استاد الدوحة
كاريكاتير

في مؤتمر صحفي عالمي بعد انتهاء قمة الفيفا .. انفانتيتو : العمل هو سر نجاح مونديال 2022

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 شهر
  • Fri 14 December 2018
  • 2:28 AM
  • eye 246

قطر تتحدث بالاعتبارات الكروية فقط ولا مجال للإعتبارات السياسية في توسيع مونديال 2022 

"العمل" سر نجاح موندديال قطر 2022.. بهذه الكلمة رد جياني إنفانتينو رئيس الفيفا على سؤال طرحته استاد الدوحة في المؤتمر الصحفي العالمي الذي أقيم في الدوحة بمناسبة انتهاء "قمة كرة القدم" التي نظمها في الفيفا في دولة قطر للمرة الثانية.

وتعد "قمة كرة القدم" مبادرة جديدة طرحها إنفانتينو في الولاية الأولى من عهده كرئيس للمنظمة الكروية الدولية وهي قمة جابت وتجوب العديد من دول العالم وتقام في دولة قطر للمرة الثانية، حيث أقيمت الأولى في 2016 اي قبل عامين.

وعكس المؤتمر الصحفي لرئيس الفيفا النجاح الكبير الذي حالف القمة سواء بالتنظيم الاحترافي الذي تولته كوادر الإتحاد القطري لكرة القدم أو بالمناقشات المعمقة من قبل 67 اتحادا وطنيا وهي المناقشات التي جرت في أجواء "كرة قدم" حقيقية كماوصفها إنفانتينو وفي دولة ستنظم بعد أقل من أربع سنوات مونديال 2022 لأول مرة في الشرق الأوسط.

 

لقاء مع معالي رئيس مجلس الوزراء

 

قال إنفانتينو إنه التقى مع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية مشيرا إلى أنه كان في الدوحة من أسبوعين والتواصل مع المنظمين مستمر وسيجري مونديال ٢٠٢٢ في أجواء رائعة وأنا متأكد من أنه سيكون مونديالا استثنائياً..

واعتبر انفانتينو أن تجهيزات قطر لإستضافة مونديال 2022 تفوق المخطط له بمراحل ومؤكدا أنه شخصيا لم يرى في حياته ولا في أوروبا بطولة سيتم الإنتهاء من كل ملاعبها قبل عامين من انطلاقتها مثلما هو الحال في مونديال قطر.

 

أول دولة عربية تتصدى للمهمة

 

اكد إنفانتينو : نعم المونديال سيقام لأول مرة في دولة عربية وهي فرصة لكل منتسبي كرة القدم في المنطقة وفرصة ليرى العالم هذه المنطقة عن قرب ويستكشف شعوب المنطقة ويستكشف إرث هذه المنطقة ونحن جميعا يجب ان نعمل سويا لنحتفل هنا في الدوحة بكرة القدم.

 

استاد الدوحة والمبادرات

رداً على سؤال استاد الدوحة قال إنفانتينو: نحن نعمل مع المنظمين ، وسيكون هناك مبادرات مبتكرة وهناك خطط وضعناها سوية ستحدث لأول مرة في أي كاس عالم لكن لامجال للكشف عنها الأن، دعونا نفعل ذلك مع الوقت.

 

اعتبر ان تنظيم القمة احترافي .. نويمي:

قطر وضعت صورة ذهنية إيجابية في أعين العالم

 

في تصريحات خاصة لـ "استاد الدوحة" قال ديفيد نويمي مدير العلاقات الإعلامية بالفيفا إن هذه هي الزيارة الثانية له للدوحة معتبرا أن دولة قطر نجحت في خلق صورة ذهنية إيجابية وحقيقية في أعين العالم عن الدوحة  التي ستستضيف مونديال2022.

وقال نويمي الذي أدار المؤتمر الصحفي برفقة جياني إنفانتينو رئيس الفيفا: ما يميز الشعب القطري أنه شعب ودود ومرحب بالجميع ويحب العمل وأتوقع أنه من خلال هذا العمل الشاق سيكون مونديال 2022 حدثا استثنائيا في المنطقة.

واشاد نويمي بالتنظيم الإحترافي وما أبدته كوادر الإتحاد القطري لكرة القدم من قدرات مهنية هائلة جعلت القمة تنجح بشكل استثنائي.

إنفانتينو في قمة الدوحة..

معطيات نوعية لخدمة كرة القدم العالمية 

تحدث إنفانتينو بصراحة ووضوح ورد على كل الاسئلة في المؤتمر الصحفي أمس وفيه وضع الكثير من النقاط على الحروف الساخنة في قضايا ساخنة تتعلق بكرة القدم العالمية بصفة عامة وأيضا بقمة كرة القدم التي نظمها الفيفا في الدوحة..  واستاد الدوحة لخصت بعض من عناوين التصريحات التي أطلقها إنفانيتنو..

 

• ليس لحصار قطر أي تاثير على التحضيرات لمونديال 2022 وأنا كمواطن من العالم أتمنى أن ينتهي الحصار.

 

قمة كرة القدم في الدوحة كانت مهمة جدا وجاءت بمخرجات نوعية وناقشنا خلال الأيام الثلاث الماضية كل ما يتعلق بتحضيرات مونديال ٢٠٢٢، والأجواء ممتازة.

• قرصنة حقوق بي.إن.سبورت عمل مشين والفيفا شجب هذه القرصنة والأمر الآن قضائي وأتمنى أن تكون له نهاية تضمن عدم تكراره.

• الفيفا أصبح منظمة شفافة ومنفتحة وتستمع للجميع قبل ان تقرر، وتعطي الفرصة للمنتسبين إليها للتعبير عن رأيهم ونأخذ قرارنا بناء على ذلك.

• ناقشنا في قمة الدوحة عدد منتخبات مونديال 2022 وسيتم اتخاذ القرار بالتنسيق الكامل مع الشريك (قطر) في مارس المقبل.

• ناقشنا تقنية الفار وهي قصة نجاح اخرى بعد عقود من المناقشات حول ادخال التكنولوجيا في كرة القدم، وأخذنا خطوات ونفذنا في مونديال روسيا 2018.

• في الفيفا لا نخاف النقاش، وليس لدينا أي شئ نخفيه، وهو ما يحدث في موضوع توسيع عدد منتخبات مونديال 2022 ولازلنا نتناقش مع قطر والشركاء.

• يقال ان العلاقة سيئة بين امريكا والمكسيك لكنهما تقدما معا ومعهم كندا لاستضافة المونديال ونجحوا في ذلك وهذه رسالة مفادها أننا نعمل كرة قدم وليس سياسة.

• مونديال الأندية بعد التعديلات والموافقة سينظم في كل العالم ونحن نسعى للإستثمار أيضا في أندية كرة القدم ونسعى لتطوير كرة القدم على مستوى الأندية.

• قطر ليست أبعد من روسيا والجماهير اللاتينية ستجد ذات الأجواء الرائعة في الدوحة والخطوط الجوية القطرية الشريك الرسمي للمونديال سيكون له دور في ذلك.

• منتخب قطر سيلعب في كوبا أمريكا وستكون هناك فرصة لتعزيز الروابط مع جماهير المنطقة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي