استاد الدوحة
كاريكاتير

الكوري «مئوي» الدحيل التاريخي.. سداوي نام تاي هي الذي لا يعرفه أحد.. أول لاعب يتخطى حاجز الـ100 هدف مع «الطوفان»

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sat 09 February 2019
  • 9:53 AM
  • eye 116

لا تسمع له صوتا.. كانت «استاد الدوحة» أول من أجرى حوارا مع الكوري الجنوبي «الصغير» نام تاي هي عند انضمامه إلى «لخويا.. الدحيل حاليا» في يناير 2012.. بل إن اول مباراة خاضها نام تاي مع الدحيل كانت في 1 يناير 2012!.

ورغم أنه كان قادما من فرنسا، وتحديدا من فالنسيان، إلا ان الكوري الجنوبي كان لايزال لاعبا في مقتبل العمر الكروي.. والآن وبعد 6 سنوات، أصبح نام تاي هي اللاعب التاريخي للدحيل، تهديفا وصناعة للأهداف.

 

نام تاي هي المئوي

حصد نام تاي هي 12 لقبا مع الدحيل وشارك في وصول الدحيل إلى نصف نهائي دوري ابطال آسيا.. وفاز الكوري الجنوبي بكأس الأمير مرتين وكأس قطر 3 مرات ولقب الدوري 5 مرات وكأس السوبركأس الشيخ جاسممرتين.

وأصبح نام تاي اول لاعب في تاريخ الدحيل يسجل أو يتخطى حاجز المائة هدف معه، حيث سجل 101 هدف في كل البطولات الداخلية والخارجية، دوري النجوم، كأس النجوم، كأس قطر، كأس الأمير، كأس السوبر، إلى جانب دوري أبطال آسيا. كما يعد نام تاي هي واحدا من أعلى اللاعبين الذين صنعوا أهدافا للطوفان في كل البطولات.

 

حقبة «الزعيم»

من الانتقال من الدحيل إلى السد سيصبح نام تاي هي هو اللاعب السابع الذي يلعب فعليا مع الفريق الأول للناديين الكبيرين الزعيم والطوفان. وهذا يأخذنا لاحصائية أخرى وهي كم مرة لعب نام تاي هي بقميص الدحيل أمام السد؟.

 

مواجهات نام تاي أمام السد

23     مباريات

12     فوز

8      هزيمة

11     أهداف

4      صناعة أهداف

6      مباريات نهائية

 

ألقاب نام مع الدحيل

2      كأس الأمير

3      كأس قطر

5      دوري

2      كأس السوبر

التعليقات

مقالات
السابق التالي