استاد الدوحة
كاريكاتير

نبيل معلول: مواجهة الريان تحدٍّ لمواصلة الانتصارات

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sun 02 December 2018
  • 9:34 AM
  • eye 121

وصف التونسي نبيل معلول مدرب الدحيل مواجهة الريان اليوم في الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري نجومQNB  بأنها تحد كبير للاعبي فريقه من اجل مواصلة مسيرة الانتصارات في البطولة المحلية والحفاظ على السجل المميز للفريق الذي لم يخسر وتعادل في مباراة واحدة فقط.

وقال معلول: المباراة ستكون صعبة جداً، الريان هو الفريق الوحيد الذي استطاع أن يتعادل معنا حيث فزنا في بقية المباريات، وبالتالي فإن المباراة تحد كبير للاعبي الدحيل من أجل مواصلة الانتصارات والحفاظ على السجل المميز في بطولة الدوري التي نتصدرها بفارق مريح يصل الى خمس نقاط كاملة.

وأضاف معلول: عانينا من بعض المشاكل.. فبعد اصابة نام تاي هي هناك اصابة اخرى للاعب عبداللـه الأحرق والدائرة أصبحت ضيقة، لكن اعتقد ان اللاعبين مركزون ويعرفون قيمة ما نقبل عليه من مهام قوية خصوصا في المباريات الثلاث المقبلة امام الريان وقطر والسد، وهي المواجهات التي لو حقق فيها الفريق الانتصار لاختصر مشوار التتويج باللقب كثيراً.

وأوضح معلول: نواجه تحدياً في كل المباريات خصوصا ان كل الفرق تلعب أمامنا بدوافع كبيرة.. لا يمكن ان نبني في المواجهة المقبلة على اساس ان الريان تعادل مع السيلية ونحن فزنا على المنافس نفسه، فنحن لن ننظر لنتائج الريان في المباريات الأخيرة ويجب ان نكون في قمة التركيز والانضباط.. وان شاء الله اللاعبون جاهزون لهذه المواجهة وانا دوما اقول ان خوفي يكون من لاعبي فريقي وليس من الخصم خاصة في حالة عدم الالتزام بالخطة الموضوعة، ورغم كل هذه الاصابات التي تواجهنا الا اننا مازلنا في صدارة الترتيب وهو امر مميز للغاية بالنسبة لنا.

وحول الإصابات، قال معلول: الفريق يمتلك دكة بدلاء جيدة وكل الاسماء الموجودة نضع فيها كامل الثقة وهم اصحاب مستويات عالية وقادرون على التحليق بالفريق عاليا في الفترة القادمة ولكنهم يحتاجون للمزيد من الوقت.. هناك ايضا عمل تكتيكي لتقليل اثار غياب نام والفريق سيشهد العديد من التعديلات في المراكز والمهام داخل الملعب.

 

مراد ناجي: مواجهة منتظرة حافلة بالإثارة

أكد مراد ناجي لاعب الدحيل ان مواجهة الريان ستكون مثيرة وقوية خاصة ان الفريقين يعتبران من الاندية المنافسة للحصول على لقب الدوري.

وقال مراد ناجي حول المواجهة: مباراة قوية للغاية تنتظرنا امام الريان الذي تعادلنا معه في الدوري وخسرنا امامه لقب السوبر ورغم الاصابات التي تضرب الفريق الا اننا نواصل بصورة جادة لتقليل الاثار وتقديم العرض المنتظر منا وامامنا مباراة مهمة للحفاظ على فارق النقاط بيننا وبين السد.

واضاف: لعبت مع الريان ثلاثة مواسم جيدة سابقاً، وفي الوقت الحالي لا يمكن ان تقول ان الريان في افضل حالاته ولكنه يظل فريقا جيدا للغاية ومنافسا شرسا داخل الملعب وهناك مساندة جماهيرية كبيرة للفريق يمكنها ان تسد كل النواقص في التشكيلة وتمنح اللاعبين الروح القتالية التي يمكنهم بها تحقيق الانتصار وانا اعتقد ان الجمهور سيستمتع بالمباراة، والدحيل ايضا سيكون في الموعد وان شاء الله نقدم الاداء المطلوب منا ونحقق النتيجة الايجابية التي تساعدنا في مشوارنا للحفاظ على لقب البطولة.

 

جيلسون دي سوزا: المواجهة لن تكون سهلة على الفريقين

أكد البرازيلي جيلسون دي سوزا مساعد مدرب الريان ان مواجهة فريقه مع الدحيل لن تخلو من صعوبة خصوصا أن المنافس يقدم موسماً مميزاً بتصدره جدول الرتيب بدون خسارة.

وقال دي سوزا عن المباراة: مواجهة لن تكون سهلة أمام فريق قوي يقدم موسما مميزا كما هي العادة في السنوات الأخيرة، لكننا سنحاول تقديم أفضل ما لدينا أمامهم للخروج بنتيجة ايجابية رغم يقيني بأن المهمة لن تكون سهلة بالمرة.

واستطرد المدرب المساعد: مهمتهم لن تكون سهلة أمامنا أيضاً، فالريان فريق كبير وله قيمته وتاريخه ويبحث دائما عن الفوز.

واوضح دي سوزا أنه من المبكر الحديث عن حسم الدحيل لقب الدوري، معترفا بصعوبة مهمة فريقه باللحاق بالمنافسة على لقب الدوري. وقال في هذا الصدد: صحيح ان الريان من الناحية الحسابية مازال في السباق نحو اللقب، لكن الأمور ستكون في غاية الصعوبة حقيقة.. ومن المبكر القول ان الدحيل سيفوز بلقب الدوري لانه سيجد منافسة شرسة من السد.

وعن غياب المدرب التركي بولنت عن دكة الاحتياط وتواجده على المدرجات، قال دي سوزا: غياب المدرب بولنت يعود الى مشكلة إدارية، لكنني اعتقد ان اللاعبين يتمتعون باحترافية كبيرة وهم يعرفون ما عليهم فعله طوال الوقت خصوصا انهم يتلقون التعليمات من المدرب نفسه سواء خلال التدريبات او قبل المباريات، ومن ناحيتي احاول ان أوجه اللاعبين خلال المباراة.. واضاف دي سوزا: عندما تسألونني ما هو الأفضل اقول ان تواجد بولنت على الدكة سيكون شيئا جيدا للريان بالطبع.

وحول الضغوط التي يرزح الريان تحتها خصوصا ان الخسارة قد تبعده من المربع، قال دي سوزا: لا نعاني من ضغوط بسبب أن الخسارة قد تبعدنا من المربع الذهبي بقدر ما نعي جميعا المسؤولية الملقاة على عاتقنا سواء كجهاز فني او لاعبين تجاه نادي الريان، وبالتالي فإنه من واجبنا ان نقدم ما يليق باسم النادي ويوازي طموح انصاره الكثيرين.

 

لوكا بورغيس: المواجهة تُلعب على جزئيات صغيرة

أكد البرازيلي لوكا بورغيس مهاجم الريان أن مباراة فريقه أمام الدحيل ستلعب على جزئيات صغيرة، ما يتوجب على الرهيب ان يهتم بأدق التفاصيل إذا ما اراد تحقيق النتيجة المرجوة، مشددا على قيمة وصعوبة المباراة امام فريق قوي بحجم الدحيل.

وقال بورغيس عن المباراة: بالتأكيد هي مباراة صعبة وقوية وستلعب في الوقت ذاته على جزئيات صغيرة، ما يتعين علينا الاهتمام بكافة التفاصيل إذا ما اردنا تحقيق النتيجة المرجوة.

وحول ادائه مع فريقه منذ بدء المشاركة بانتظام، قال اللاعب البرازيلي: احاول ان اتطور دائما واعمل بجد خلال التدريبات، صحيح انني سجلت أهدافا في الفترة الماضية لكن هدفي دوما هو أن يحقق الفريق الانتصارات، لذلك قد لا اكون سعيدا بالأهداف عندما يخسر فريقي.. فانا أعمل بالاساس من اجل المجموعة.

وحول تقييمه للتجربة مع الريان خصوصا انه جاء لتعويض مهاجم هداف كالمغربي عبدالرزاق حمداللـه، قال: هي تجربة جديدة بالنسبة لي واعمل بشكل مستمر على بناء علاقات والتواصل مع زملائي والاستمتاع بالتجربة ومهمتي الاساسية هي مساعدة الفريق وليس المنافسة على الهداف كي اعوض المهاجم الذي رحل عن الفريق قبل قدومي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي