استاد الدوحة
كاريكاتير

بارك لعبدالكريم الجائزة الآسيوية.. سيباستيان لـ«استاد الدوحة»: الإصابة انتهت.. وأنا قادم لدوري أبطال آسيا

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sat 01 December 2018
  • 9:43 AM
  • eye 124

الريان قلعة كروية قطرية ونادٍ كبير بجماهيره على مدار الزمن

أمم آسيا بطولة كبيرة وصعبة ولا يجب مسبقا أن نحمل لاعبي العنابي فوق طاقتهم

 

كان مرشحا لجائزة أفضل لاعب في اسيا 2008 وحصد المركز الثالث، وهو اللاعب الأعلى تهديفا في الدوري القطري، بل ربما أعلى لاعب يسجل في بطولة الدوري في كل دوريات المنطقة، وهو أعلى لاعب يسجل للمنتخب القطري في المباريات المعتمدة للفيفا.

«استاد الدوحة» تحدثت مع سيباستيان سوريا الذي قدم الكثير للكرة القطرية وفي المقابل أعطته الكرة القطرية ايضا اسما لامعا.. وكان هذا الحوار..

 

قال سيباستيان في حواره مع «استاد الدوحة»: أولا ابارك لعبدالكريم حسن الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا 2018 ويقيني أنه يستحق حيث إنه يقدم عملا جيدا في السد، ليس هذا العام فقط بل في المواسم السابقة أيضا وكذلك مع المنتخب الوطني.

أنا سعيد جدا له والحقيقة أنني لا أتابع الآخرين في اسيا، لكن فوز عبدالكريم مستحق وجاء في وقت مناسب حتى للكرة القطرية بصفة عامة وهي تبدأ العد التنازلي للاستعداد لمونديال قطر 2022، هذه الأخبار الجيدة تزيد الثقة في الكرة القطرية.

وتابع: السد لم يتأهل للنهائي لكن الحقيقة أنهم كانوا يستحقون، فلديهم فريق جيد ولاعبون جيدون والحقيقة ان السد كان يستحق الوصول للنهائي على الأقل، وقدم عبدالكريم حسن نفسه مردودا جيدا في دوري أبطال آسيا هذا العام.

 

الريان القاري.. هل كان ضحية الحظ؟

ردا على سؤال حول وضع الريان في الوقت الحالي، قال سيباستيان: الريان قلعة كروية قطرية، ودائما ناد كبير بجماهيره، صادفنا حظ عسير في المباريات الماضية، كنا نستحق نقاط التعادل في مباريات خسرناها وكنا نستحق نقاط الفوز في مباريات تعادلنا فيها، أتمنى ان نستدرك الأمر، تغيير المدرب كان قرارا إيجابيا وأعتقد اننا نستطيع تقديم الأفضل في المرحلة المقبلة.

دوري أبطال آسيا بطولة صعبة وتتطلب ما هو أكثر من فريق جيد، بطولة تتطلب طموحا أكبر، كان لدينا فريق جيد في الموسمين الماضيين ورغم ذلك لم نتخط دور المجموعات.

 

أين سيباستيان.. وهل لايزال يحلم؟

إذا توقف لاعب الكرة عن الحلم والطموح عليه أن يتوقف عن لعب الكرة وعليه أن يعتزل، كفريق لدينا طموح، وانا كلاعب لايزال لدي طموح كبير

أنا سعيد بوجودي في الريان، مازلت أتعالج وكانت اول إصابة لي في هذا المكان، وكان هناك بعض الشكوك حول الإصابة لكنني في الطريق للعودة بعد الإصابة وأعتقد انه في المباراة المقبلة أو التالية سأكون ضمن القائمة، الإصابة كانت عبارة عن شد في العضلة وأصبحت أفضل بعد العلاج.

أين سيباستيان من العنابي وكيف يرى العنابي الآن؟.. العنابي في مرحلة بناء جديدة، وفي مرحلة تتطلب من الجميع مساعدة هذا الجيل الجديد من اللاعبين، وأنا بالتالي في هذه المرحلة.. المنتخب ينتظره ما هو أكبر من الاستحقاق القاري المقبل.

الآن الجميع وكل العالم عيونه مسلطة على قطر، ولذلك علينا أن نبني الفريق جيدا وألا نضغط على اللاعبين وعلينا أن نذهب مباراة بمباراة.. وفي أمم آسيا 2019، اتمنى بالطبع للفريق التوفيق والأهم أن الفريق يمكنه التطور وان يكتسب لاعبوه الصغار مزيدا من الخبرة والثقة وهم يلعبون لمنتخب قطر.

أمم آسيا بطولة كبيرة وصعبة ولا يجب مسبقا أن نحمل اللاعبين فوق طاقتهم، المهم ان نتطور مباراة بعد اخرى.

 

سيباستيان في أرقام

263    مجموع الأهداف

120    مباريات دولية

38      أهداف دولية

186    أهداف بالدوري

التعليقات

مقالات
السابق التالي