استاد الدوحة
كاريكاتير

"مفارقة" غريبة تكشفها الأرقام.. ماتشالا "نجا" في الفترة الحرجة و"أطاحت" به السلسلة الإيجابية

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 1 شهر
  • Fri 14 December 2018
  • 2:42 AM
  • eye 259

في نهاية سبتمبر الماضي، كان المؤشرات القادمة من قلعة العميد الأهلاوي تدل بوضوح على اقتراب إدارة النادي من تغيير الجهاز الفني بقيادة التشيكي ميلان ماتشالا، حيث لم يكن الفريق قد حصد سوى 6 نقاط من 21 ممكنة بعد مرور 7 جولات، من انتصارين على نادي قطر 2-0 والخريطيات 3-2 في الجولتين الثانية والخامسة، و5 هزائم أمام الريان 0-2 وأم صلال 1-4 والغرافة 0-4 والسيلية 2-4 والدحيل 1-2.

وتسرّبت في تلك الفترة أخبار عن مفاوضات جارية بين إدارة الأهلي والمدرب التركي بولنت أويغون من أجل خلافة ماتشالا، لكن التغيير لم يحصل في آخر الأمر واستمر المدرب التشيكي على رأس الجهاز الفني..

ومنذ تلك اللّحظة، انقلبت الصورة بشكل كامل وأخذ الأهلي يتقدّم بثبات في جدول الترتيب من خلال سلسلة من النتائج الإيجابية.

وبدأت السلسلة بالفوز على الشحانية 2-1 في الجولة الثامنة، ثم جاءت بعدها 3 انتصارات أخرى، على حساب العربي 3-0 وعلى السد 4-1 وعلى الخور 2-0.

وفي الجولة 12، تعادل الأهلي مع الريان 1-1، وكان تعادله الأول في دوري الموسم الحالي، ثم فاز على نادي قطر 1-0، وتعادل مع أم صلال 0-0، وفاز أخيرا في الجولة 15 على الغرافة 3-1.

وبالمحصلة، جمع العميد خلال الجولات الثماني الماضية 20 نقطة كاملة من 6 انتصارات وتعادلين، ودون أي هزيمة، ليدخل بقوّة دائرة المنافسة على المربع الذهبي، والتي لا يفصله عنها حاليا إلا نقطة واحدة، حيث يملك 26 نقطة في المركز الخامس، بينما يحتل الريان المركز الرابع برصيد 27 نقطة.

غير أنّ هذه السلسلة الإيجابية التي حققها الفريق في الفترة الماضية، لم تشفع للمدرب ميلان ماتشالا من أجل إكمال المشوار، حيث أعلنت إدارة النادي مساء أمس أنها اتفقت معه على أن يتولى منصب مستشار فني للفريق الأول، ما يعني أنه سيترك مهامه على رأس الجهاز الفني.. ومن المفارقات حقاّ، أن ينجو المدرب "العجوز" من الإقالة في الفترة الحرجة ثمّ يجد نفسه مُقالا والفريق في أفضل حالاته.

أرقام ماتشالا مع الأهلي في دوري الموسم الحالي (بعد 15 جولة)

المباريات 15

الانتصارات 8 – التعادلات 2 – الهزائم 5

النقاط 26

المركز 5

أهداف له 25 – أهداف عليه 22

أكبر فوز: الأهلي – السد (4-1) / الأهلي – العربي (3-0)

أكبر خسارة: الأهلي – الغرافة (0-4)

التعليقات

مقالات
السابق التالي