استاد الدوحة

شَكر «استاد الدوحة» وإحصائياتها المشجعة.. سعد الدوسري: لن أنسى المباراة الدولية الـ (50) !

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 شهر
  • Thu 07 February 2019
  • 9:20 AM
  • eye 367

لم يصل سعد الدوسري، حارس السد والعنابي، إلى ما وصل إليه «بين عشية وضحاها»، فقد اجتهد على مدار سنوات طويلة حتى وصل إلى النضج الكامل وأصبح الدوسري افضل حارس في كأس آسيا 2019 وأول حارس في تاريخ البطولة القارية يحافظ على شباكه نظيفة في 608 دقائق لعب متتالية.

المباراة النهائية لكأس آسيا 2019 كانت المباراة رقم 50 في مسيرة الحارس التاريخي في قارة آسيا، وهو ما عبر عنه الدوسري أو الشيب بالقول: أشكر «استاد الدوحة»، فقد كانت مواكبة للعنابي ولاعبيه على مدار كأس آسيا.. صحيح لم يكن لدينا وقت لنركز فى أى شيء خارجي، لكنني شخصيا وبعد البطولة قرأت كل ما كتب بالتفصيل والإحصائيات والأرقام، ولا أجد شيئا أقوله إلا شكرا «استاد الدوحة».

 

أول لقب قاري

ليس جديدا القول بأن لي الشرف أن أكون مع مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في كأس اسيا 2019 ولي الشرف أن أكون ضمن المنتخب الوطني الفائز بأول لقب قاري، مجموعة متجانسة من اللاعبين وصنعنا معا أرقاما قياسية هجوميا ودفاعيا وعلى مستوى الأهداف وكل شيء.. الحمدلله رب العالمين.

 

أرقام «استاد الدوحة»

كان تصلني أرقام من «استاد الدوحة»، والحقيقة وقت البطولة لم أكن أركز في أي شيء خارج الملعب مثل الكثير من اللاعبين، لكن بعدها اكتشفت حجم المجهود الذي تبذله «استاد الدوحة» واطلعت على كل شيء ولكم الشكر من كل قلبي.

 

608 دقائق

هذا رقم قياسي ليس لي، وإنما هو لمنتخب بلادي ولبلادي، نحن كنا على قلب رجل واحد وكنا نتمنى ألا نستقبل أي هدف حتى قبل 70 دقيقة من نهاية المباراة، لكننا نجحنا في التعامل مع كل مباريات البطولة ولا أتحدث عن نفسي ولا حتى عن مستوى الدفاع، لكن اتحدث عن الفريق ككل.

 

هذه البداية

نعم.. المسؤولية تضاعفت وعلينا كلاعبين أن نرفع أكثر من وتيرة التحدي لأنفسنا من أجل أنديتنا الآن ومن أجل المنتخب ومن أجل الكرة القطرية بصفة عامة، أطمئن الجميع أن كأس آسيا ورغم أنه إنجاز كبير إلا أنه سيكون البداية ونحن مستمرون، وهذا التتويج هو حافز لي شخصيا ودافع للوصول إلى مونديال قطر 2022 وهو حدث كبير وأول مرة يقام في الشرق الأوسط.

كأس آسيا أصبحت ذكرى جميلة وعلينا أن نبدأ العمل بالنسبة لي كأي حارس، أسعى للمنافسة مع زملائي الحراس في السد أو في المنتخب وكأنني أبدأ من هذه اللحظة.

الحمدلله، عدت من الإصابة والعملية وكانت فترة صعبة جدا عليّ، وإن شاء الله نكمل الفترة المقبلة حتى كأس العالم وأتمنى بالطبع أن أكون على المستوى الذي يؤهلني للتواجد مع العنابي.

 

سعد الدوسري

50     مباريات دولية

4033 دقائق لعب

21     كلين شيت

44     أهداف مستقبلة

608    دقائق كلين شيت متتالية في كأس آسيا 2019 «رقم قياسي قاري»

7        مباريات في كأس آسيا 2019

7      انتصارات في كأس آسيا 2019

التعليقات