استاد الدوحة
كاريكاتير

لاعب خط الوسط فضل عمر لـ«استاد الدوحة»: نادي قطر لا يستحق مركزاً متأخراً

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Thu 06 December 2018
  • 9:41 AM
  • eye 108

يواصل نادي قطر في دوري نجوم QNB الحالي الصراع من أجل الخروج من منطقة أسفل الترتيب للابتعاد عن تهديد الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وكان الفريق القطراوي قد خطا في الجولة الماضية خطوة مهمة نحو تأمين بقائه أولا قبل التطلع إلى مركز أفضل عندما فاز على السيلية صاحب المركز الثالث بهدف ليعود إلى سكة الانتصارات بعد أن مني بثلاث هزائم متتالية قبل أن يتواجه غدا ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة مع الدحيل حامل اللقب والمنفرد بالصدارة.

«استاد الدوحة» التقت فضل عمر، لاعب وسط نادي قطر، للحديث عن حظوظ فريقه في الاختبار الصعب جدا الذي سيخوضه غدا وعن حظوظه وتطلعاته في الفترة المقبلة.

 

فوزنا على السيلية يعد بمثابة طوق نجاة

* كيف يمكن لنادي قطر أن يصمد في مواجهة الدحيل المنفرد بالصدارة وحامل اللقب أيضا؟

تعتبر مباراتنا أمام الدحيل صعبة جدا إلا أننا كنا قد أحرجناه كثيرا في المباراة السابقة بيننا بالقسم الأول (الجولة الرابعة) . فقد تقدمنا عليه في الشوط الأول بهدفين قبل أن يتمكن من العودة ويحرز ثلاثة أهداف بالشوط الثاني ويفوز علينا 3 - 2.. وعلى الرغم من أننا سنواجه فريقا قويا إلا أن إمكانية إحراز الأهداف عليه واردة لأنه يفتح اللعب.. كل ما يتوجب علينا أمامه هو أن نكون حذرين ونستغل المرتدات الهجومية التي قد تتاح لنا.

* ما هي أهمية الفوز المفاجئ الذي حققه نادي قطر على حساب السيلية صاحب المركز الثالث؟ 

إنه يعد بالنسبة لنا بمثابة طوق نجاة، كما أنه يمنحنا نفسا جديدا نحتاج إليه ولاسيما أننا نحتل مركزا متأخرا. كان لابد لنا من تحقيق الفوز في المباراة بغض النظر عن اسم الفريق الخصم الذي كنا سنواجهه. تمكنا من إحراز هدف بالشوط الأول وكان بإمكاننا أن نحرز المزيد من الأهداف ولكن لم نستفد من الفرص المهمة التي أتيحت لنا. وقد بقينا ندافع عن هدف التقدم إلى نهاية المباراة.

 

نلعب كرة ممتعة ولكن ينقصنا الأهداف

* ما هو تقييمك لمستوى وأداء فريقك في الفترة الأخيرة التي لم تكن نتائجه فيها إيجابية؟

يلعب نادي قطر كرة قدم ممتعة أمام كل الفرق التي يواجهها بما فيها الفرق الكبيرة. لقد خسرنا بعض المباريات التي كنا نستحق فيها الفوز أو التعادل على الأقل كما حدث مثلا أمام الريان والغرافة.. أعتقد أن فريقنا يسير بشكل صحيح وكل ما كان ينقصه في المباريات الأخيرة التي خسرها هو إحراز الأهداف وعندما أحرز هدفا بمرمى السيلية حقق المطلوب وتمكن من الفوز.

* ما مدى شعور لاعبي نادي قطر بصعوبة الوضع الذي يوجد فيه فريقهم؟

نحن نعلم أننا في وضع صعب وكل واحد منا بالفريق يشعر بالمسؤولية ويدرك أنه مطالب بتقديم شيء إيجابي له.. أعتقد أننا بدأنا في التكاتف من أجل تحسين موقف نادي قطر في قائمة الترتيب ولاسيما بعد قدوم مدربنا الجديد (الأرجنتيني سيرخيو باتيستا) الذي نشكره على أنه تمكن أن يخرج منا أفضل ما لدينا.. ولكننا لانزال مطالبين ببذل المزيد من الجهود من أجل أن نحقق في النهاية نتيجة تليق باسم وسمعة نادي قطر.

 

علينا اللعب بنفس الروح والأداء والالتزام التكتيكي

* في نظرك ما هي أبرز الأسباب التي أوصلت نادي قطر للتواجد في منطقة اسفل الترتيب؟

 لم نخض عدة مباريات بتشكيلتنا الرسمية بسبب الإصابات كما حصل عندما غاب عن صفوفنا صامويل إيتو الذي يعتبر المهاجم الأساسي بفريقنا والهداف الأول فيه.. لقد افتقدنا خدماته الهجومية في مباراتين سابقتين خسرنا فيهما، كنا نعمل فيهما كل شيء ونصنع فرصا ولكن لم يكن يوجد لدينا من يحرز الأهداف، بينما ترون أنه في الفرق الكبيرة يوجد مهاجمون جيدون يتممون العمليات الهجومية بإحراز الأهداف.

* ما هو المطلوب من نادي قطر فعله لكي يتقدم للمنطقة الآمنة؟

من اللازم أن نواصل اللعب بنفس الروح التي نلعب بها في الفترة الأخيرة وتقديم نفس الأداء ونتقيد بالالتزام التكتيكي الذي يطلبه منا المدرب. أتوقع أن فريقنا سيذهب إلى حد أبعد من الذي يتواجد فيه حاليا.. فنحن لا نستحق المركز المتأخر الذي نتواجد فيه بل نستحق مركزا أفضل.

 

باتيستا من أفضل المدربين الذين عرفتهم

ما هو المركز الذي يمكن لنادي قطر أن يصل إليه؟

لقد حرمنا التعثر في بداية الموسم من المنافسة على المربع الذهبي الذي كان في الحقيقة هو هدفنا.. وبما أننا أصبحنا مبتعدين عن المركز الرابع بفارق مهم من النقاط فإن طموحنا الحالي هو أن نتقدم للمركز الخامس أو المركز السادس.. ففي فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ربما قد تقوم إدارة النادي بتعزيز صفوف الفريق ببعض اللاعبين الجدد من أجل تحقيق المزيد من النتائج الجيدة لبلوغ مركز أفضل في الدوري هذا الموسم.

* تتحدث بشكل إيجابي عن باتيستا.. فما المميز في مدربكم الأرجنتيني؟

إن مدربنا يعرف كيف يتعامل مع لاعبيه بطريقة جيدة ولاسيما من الناحية النفسية، كما أنه من الناحية التكتيكية قوي جدا.. إنه من أفضل المدربين الذين عرفتهم في الجانب التكتيكي حيث إنه يحدد بدقة لكل لاعب واجبه في الملعب.. ولذلك نلعب بطريقة منظمة حيث إن كل لاعب منا يعرف ما الذي يجب عليه أن يؤديه في المباراة، بينما في السابق كنا نفتقد التنظيم ولذلك لم نعد نستقبل أهدافا كثيرة مثل بداية الموسم. المدرب باتيستا لديه الخبرة الواسعة وقد أشرف على تدريب نجوم كبار، في مقدمتهم ليونيل ميسي بالإضافة إلى أنه كان لاعبا كبيرا وفاز بكأس العالم (1986).

التعليقات

مقالات
السابق التالي