استاد الدوحة
كاريكاتير

ظهرت في البدع والكورنيش والمتحف الإسلامي وسوق واقف.. كأس آسيا تجوب الدوحة خلال الحملة الترويجية للبطولة القارية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Wed 05 December 2018
  • 9:47 AM
  • eye 109

حطت النسخة الاصلية والمحدثة من كأس اسيا في الدوحة أمس خلال الحملة الترويجية التي يقيمها الاتحاد الاسيوي لاكبر بطولة قارية على مستوى المنتخبات والتي ستقام في الإمارات خلال الفترة ما بين الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير المقبلين.

وحلت الكأس القارية في ضيافة الاتحاد القطري لكرة القدم الذي نظم حدثا لائقاً بحضور سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين الاسيوي والقطري لكرة القدم وهاني بلان عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد وبعض من نجوم العنابي ورجال الإعلام، حيث تسنى للجميع بمن فيهم الجماهير العاشقة للعبة، أخذ الصور التذكارية مع الكأس التي ستواصل جولتها في الدوحة والتي تستمر يوماً كاملا من خلال زيارة اماكن اخرى، منها كورنيش الدوحة قبل التوجه الى المتحف الإسلامي ومن ثم سوق واقف حسب البرنامج المعد مسبقا والمتفق عليه بين الاتحادين القطري والاسيوي.

يذكر ان جولة الكأس القارية ستتواصل، حيث ستتوجه بعد الدوحة صوب العاصمة اليابانية طوكيو ومن ثم الى استراليا، حيث كانت قد وصلت قطر قادمة من هونغ كونغ في إطار سعي الاتحاد الاسيوي ان تجوب النسخة الأصلية من الكأس البلدان المشاركة للتعريف بالكأس والترويج للبطولة.

وقد عبر المهندي عن سعادته بتواجد النسخة الجديدة من البطولة القارية في الدوحة، متمنياً للبطولة التي ستشهد مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى ان تحقق النجاح المنتظر من جميع النواحي، ومتمنياً ايضاً التوفيق للمنتخب القطري في تسجيل حضور لائق من خلال المنافسة على اللقب.

 

سعود المهندي: المنتخب القطري لا يستهان به

أكد سعود المهندي ان النسخة المقبلة من بطولة كأس اسيا التي ستقام في الإمارات خلال الفترة ما بين الخامس من يناير والأول من فبراير المقبلين ستعرف الكثير من المستجدات، ابرزها وجود نسخة جديدة من الكأس، خلافا الى زيادة عدد المنتخبات المشاركة الى 24 منتخبا وارتفاع العوائد المادية التي ستحصل عليها الفرق، متمنياً ان تسهم تلك المستجدات في إنجاح الحدث وخروجه بالصورة الامثل من جميع النواحي.

وتمنى المهندي للمنتخب القطري الأول ان ينسج على ذات منوال الظهور الأخير في المباريات الودية من خلال تقديم مستويات راقية في البطولة القارية ويكون أحد المنافسين على لقبها، مشددا على ان العنابي قادر على ان يكون رقماً صعباً في كأس آسيا إذا ما حافظ على ذات الصورة التي قدمها في المباريات الودية الأخيرة، مشيرا الى ان المجموعة التي وقع فيها العنابي في الدور الأول تعتبر صعبة بوجود منتخبات وازنة ومتقاربة المستوى الفني، لافتا الى ان المنتخب القطري لا يستهان به أيضا وسيكون منافساً شرسا.

وحول ما اذا كانت الإنجازات القطرية الأخيرة بوصول السد الى نصف نهائي دوري ابطال اسيا وفوز عبدالكريم حسن بلقب افضل لاعب في اسيا، ستشكل نوعا من الضغط على العنابي.. اكد المهندي ان تلك الإنجازات ستكون دافعا للعناصر الوطنية من اجل ان تواصل التوهج من خلال حضور قاري مميز في البطولة الاسيوية والمنافسة على اللقب.

وبدد المهندي المخاوف التي تنتاب البعض من المستوى الفني للبطولة الاسيوية عقب زيادة عدد المنتخبات الى 24، مشيرا الى ان تلك الزيادة ستكون دافعا للمنتخبات التي لم تعتد على الظهور في البطولة من اجل اثبات الذات واكتساب الخبرات وتطوير مستوياتها من خلال الاحتكاك مع منتخبات الصفوة في القارة، غير مستبعد في الوقت ذاته ان تُحدث بعض تلك المنتخبات المفاجأة من خلال الوصول الى أدوار متقدمة في المنافسة.

 

هاني بلان: نتمنى التوفيق للعنابي

أكد هاني طالب بلان عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد القطري لكرة القدم، أن الجولة الترويجية لكأس آسيا تعتبر من الفعاليات المهمة التي يحرص الاتحاد الآسيوي للعبة على تنفيذها في كل الدول المشاركة في البطولة، وذلك بغرض الترويج للبطولة بين المشجعين في الدول المشاركة فيها، خاصة أنها تعتبر الاكبر على مستوى القارة الآسيوية.

وقال هاني بلان بأن وصول الكأس إلى الدوحة، يأتي في وقت اقتربت فيه البطولة من الانطلاق وتمنى التوفيق للمنتخب القطري.

 

خالد سلمان: ننتظر عودة الكأس إلى الدوحة

أكد نجم العنابي والسد السابق خالد سلمان أن كأس اسيا حلت ضيفة على الدوحة خلال الحملة الترويجية للبطولة، لكن الجميع سيكون بانتظارها كي تعود الى الدوحة عقب نهاية البطولة من خلال تتويج العنابي بلقبها.

وقال خالد سلمان: لم لا.. العنابي قادر على تحقيق الإنجاز خصوصا اننا نمتلك منتخبا واعدا يقدم مستويات مبشرة من خلال ظهور الأخير في الاختبارات الودية، وبالتالي نتمنى ان يكون العنابي في ايام سعده خلال البطولة ويقدم المستوى الكبير المنتظر ويحقق اللقب.

واضاف نجم العنابي السابق: منتخبنا يضم نجوماً على اعلى مستوى، ورغم انهم لايزالون شباباً لكنهم متألقون بشكل لافت، ويكفي القول ان المنتخب القطري يتوافر على افضل لاعب في اسيا وهذا ما يشكل دعما كبيراً للمنتخب الوطني في البطولة القارية.

 

إبراهيم خلفان: مجموعتنا ليست سهلة

أكد نجم العنابي السابق إبراهيم خلفان أن بطولة كأس اسيا تعد محطة مهمة بالنسبة للعنابي المقبل على استضافة نهائيات كأس العالم في 2022 وبالتالي فإن البطولة القارية لها شأن ايضا من حيث تحضير الفريق الوطني للمونديال.

واوضح المحلل في قنوات بي ان سبورتس ان المنافسة في كأس اسيا ستكون شرسة في ظل وجود منتخبات الصفوة في القارة، ما يعني ان على العنابي ان يكون قوياً إذا ما اراد المنافسة والذهاب بعيدا فيها.

وحول مجموعة العنابي، قال ابراهيم خلفان: المجموعة ليست سهلة ولكن عبورها ليس بالمستحيل في الوقت ذاته، العنابي سيكون قادرا على تقديم مستوى مشرف امام منتخبات لبنان وكوريا الشمالية والسعودية، وحظوظه في التأهل ستكون كبيرة رفقة المنتخب السعودي الى الدور الموالي. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي