استاد الدوحة

لاعب الدحيل سلطان البريك لـ (استاد الدوحة) : كأس آسيا انطلاقة جديدة للكرة القطرية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Fri 08 February 2019
  • 9:39 AM
  • eye 403

منتخبنا أبدع وأمتع واستحق الكاس بجدارة  

ما نجده من اهتمام ورعاية جعل احلامنا تكبر

 

يعتبر سلطان البريك لاعب نادي الدحيل احد عناصر الجيل الحالي الذي مثل العنابي في كاس اسيا وتوج باللقب , وكان البريك متحمسا ومستعدا للمشاركة في النهائيات الاسيوية لولا الاصابة التي لحقت به وحرمته من التواجد في البطولة الاسيوية بالامارات .

كان اللاعب اول المستقبلين لزملائه في مطار الدوحة بعد عودتهم حاملين للقب الاسيوي , وحرص مع زميليه محمد موسى واسماعيل محمد على التواجد بالباص الخاص بابطال اسيا والذي انتقل الى الكورنيش للاحتفال مع الجماهير .

البريك تحدث ل(استاد الدوحة ) عن تتويج العنابي بكاس اسيا , وكيف تابع البطولة وهو بعيدا عن التشكيلة والقائمة التي شاركت في البطولة بسبب تعرضه للاصابة التي حرمته من اهم بطولة .

في البداية سالناه عن تتويج العنابي بكأس اسيا في الامارات للمرة الاولى في تاريخه فقال :

اول شئ فوز المنتخب بكاس اسيا 2019 يعتبر انجازاً بكل المقاييس لقطر , وهو اول فوز لنا في التاريخ ببطولة الامم منذ اول مشاركة في 1980 بالكويت , وبهذه المناسبة احب اولا ابارك لسمو امير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد ال ثاني على هذا الفوز والكاس , والى سمو الامير الوالد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني , والى سمو الشيخ جاسم بن حمد ال ثاني الذي يعتبر مهندس هذا الانجاز بفضل اهتمامه ورعايته وتخطيطه ورؤيته , وهذا الفوز والتتويج ادخل الفرحة في كل اهل قطر وكل من يقيم على هذه الارض الطيبة .

بطولة استثنائية

الاصابة حرمتك من التواجد مع العنابي رغم انك كنت متواجد معهم خلال التجمعات الاخيرة ؟

صحيح انا كنت متواجدا معهم من بداية الموسم , ولكن قبل البطولة بشهرين كنت اجريت عملية جراحية , وبسببها لم استطيع التواجد والمشاركة مع المنتخب في نهائيات كاس اسيا , ولكن الشباب كفوا ووفوا ولم يقصروا واستطاعوا ان يقدموا بطولة استثنائية بكل المقاييس مستوى واداء ونتيجة .

قبل البطولة هل توقعت ان يتوج العنابي باللقب ؟

طبعا من لايعرف هذا المنتخب عن قرب من المؤكد انه لن يرشحه , ولكن بالنسبة لنا نحن الذين تواجدنا في هذا المنتخب منذ سنوات ومع هذا الجهاز الفني والاداري كنا على ثقة بالطريق الذي يسير عليه , لان هذا الجيل تم اعداده واختياره والعمل عليه منذ سنوات ليكون بمثابة جيل قادم للمشاركة في كاس العالم , وان شاء الله القادم يكون افضل , وانا شخصيا كنت واثق من قدرة العنابي على المنافسة على اللقب القاري .

من زرع حصد

كنت من ضمن افراد هذا المنتخب وساهمت بالتتويج بكاس اسيا للشباب 2014 وثالث اسيا تحت 23 عاما في الصين ..ماهو سر تميز هذه المجموعة ؟

هذا الجيل يحمل طموحات كبيرة , ولا انكر اننا كنا محظوظين في ظل الرعاية والاهتمام وتواجد اسباير التي يعتبر لها دور مهم في عملية التطوير , ايضا هذا المنتخب والكثير من لاعبيه تواجدوا مع بعضهم البعض لفترة لاتقل عن 8 سنوات من مراحل مختلفة في المنتخبات , اجتهدنا وتغربنا وسافرنا للعديد من البلدان والبطولات , ودائما كان هنالك اصرار لتحقيق انجاز , ومن جد وجد ومن زرع حصد وهذا الانجاز والجيل الحالي لم يكن بالصدفة وانما نتيجة عمل ممنهج وكبير تم التخطيط له بعناية كبيرة .

كيف ترى تاثير التتويج بكاس اسيا على مستقبل الكرة القطرية ؟

اعتقد ان التاثير سيكون كبيرا لاننا وبعد تخطيط لسنوات استطعنا ان نحقق اهم بطولة في اسيا , وانا اعتبر التتويج بكاس اسيا بمثابة انطلاقة جديدة للكرة القطرية لتكون من ضمن كبار اسيا في المستقبل وبشكل ثابت خصوصا وان منتخبنا في هذه النسحة استطاع ان يتفوق على منتخبات كبيرة لها تاريخها مثل كوريا واليابان والعراق وحقق الفوز في جميع المباريات ولم يتلقى مرماه الا هدف وحيد في المباراة النهائية ضد اليابان , الكرة القطرية دخلت عهد جديد بعد التتويج والفوز بالكاس الاسيوية .

حافز للاجيال القادمة

هل تعتقد ان هذا الانجاز سيكون محفزا للاجيال القادمة ؟

بلاشك سيكون محفزا كبيرا للاجيال القادمة , لان ما حققه المنتخب الحالي بالفوز بكاس اسيا جعل احلامنا تكبر ووضع الاجيال القادمة امام تحديا بضرورة المحافظة على هذا المستوى , ودائما يقولون ان الوصول الى القمة سهل ولكن المحافظة عليها هو الاصعب , ومن هنا اعتبر ان القادم افضل ولكنه يحتاج الى اجتهاد ونحن دائما كنا نحلم ونطمح لتحقيق الانجازات والبطولات , وقد تحققت لنا في نهاية المطاف بعد عمل وجهد لسنوات طويلة وتخطيط متواصل , ونحن محظوظون كجيل حالي بهذه الرعاية والدعم الذي نجده .

التعليقات