استاد الدوحة
كاريكاتير

قبل انطلاق الجولة الرابعة عشرة .. المدربون .. بين آمال التعويض وطموح التعزيز

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 30 November 2018
  • 2:15 AM
  • eye 140

رغم كلاسيكية التصريحات التي أدلى بها المدربون خلال المؤتمرات الصحفية التي سبقت الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB والتي عقدت أمس في مقر الإتحاد القطري لكرة القدم ببرج البدع، الا أن المنتصرين كشفوا عن رغبة كبيرة في التعزيز من خلال النسج على ذات منوال الجولة السابقة الثالثة عشرة بحثاً عن المضي قدما نحو الأهداف المسطرة، في حين أبدى المتعثرون إصراراً كبيراً على التعويض من خلال تحقيق نتائج أيجابية تصحح المسار.

البحث عن الفوز كان شعاراً رفعه جل المدربين رغم عبارات الإحترام للمنافس من خلال التأكيد على صعوبة المهمة، دون أن تخل بعض التصريحات من السخونة عطفا على ما ستعرفه الجولة الحالية من مواجهات مباشرة في بعض المراكز على سلم الترتيب.

 

ماتشالا : مقبلون على مواجهتين مصيرتين

أكد التشيكي ميلان ماتشالا  مدرب الاهلي  أن فريقه مقبل على مواجهتين مهمتين في الجولتين القادميتن امام أم صلال والغرافة ستحددان مسارات العميد في بطولة الدوري، مشيرا الى ان مواجهة صقور برزان غدا ستكون صعبة وقوية وبالتالي فإن التحضير لها كان وازناً.

وقال مدرب العميد: ام صلال فريق قوى وجيد ويضم لاعبين جيدين من بينهم الايفواري ساغبو الذي يعد مصدر الخطورة، مع الأخذ بعين الاعتبار ان الفريق يلعب كرة جماعية ويعتمد على اللعب كمجموعة .

واضاف: بدايتنا لم تكن في المستوى، لكنا عدلنا المسار بعد ذلك، وبتنا نبحث عن الإنتصارات ونسعى للفوز على ام صلال، ورغم ذلك اعتقد اننا ما زلنا بحاجة الى ضم بعض اللاعبين الجدد

وختم المدرب التشكي: راض عن اداء اللاعبين بوجه عام، لكن وجب علينا ان نقلل من الأخطاء  التي نرتكبها حتى نمضي نحو الأهداف التي نسعى لتحقيقها هذا الموسم.

 

بوزيان : أم صلال يبحث عن الإنتصار

أكد بوزيان بن عربي مدرب ام صلال على سعي فريقه للإنتصار على الأهلي غدا رغم تاكيده على صعوبة المهمة خصوصا في ظل المستويات الجيدة التي يقدمها العميد في الآونة الأخيرة .

وقال بوزيان : يجب ان نكون في أفضل جاهزية وان نحصل على أفضل نتيجة، وأعتقد ان الفريق لديه الأفضل ليقدمه في المباريات القادمة.. ما  أعجبني في المباراة الماضية الروح التي أظهرها اللاعبون، وسوف نعمل على تقديم أداء أفضل في مباراتنا امام الاهلي شريطة ان نكون في قمة الحضور الذهني والتركيز .

  وأضاف: الأهلي فريق جيد ويقدم مستويات طيبة ويحقق نتائج لافتة، وبالتالي فإن المباراة ستكون صعبة وعلى لاعبينا ان يكونوا مركزين ويقدموا افضل المستويات من اجل الخروج بالنتيجة المامولة .. مهمتي الآن تحقيق نتائج جيدة وهذا هو الهدف الذي نسعى اليه، ولدينا لاعبين شباب وهو امر جيد.

 

مورسيا : نسعى لفوز جديد

شدد خوسيه مورسيا مدرب الشحانية ان فريقه سيبحث عن الفوز أمام الخور في المباراة التي ستجمع الفريقين الأحد، رغم تأكيده على العرض الجيد الذي قدمه الفرسان في الجولة السابقة امام فريق كبير بحجم السد وكان بإمكانهم الخروج بنقطة التعادل على حد تعيبير مورسيا .

وقال المدرب الإسباني : المباراة صعبة وهدفنا نفس الهدف في كل المباريات وهو اللعب من أجل الفوز، وستكون مهمتنا في هذه المباراة صعبة  لاننا نسعى الى حصد النقاط الثلاثة، ونحن لن نشغل بالنا بفريق الخور وبمستواه في المباراة الأخيرة أمام السد، وسنهتم بفريقنا والأداء الذي يجب ان نقدمه.

 وأوضح ان هناك نوعاً من الاستقرار على المستوى الفني والاداري وهو ما يتسلح به الفريق لتقديم عروض طيبة وتحقيق نتائج جيدة.

 

جوركوف : نتأهب لمواجهة السد القوي

أكد كريستيان جوركوف مدرب الغرافة انه يعمل على تحضير فريقه لمواجهة صعبة امام فريق قوي جدا بحجم السد، مشددا في الوقت ذاته الى ان الغرافة سيخوض المواجهة من اجل تحقيق نتيجة ايجابية وتجاوز خسارته الاخيرة أمام السيلية بالجولة الماضية.

وقال المدرب الفرنسي: يجب ان نحافظ على الاداء الجماعي والتركيز في مواجهة فريق قوي مثل السد.. الاداء امام السيلية كان مرضيا لكن ارتكاب بعض الاخطاء أدى الى الخسارة، ولكى تفوز عليك ان تسجل أهداف أكثر من المنافس، وبالنسبة للاعب مهدي طارمي فهو يمتلك امكانيات كبيرة، كما انه  قادر على صنع الفارق ومساعدة الفريق.

واوضح جوركوف أن لاعبي الهجوم بالغرافة يقدمون مردوداً جيدا، لافتا الى أن الاخطاء هى التي تؤدي الى خسارة المباريات.

 

بدر الدين : الخريطيات يحتاج الى الحظ

أكد أحمد بدر الدين مدرب اللياقة البدنية لفريق الخريطيات ان فريقه اصبح في مأزق كبير بسبب موقفه على سلم ترتيب الدوري، ما يجعله بأمس الحاجة الى الفوز قبل مواجهة العربي التي وصفها بالصعبة، وأوضح ان الخريطيات يحتاج الى مساندة الحظ  في المباراة حتى يتمكن من تحقيق نتيجة ايجابية.

وقال بدر الدين: لاعبونا يتدربون بشكل جيد، لكن هناك حالة من الخوف من الخسارة وهو ما يؤدي الى فقدان النقاط وخسارة  المباريات، لذلك فإن الفريق بحاجة الى فوز حتى يبدأ رحلة الهروب من المركز الأخير والابتعاد عن منطقة الخطر، والحلول الآن في أيدي  اللاعبين، كما ان الفريق بحاجة الى لاعب مهاجم يتمكن من ترجمة الفرص الى أهداف.

 

المؤدب : العربي يسعى لتجب الضغوط

أكد حاتم المؤدب مدرب العربي ان موقف الخرطيات الحرج على سلم الترتيب سيدفعه للبحث عن نتيجة أيجابية ما يجعل المواجهة التي ستجمع الفريقين صعبة، مشددا في الوقت ذاته على اهميتها خصوصا بالنسبة لفريقه الباحث عن العودة الى المسار الصحيح عقب الخسارة الأخيرة من السد .

وقال المدرب التونسي: نسعى لتحقيق الفوز حتى نكون بعيدين عن الضغوطات، وسنعتمد على معنويات لاعبينا، ورغم تذيل الخريطيات لجدول الترتيب الا ان المواجهة ستكون صعبة.

واضاف: الخريطيات فريق جيد ولديه لاعبين جيدين ويستحق ان يتواجد في مركز أفضل، وأتمنى الا تكون استفاقة الخريطيات على حسابنا لانه فريق جيد  المستوى، متأكد بأن العربي سيتحسن في المباريات القادمة خاصة على المستوى الهجوم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي