استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد أن أنهى تحضيراته للحدث.. ثلاث فعاليات رئيسة في احتفال اتحاد الكرة باليوم الرياضي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 6 شهر
  • Mon 11 February 2019
  • 9:36 AM
  • eye k

أنهى الاتحاد القطري لكرة القدم استعداداته النهائية للمشاركة في اليوم الرياضي للدولة الذي سيقام يوم غد 2019، وذلك من خلال تنظيمه للعديد من الأنشطة والفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة والتي يحرص الاتحاد على إقامتها منذ الموسم الأول للاحتفال باليوم الرياضي للدولة في العام 2011.

وأكد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم أن مشاركتنا في اليوم الرياضي للدولة تأتي من حرص الاتحاد برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد على المشاركة السنوية في هذه الفعالية التي يهتم الاتحاد دوماً بتقديم كل ما هو مفيد ومتميز سواءً لموظفي الاتحاد أو المشاركين معنا من جميع  فئات المجتمع لتعزيز دور الاتحاد بشكل أكبر في المجتمع المحلي، حيث سينظم الاتحاد الكثير من الفعاليات الخاصة بهذا اليوم بهدف تعزيز مفهوم ممارسة كرة القدم للجميع والتأكيد على أهمية الرياضة للإنسان كأسلوب حياة.

كما سينظم الاتحاد القطري لكرة القدم وبالتعاون مع شركه شل قطر في «كتارا» فعاليات أخرى ضمن البرنامج الرائد «كورة تايم» للمسؤولية المجتمعية الذي فاز بالعديد من الجوائز على المستوى المحلي والخارجي بمشاركة عدد من الجمهور من كافة الفئات العمرية في أنشطة وفعاليات خاصة بلعبة كرة القدم والمسابقات الرياضية الأخرى التي سيتم تنظيمها طوال اليوم الرياضي في كتارا.

حيث سيتاح للمشاركين الذين سيتوافدون على كتارا في هذا اليوم الاستمتاع بالعديد من أنشطة وألعاب كرة القدم للصغار والكبار في الفترة من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً مثل أنشطة كرة البليارد، وحراسة المرمى وصوب على روبو ولعبة غص وانقذ، ودروس تعليمية عن «الأيروبيكس» واللياقة البدنية وغيرها من الألعاب الأخرى الخاصة بمهارات كرة القدم المختلفة، كما سيتم توفير ملاعب كرة قدم أيضاً لتنظيم المباريات لمختلف الفئات، وستتضمن الفعاليات تخصيص جناح لكأس آسيا 2019 التي توج بها منتخبنا الوطني، وسيتاح لجمهور المشاركين التقاط الصور التذكارية معها.

ومن جانب آخر، سيشارك الاتحاد القطري لكرة القدم في الكثير من الفعاليات والأنشطة المقررة ضمن برنامج الاحتفال بهذا اليوم، ومنها فعالية «عائلة كرة القدم» بالتعاون مع اللجنة العليا المشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر، والتي ستقام في ملاعب أسباير، حيث سيتم تنظيم بطولة كرة القدم لموظفي الاتحاد واللجنة والمؤسسة، وتأتي هذه المشاركة كتقليد سنوي يقبل عليه موظفو الجهات الثلاث لتعزيز المفاهيم الرياضية في هذا اليوم من خلال ممارسة لعبة كرة القدم، وغيرها من الألعاب الأخرى ضمن هذا البرنامج.

كما سيشارك الاتحاد القطري لكرة القدم في فعالية أخرى موجهة للمدارس بإشراف مدرسة عثمان بن عفان النموذجية للبنين بمنطقة بوسدرة، وبمشاركة طلاب المدارس، التي تهدف إلى تعزيز مفاهيم ممارسة الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص والتي ستنطلق اليوم الاثنين، ولاشك أن تنظيم مثل هذه الفعاليات من قبل الاتحاد، لتكون موجهة إلى القطاع التعليمي، وخصوصاً المدارس، يأتي في إطار اهتمام الاتحاد بالمدارس، وباعتبارهم جزءا لا يتجزأ من جميع البرامج المجتمعية التي ينظمها الاتحاد في المجتمع المحلي.

 

 

 

طلاب أكاديمية أسباير الرياضيون يناقشون قضايا عالمية وإنسانية حول الصحة والسلامة

 

اختتمت أكاديمية أسباير مؤتمر AIMS نموذج الأمم المتحدة بالتعاون مع مدارس لندن الدولية في قطر، وميدل إيست الدولية، ومدرسة ستافورد السريلانكية.

وشهد المؤتمر الذي تواصل على مدار يومين (8 - 9 فبراير) ويضاهي في تنظيمه وفكرته مؤتمرات الأمم المتحدة، مشاركة واسعة مما يزيد على 200 طالب من 20 مدرسة شاركوا في عدد من النقاشات والمناظرات حول عدد من القضايا العالمية وطرحوا خلالها أفكارهم تجاه إيجاد حلول لعدد من أبرز القضايا حول «الصحة والسلامة».

وتعليقًا على تنظيم الحدث، قال السيد جاسم الجابر مدير المدرسة في أكاديمية أسباير: «هذا الملتقى عبارة عن نموذج محاكاة لمؤتمرات الأمم المتحدة، حيث تناقش الكثير من القضايا الإنسانية كالجوع والفقر والحروب، وقام أبناؤنا الطلاب بطرح أفكارهم، والدخول في مناظرات جماعية تعلموا خلالها من خلال محاكاة المؤتمرات الكبرى كيفية إيصال أفكارهم للجمهور كسفير لدولة ما والمشاركة في عمليات التصويت».

وأضاف: «إن تعلم تلك المهارات في هذه الفترة العمرية ينعكس إيجابًا على شخصيات الطلاب في المستقبل، ونحن في أكاديمية أسباير نركز على الجانب الأكاديمي بالإضافة إلى الجانب الرياضي على بناء شخصية الطالب وتنمية هذا الجانب من الشخصية من خلال الكثير من البرامج والأنشطة والمؤتمرات وزرع قيم الدين الإسلامي، علاوة على الدورات التي يتلقونها حول كيفية مواجهة الجمهور والإعلام والسفر للخارج للمشاركة في المبادرات الخيرية، ومن خلال المواقف والخبرات التي يمر بها في التعامل مع مختلف الجنسيات، تصقل شخصية الطالب الرياضي ليصبح خير سفير لبلاده».

وتقوم أكاديمية أسباير بتطوير الناشئين الرياضيين ليصبحوا قادة، وطلبة للعلم مدى الحياة، ومواطنين ذوي عقلية عالمية، وتضطلع بمهمة توفير بيئة تعليمية يسودها التجاوب والخبرات الثقافية المتعددة لتطوير الإمكانات الأكاديمية للطلاب الرياضيين. وباستخدام أحدث التقنيات في عصرنا الحالي، تسهم بذلك المدرسة في تنمية قدرات الطلاب ليصبحوا متعلمين مسؤولين وليكونوا مصدرًا لإلهام كل طالب رياضي ليقدم إسهامات مقدرة لمجتمعنا العالمي.

وتشجع المدرسة أبناءها من الطلاب الرياضيين على معاملة الآخرين بكرامة واحترام واهتمام في ظل احتفائها بالتنوع الثقافي والتعليمي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي