهم على تحقيق نتائج مميزة.. ولا ننسى أن رئيس النادي يعرف ماتشالا مسبقا وقد منحه الثقة وكل ذلك أعطى ثماره.

ألا ترى أن الأهلي يحتاج إلى بعض التدعيم في فترة الانتقالات الشتوية لتعزيز حظوظه في إحراز مركز متقدم؟

بشكل عام أي فريق يحتاج باستمرار إلى التدعيم، فمن المهم جدا أن يكون لديك مجموعة موسعة من اللاعبين لإيجاد البدائل خصوصا عند حدوث الإصابات.. نحن لدينا الآن في قائمة المصابين كل من بينسون وماجد محمد وناصر خلفان، ولو لم يكن لدينا مجموعة جيدة لكنا قد واجهنا بعض المشاكل.. إذا رأت الإدارة أننا نحتاج إلى بعض الصفقات الجديدة، فلِمَ لا.

 

لا مشكل في قلب الدفاع

على الصعيد الفردي، بدأت الموسم في مركز الظهير الأيمن والآن تحولت إلى قلب الدفاع بعد إصابة بينسون.. هل هذا مريح بالنسبة لك؟

أنا كلاعب لا أختار المركز الذي ألعب فيه، المدرب سألني إذا ما كنت قادرا على اللعب في قلب الدفاع فأجبت بنعم لأنني لعبت في هذا المركز من قبل في صفوف الدحيل، لهذا أشركني في قلب الدفاع.

لكنك من المنتظر أن تبقى في هذا المركز فترة طويلة تزامنا مع غياب بينسون المصاب بالرباط الصليبي؟

أنا ليس لدي مشكل، سأكون مستعدا لأي مركز يضعني فيه المدرب.. إذا رأى أنني يجب أن أواصل في قلب الدفاع سأفعل، وإذا عدت إلى الظهير الأيمن فلا مشكل لديّ.

من خلال المستوى الذي تقدمه حاليا.. ألا تطمح للعودة إلى المنتخب؟

أعتقد أنه من المبكر أن أفكر في ذلك، سأركز أكثر على إنهاء الموسم بشكل جيد ورفع مستواي من مباراة إلى أخرى.. وفي الأخير لست أنا من يقرر، أما إذا رأى القائمون على المنتخب أنني أستطيع تقديم شيء ما سأكون جاهزا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي