استاد الدوحة
كاريكاتير

المحترفان الجديدان أكدا أنهما سيقدمان الإضافة اللازمة.. الدحيل يقدم بن عطية و ناكاجيما للاعلام

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 6 شهر
  • Wed 06 February 2019
  • 8:10 AM
  • eye k

قدم نادي الدحيل أمس في مؤتمر صحفي محترفيْه الجديدين، المدافع المغربي المهدي بن عطية والياباني شويا ناكاجيما، حضره خليفة خميس السليطي نائب رئيس النادي ومدربه البرتغالي روي فاريا ووسائل إعلام محلية وأجنبية.

وكان الدحيل قد تعاقد مع بن عطية (31 عاما) لمدة موسمين ونصف الموسم مع إمكانية التمديد قادما من يوفنتوس الإيطالي، ومع ناكاجيما (24 عاما) لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم مع إمكانية التمديد أيضا قادما من بورتيمونينزي البرتغالي.

 

بن عطية: أسباب عائلية ورياضية قادتني للدحيل 

دافع المهدي بن عطية عن اختياره الانضمام إلى الدحيل قادما من يوفنتوس لمواصلة مسيرته الاحترافية في صفوفه فبرره بأسباب عائلية ثم رياضية.

وأكد المحترف المغربي أن اختياره اللعب مع الدحيل كان مدروسا للغاية، موضحا أنه منذ مدة طويلة اتصل النادي بوكيل أعماله وعرض عليه التعاقد معه إلا أن الأمر لم يكن سهلا في ذلك الوقت.

وتابع أنه اختار القدوم إلى الدحيل لأسباب عائلية مفضلا قطر حتى على الإمارات أو السعودية اللتين توصل منهما بعروض جدية، لأنها مناسبة جدا للحياة العائلية وتربية أطفاله الأربعة في بيئة إسلامية، وكذلك لتحقيق أهداف رياضية جديدة في مسيرته الاحترافية بعدما سبق له اللعب في أندية أوروبية كبيرة كروما وبايرن ميونيخ ويوفنتوس وتوج معها بالعديد من الألقاب.

وقال أيضا إنه اطلع على المشروع الرياضي لنادي الدحيل وأعجب به، حيث إنه يتطلع للمساهمة في نجاحه ومساعدته على تحقيق طموحاته التي يتقدمها إحراز دوري أبطال آسيا.

وشدد المدافع المغربي على أن ناديه الجديد يتوافر على كل عوامل النجاح، حيث إنه استقدم مدربا عمل في المستوي العالي جدا بالسابق ويتوافر على سيرة ذاتية رائعة، بالإضافة إلى اللاعبين الحاليين في صفوفه.

 

يجب احترام اختياري.. وأنا رهن "أسود الأطلس" دائماً

رد قائد منتخب أسود الأطلس على الانتقادات التي يوجهها له الشارع الرياضي المغربي بسبب مغادرته يوفنتوس ورفض عروض أندية أوروبية مهمة، أبرزها من مانشستر يونايتد مقابل اللعب في الدحيل وتخوفه من تأثر مستواه قبل أشهر من المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، لاسيما أن العديد من زملائه بالمنتخب فضلوا بعد المونديال الروسي الانتقال من الدوريات الأوروبية إلى الدوريات الخليجية.

وقال إنه دائما يشعر بالفخر والعزة كلما لعب مع منتخب بلاده وانه منذ أن بدأ الدفاع عن ألوان بلاده قبل 12 عاما حرص دائما على أن يقدم له أفضل ما لديه ولم يتهاون يوما في واجبه.

وأوضح أنه انتقل للخليج ليس من أجل قضاء عطلة ولكن للعب بجدية وأنه في اتصال يومي مع الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي وعندما يرى الناخب الوطني أن بن عطية لم يعد يستحق حمل القميص الوطني المغربي ويستبعده فسيتفهم قراره ولكنه سيذهب لمشاهدة مباريات أسود الأطلس وسيكون في مقدمة المساندين لهم وسيشجع أي لاعب شاب سيلعب في مكانه.

ودعا بن عطية المغاربة إلى احترام اختياره وأن يتفهموا جيدا الأسباب العائلية التي فرضت عليه الانتقال من بلد أوروبي إلى بلد عربي إسلامي وأنه لا خوف على المنتخب الوطني إذا ما تحلى لاعبوه بالجدية في العمل، أيا كانت الدوريات التي يلعبون فيها.

 

ناكاجيما: لا أفكر سوى في الفرصة التي منحني إياها الدحيل

أبدى شويا ناكاجيما سعادته بالانضمام إلى الدحيل قادما من بورتيمونينزي.

وقال ناكاجيما الذي بات صاحب أغلى صفقة انتقال لاعب ياباني إنه خاض تجربة احترافية جيدة في البرتغال ونجح فيها غير أنه فضل الانضمام إلى الدحيل الذي خصته إدارته ولاعبوه والجهاز الفني باستقبال مميز جدا.

وأكد المحترف الياباني أنه سيعمل بقوة من اجل ان يقدم المستوى المعروف عنه في المباريات المحلية وفي المنافسات القارية التي سيشارك فيها الدحيل.

وتابع أنه لم يجد صعوبة في تجربته الاحترافية الأولى خارج اليابان عندما انتقل للعب في البرتغال وأنها سوف تساعده في تجربته الجديدة بقطر.

وقال أيضا إنه ليس متخوفا على مستقبله مع منتخب بلاده ولا يفكر في أي شيء سوى استغلال الفرصة التي منحه إياها الدحيل والعمل على نجاحه وتقديم نفسه بالشكل الذي يثبت صحة قراره واختياره مواصلة مسيرته الاحترافية في دوري خليجي.

ووعد ناكاجيما بالعمل على مساعدة الدحيل في كل البطولات التي يخوضها على الصعيدين المحلي والخارجي.

 

فاريا: فريقي يمتلك كل عوامل النجاح محلياً وخارجياً

رحب البرتغالي روي فاريا، المدرب الجديد للدحيل، بلاعبيْه بن عطية وناكاجيما واعتبرهما إضافة مميزة للفريق.

وأثنى فاريا على بن عطية قائلا بأنه صاحب تجربة مميزة في الدوريات الالمانية والايطالية، كما امتدح ناكاجيما، حيث اعتبره صاحب موهبة كبيرة، مضيفا أن اللاعبيْن سيكونان اضافة كبيرة لنادي الدحيل. وتابع أن المحترفين الأجانب والدوليين القطريين الذين أسهموا في فوز العنابي بكأس اسيا يجعلونه مطمئنا على ان الفريق يمتلك العناصر التي ستساعده على النجاح في مختلف البطولات التي سيخوضها بالمرحلة المقبلة.

وصرح أيضا بأن اداء المنتخب القطري في كأس آسيا كان مميزا جدا وأن لاعبي الدحيل الذين شاركوا في المباريات وأسهموا في تحقيق الإنجاز التاريخي يتوافرون على موهبة كبيرة وأنه ينتظر عودتهم من الراحة التي منحت لهم للعمل معهم.  

التعليقات

مقالات
السابق التالي