استاد الدوحة
كاريكاتير

لاعب وسط الفهود عبدالعزيز حاتم ل(استاد الدوحة) : مواجهتنا أمام السد مفترق طرق !

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Fri 30 November 2018
  • 2:20 AM
  • eye 130

صعبنّا مهمة بلوغ المربع بالخسارة امام السيلية

مؤجلة السد والدحيل ستحدد بنسبة كبيرة البطل

 

اعترف لاعب وسط الفهود عبدالعزيز حاتم بصعوبة مهمة فريقه في المباريات المقبلة وهو يتطلع لبلوغ المربع نظرا للخسارة التي تعرض لها في الجولة الماضية امام السيلية , واكد اللاعب في حديثه ل(استاد الدوحة ) ان المواجهات القادمة للفهود ستكون بمثابة اشبه بمباريات الكؤوس التي لاتقبل القسمة على اثنين .

ابدى اللاعب رغبة فريقه في التعويض اعتبارا من لقاء السد المقرر لحساب الجولة الرابعة عشرة من دوري نجومQNB معتبرا ان المباراة بمثابة مفترق طرق تتطلب حرصا كبيرا وحذرا واكد ان اي نتيجة غير الفوز ستكون اشبه بالخسارة .

لاعب الفهود اعتبر المباراة المؤجلة بين السد والدحيل بانها شبه حاسمة وستحدد نتيجتها بشكل كبير هوية بطل الدوري في الموسم الحالي .

في البداية سألناه عن الخسارة الماضية امام السيلية وتاثيرها على مستقبل الفريق فقال :

خسارة كانت قاسية خصوصا وانها جاءت في الدقيقة الاخيرة , المباراة كانت امام منافس مباشر على المربع , وبالتالي نحن كنا نضع لها الف حساب , حقيقة اضعنا بعض الفرص كان من الممكن ان ترجح كفتنا قبل ان يسجل السيلية ولكن حاليا علينا التطلع للمستقبل والتمسك بالفرصة .

 

 

فرصة اللحاق بالمربع .. كيف تبدو ؟

 

* لكن فرصة اللحاق بالمربع تبدو اكثر صعوبة ؟

صحيح صعّبناها على انفسنا بعد الخسارة السابقة , لكن حسابيا لازال لدينا الفرصة للتواجد بين الاربعة الكبار , لاننسى ان الدوري سوف يتوقف لفترة طويلة بسبب نهائيات كاس اسيا المقبلة , وبالتالي قد تتغير الكثير من المعطيات في بقية مباريات القسم الثاني للمنافسة , وفي الموسم الماضي اعتقد اننا كنا بعيدين تمام في القسم الاول عن المربع ولكن في القسم الثاني كانت انتفاضة الغرافة الذي حصل في النهاية  على المركز الرابع .

* الظروف تبدو مختلفة هذه المرة ومن الصعب تكرار سيناريو الموسم السابق ؟

لا انا اقول اننا سنكرر نفس السيناريو ولكن اعتقد ان الغرافة لديه القدرة والامكانيات للتواجد في المربع خلال المباريات المقبلة بشرط عدم التفريط مجددا وتحقيق افضل النتائج الايجابية التي يمكن ان تساعدنا في تحقيق هدفنا .

 

الاقتراب من المربع قبل التوقف

ما هو الهدف حاليا بالنسبة لكم قبل توقف الدوري ؟

تقبت لنا مباراتين اعتقد في الجولتين 14 و15 قبل توقف الدوري , الهدف بالنسبة لنا ان نكون قريبين من المربع وانا اتحدث هنا عن فارق النقاط بيننا وصاحب المركز الرابع وليس في الترتيب , منافسونا هم الريان والاهلي وام صلال وحتى السيلية , حسابيا كما قلت كل شئ ممكن ولكن بشرط عدم التفريط في اي نقاط قادمة خاصة امام المنافسين لنا على بلوغ المربع .

مواجهتكم القادمة مع السد , مباراة قوية وكبيرة تنتظركم , ماذا اعددتم لها ؟

طبعا مباريات الغرافة والسد معروفة دائما تكون فيها اثارة وندية وهي امتداد للمواجهات السابقة , موقفنا الحالي في جدول الترتيب يتطلب منا محاولة الفوز في المباراتين القادمتين , لقاء السد سيكون صعبا بالتاكيد لانه فريق معروف بمستواه وهو منافس على اللقب تهمه المباراة ونقاطها بالدرجة الاولى ولذلك يتعامل معها بمنتهى الجدية , صراحة مباراة تعتبر بالنسبة لنا مفترق طرق لاتقبل القسمة على اثنين لابد فيها من فائز لان نتيجة التعادل لو حدثت ستكون بمثابة خسارة للطرفين.

 


 

سيناريو صعب تكراره في القسم الثاني


 

في القسم الاول انتهت مباراتكم مع السد بالتعادل الايجابي , هل تتوقع ان يتكرر نفس السيناريو ؟

لا اعتقد ان نفس السيناريو سيتكرر , ولكن مباريات الغرافة والسد دائما تكون قوية ويكون هنالك تحديا بين الفريقين فيها و وهذا ما اتوقعه ان تكون المواجهة قوية من الطرفين لان كل فريق يبحث عن الانتصار وتحقيق الثلاث نقاط .

هل تعتقد ان الغرافة عانى من عدم ثبات المستوى في الموسم الحالي ؟

اتفق معك , كان هنالك تذبذب في اداء ومستوى ونتائج فريقنا في الموسم الحالي , بداية الدوري في الجولة الاولى خسرنا امام فريق قطر وبشكل مفاجئ قياسيا على النتائج في فترة الاعداد , وبعد ذلك ارتفع مستوى الفريق وحقق نتائجا ايجابية , مثلا في الجولة العاشرة فزنا على الخور بنتيجة كبيرة بلغت ستة اهداف مع تقديم مستوى عاليا , وفي الجولة التي تلتها سقطنا في فخ التعادل السلبي مع الشحانية وباداء اقل بكثير , هذا واقع وسلبية يجب ان نتخلص منها .

 

تذبذب مستوى دوري النجوم

* رأيك في مستوى الدوري بشكل عام في هذا الموسم وهل تتفق انه اقل فنيا ؟

مستوى الدوري متذبذب ايضا , هنالك فوارق فنية تبدو كبيرة بين فرق القمة والبقية هذا ربما اثر على مستوى بعض المباريات التي كانت اقل من الطموحات , غياب الجماهير ايضا له دور في تراجع المستوى الفني , لكن اتوقع المباريات القادمة سيكون فيها المستوى الفني اعلى لانه اصبحت مثل مواجهات الكؤوس تهم كل الفرق سواء في الصدارة او التي تنافس على المربع او المهددة بالهبوط الى الدرجة الثانية .

من تتوقع ان يتوج بلقب دوري النجوم في هذا الموسم ؟

طبعا المنافسة اصبحت بين الدحيل والسد , هنالك افضلية للاول حاليا ولكن لم يحسم كل شئ بعد , ولكن اتوقع ان المباراة المؤجلة بين الفريقين والمقررة في ديسمبر ستحدد نتيجتها وبشكل كبير الفريق البطل للمنافسة .  

التعليقات

مقالات
السابق التالي