استاد الدوحة
كاريكاتير

ضيوف القمة يلخصون انطباعاتهم .. صوبر: الأردن ينتظر برامج المرشحين لرئاسة الاسيوي

المصدر: عبدالعزيز ابوحمر

img
  • قبل 6 شهر
  • Fri 14 December 2018
  • 2:39 AM
  • eye k

شارك أمين عام الأتحاد الأردني لكرة القدم سيزار صوبر في القمة التي عقدت بفندق فورسيزون من خلال حرص الاتحاد الاردني على التواجد في كل كما هو مفيد للكرتين الاسوية والعالمية.

وحول استعدادات منتخب بلاده لمنافسات كأس آسيا التي تنطلق الشهر المقبل قال لقد كان استعدادنا خطوة خطوة حيث تعاملنا في البداية مع 45 لاعب ثم تقلص العدد الى 29 واظهروا تركيزا عاليا وتنافسيا قبل اختيار 23 وهم يعرفون ان المسؤولية كبيرة بوجودنا في مجموعة تضم استراليا وسوريا وفلسطين، مشيرا الى  ان المنتخب سينهي الاعداد خلال معسكر سيقام في قطر خلال الفترة من 14 الى 29 ديسمبر الجاري قبل التوجه الى الامارات لخوض المنافسات...

وردا على سؤال يتعلق بأنتخابات رئيس الأتحاد الاسيوي لكرة القدم التي ستقام في شهر أبريل المقبل قال سيزار صوبر لم نتوقع ان يكون هناك ثلاثة مرشحين وهم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الرئيس الحالي والقطري سعود المهندي والاماراتي محمد خلفان الرميثي ونحن في الاردن نتطلع الى البرامج الانتخابية للمرشحيين الثلاثة وهذه الامر ينطبق ايضا على الترشيحات للمكتب التنفيذي للأتحاد.

اما عن رأيه بما شاهده من شرح اللجنة العليا للمشاريع والارث خلال القمة حول استعدادات قطر لاستضافة نهائيات كاس العالم قال ,لقد اثبتت قطر انها قادرة على التعامل والتكيف في مختلف الظروف منذ ان فازت بحق استضافة كأس العالم وهي من حقها مثل أي دولة في العالم ان تنظم البطولة ونحن سنكون الى جانبها وندعمها, وبرأيي سيكون واحداً من أفضل بطولات كأس العالم بعدما شاهدنا الاستادات الرائعة والبنية التحيتة والمترو والمطار.

 

رئيس الإتحاد الفلبيني : قطر تملك مقومات تنظيم مونديال رائع

عبر ماريانو أرانيتا رئيس الاتحاد الفلبيني لكرة القدم وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن شكره لدولة قطر لاستضافتها النسخة الحالية من "قمة الفيفا، والتي يعتبرها اضافة مهمة لعالم كرة القدم، منذ أن أنطلقت النسخة الأولى منها، وقال بأن "قمة الفيفا" تعتبر ذات فائدة كبيرة لكرة القدم، وأن كل نسخة جديدة منها تأتي بفوائد أكثر من النسخة السابقة لها.

وعن كأس العالم 2022 قال ماريانو أرانيتا بأن أي شئ يتعلق ببطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر،من مناقشات وآراء  وغيرها يكون الرأي النهائي فيها لدولة قطر باعتبارها الدولة المنظمة، والأصل دائماً أن المعيار الذي يتناسب مع دولة قطر مستضيفة هو ما سيكون.

وعبر أرانيتا عن ثقته العالية في قدرات قطر لتنظيم البطولة القادمة، واعتبر أن قطر تمتلك المقومات التي تجعلها تنظم البطولة الأفضل في تاريخ البطولة، بل زاد على ذلك بأنه يتوقع أن يكون المستوى الذي ستنظم به قطر البطولة هو المعيار الذي سيسير عليه الجميع في تنظيم المونديال خلال النسخة القادمة والبطولات والفعاليات الكبيرة بشكل عام.

وأضأف بأن مرجع ثقته يعود إلى المنشآت والبنية التحتية الجيدة التي تمتلكها دولة قطر فضلاً عن خبراتها التنظيمية العالية التي ظلت تظهرها في كل الأحداث التي تقوم بتنظيمها وهو ما يعتبر ضمانة ومرجعية تجعله يثق في أن النسخة القادمة ستكون الأفضل في تاريخ المونديال.

وفي ختام حديثه تقدم أرانيتا بالشكر إلى اسرة كرة القدم القطرية وفي مقدمتها سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد على مجهوداتهم الكبيرة والمقدرة التي يبذلونها لرفعة اللعبة في المنطقة وآسيا والعالم، معتبراً قطر من اللاعبين الأساسيين في عالم كرة القدم الدولية.

 

 أبو جبل : قطر وفرت كل سبل النجاح لقمة الفيفا

عبر الدكتور حسن أبوجبل  الامين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم- عن سعادته بالتواجد في الدوحة لحضور ورشة العمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للاجراءات التنفيذية المتعلقة بكرة القدم، موضحاً بانهم ضمن انشطتهم بعد وصولهم إلى الدوحة قاموا بتقديم التهنئة إلى اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد القطري لكرة القدم على نيلها ثقة الجمعية العمومية وانتخابهم للدورة الانتخابية 2018-2019.

كما أبلغ منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري برغبتهم في أن يلتقي الاتحادان في إطار تعاوني في عدد من المواضيع ذات العلاقة المباشرة بأنشطة الاتحادين، اما عن ورشة العمل فكانت ايجابية وقد شارك فيها الجميع دون استثناء وناقشت العديد من المحاور المتعلقة بكرة القدم، ويتوقع ان تشهد مخرجات طيبة وان تتاح الفرصة للجميع ليكون لهم صوت مسموع على كل المستويات.

وأضاف بأن قطر وفرت كل سبل النجاح للاجتماعات التي يعقدها الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وهذه ليست المبادرة الأولى لقطر التي سبق واستضافت العديد من الفعاليات الخاصة بالاتحاد الدولي ومنها حكام كأس العالم 2018.

وأضاف: انطباعي عن قطر لاستضافة كأس العالم ايجابية جداً، وقد سبق وزرت قطر من قبل، ولكن الآن اشاهد تطورات على مستوى عالمي بدءاً من مطار حمد الدولي الذي يلفت الانتباه بتصميمه الجميل وبقدراته الاستيعابية الكبيرة، ومؤكد ان قطر تعمل لتشرف كل المنطقة، ولتثبت للعالم اجمع بأنها لا تقل قدرة على تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة على أعلى مستوى وتمنى لقطر التوفيق والسداد.

 

رئيس الاتحاد البوتاني:  سندعم المهندي في مقعد مجلس الفيفا 

أكد السيد داشو اوغين تسيتشوب دورجي رئيس اتحاد بوتان لكرة القدم على أن تنظيم قطر لكأس العالم 2022 ستكون هي المعيار الجديد الذي سيعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم فيما بعد من حيث التنظيم والامتياز ، وذلك لما ستكون عليه البطولة المقبلة من جاهزية رائعة من النواحي كافة يجعلها الأفضل - على الاطلاق - من بين بطولات كأس العالم التي تم تنظيمها حتى الآن منذ انطلاق البطولة.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في قمة الفيفا التنفيذية التي تستضيفها الدوحة ، أن بوتان ومثلها من الدول الصغيرة تواجهها مشكلة رئيسة تحول دون تطوير كرة القدم فيها وهي التمويل ، ولكن في الوقت الحالي تم التغلب على هذه المشكلة وتم تخصيص ميزانية مالية كبيرة بلغت أربعة أضعاف الميزانيات التي كان يتم تخصيصها فيما سبق وواثق أن هذا الأمر سيساعد في نمو وتطوير الكرة البوتانية بشكل أسرع عن الفترات الماضية .

وبحديثه عن انتخابات الاتحاد الآسيوي التي ستعقد في أبريل المقبل بمقر اللاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور فقال : " بصفتي رئيس اتحاد بوتان لكرة القدم ، أعلن عن منح صوتي ودعمي للرئيس الحالي الشيخ سلمان بن إبراهيم  بعد الأعمال الرائعة التي قام بها في القارة الآسيوية ، ولعل أبرزها حالة الاتحاد والتضامن التي تسود بين اتحادات القارة وللمرة الأولى ومنذ سنوات يكون هناك قرار موحد يجمع بين اتحادات القارة كلها يهدف لخدمة وتطوير الكرة الآسيوية دون النظر لحجم الدول ".

وأكد السيد داشو دورجي دعمه الكامل للسيد سعود عبد العزيز المهندي في انتخابات الاتحاد الآسيوي على مقعد مجلس الفيفا ، لاسيما ان دولة قطر وممثلها تقدم دعماً مهماً لكرة القدم الآسيوية وهي من أكبر المهتمين بها ودائماً ما نجدها تقدم طرحاً جديداً لتطوير الكرة الآسيوية . 

التعليقات

مقالات
السابق التالي