استاد الدوحة
كاريكاتير

تم اختياره ضمن تشكيلة الأسبوع في دوري أبطال آسيا.. بن عطية يخطف الأضواء في ظهوره الأول مع الدحيل قاريّاً

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Sat 09 March 2019
  • 9:42 AM
  • eye 122

تم اختيار الدولي المغربي مهدي بن عطية مدافع نادي الدحيل في تشكيلة الأسبوع من دوري أبطال آسيا، والتي أُعلن عنها أمس عبر الحساب الرسمي للبطولة على موقع تويتر بعد تألقه في مباراة فريقه أمام استقلال طهران.

وإلى جانب بن عطية، ضمّت التشكيلة الأفضل في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة الآسيوية لاعبيْن عربييْن آخرين، هما جلال حسن حارس نادي الزوراء العراقي، ومحمد البريك الظهير الأيسر لنادي الهلال السعودي، بينما كان بقية اللاعبين من فرق غرب القارّة.

وقدّم بن عطية أداء مميزا في المباراة التي فاز فيها الدحيل على استقلال طهران بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، وتوّج مجهوداته في اللقاء بهدف الافتتاح عند الدقيقة 56 ممهّدا طريق الفوز لفريقه.

ويعوّل الدحيل كثيرا على نجمه المغربي من أجل المنافسة بقوة على دوري أبطال آسيا الذي يعتبر الهدف الأبرز للفريق في المرحلة القادمة بعد أن حاول كثيرا خلال المواسم الماضية دون أن ينجح في تحقيق اللقب، وآخر المحاولات كانت في النسخة المنقضية عندما قدّم بطل دوري النجوم مستويات مميزة وصولا إلى ربع النهائي قبل أن يُخرجه بيرسيبوليس الإيراني من السباق.

 

تألق في أول مباراة قارية

لم تكن بداية المباراة أمام الاستقلال سهلة بالنسبة للدحيل حيث أغلق المنافس دفاعاته جيدا، وانتهى الشوط الأول دون أهداف رغم أن بن عطية كان قد هزّ الشباك في الدقيقة 24 عندما تابع كرة مرتدة من الحارس الإيراني غير أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وعاد بن عطية في الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 56 ليغالط الحارس سيد مهدي رحمتي بتسديدة رأسية متقنة بعد ركنية نفذها مراد ناجي، وفي هذه المرّة كان الهدف شرعيا لا غبار عليه، وفتح هذا الهدف طريق الفوز أمام الدحيل الذي تمكّن من إضافة هدفين آخرين عبر يوسف العربي وعلي عفيف، وحقٌق بالتالي أول انتصاراته في البطولة متصدّرا ترتيب المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن الهلال السعودي الفائز على العين في الإمارات بهدف دون ردّ.

وعدا عن الإضافة الهجومية اللافتة لمدافع يوفنتوس السابق في مباراته الأولى مع الدحيل آسيويا، فإن أداءه الدفاعي كان مميّزا، حيث قاد الخط الخلفي باقتدار في ظل الخطة الجديدة التي اعتمدها المدرب روي فاريا باللعب بـ3 مدافعين على خط واحد، يتوسطهم بن عطية، وعلى يمينه بسام هشام وعلى يساره أحمد ياسر.

وأحبط بن عطية الكثير من هجمات الفريق الإيراني، وكان مميزا للغاية بالخصوص في الكرات العالية من خلال تدخلاته الرأسية الثابتة.

وإلى جانب كل ذلك، بدأ تأثير بن عطية المعنوي في الفريق يظهر بوضوح، خصوصا في ظل ميزاته القيادية التي تجعله بمثابة المدرّب على أرض الملعب.

ويمتلك الدولي المغربي خبرة كبيرة وإمكانات لا يختلف عليها اثنان، وبإمكانه دون شك أن يقدّم إضافة قوية للدحيل في دوري أبطال آسيا التي تعتبر المسابقة الأهم في سلّم أولويات النادي.

 

الدحيل لم يستقبل أي هدف مع بن عطية

لم يمرّ على انضمام بن عطية إلى الدحيل إلا وقت قصير، وقد شارك إلى حد الآن في 4 مباريات، 3 منها في دوري النجوم وواحدة في دوري أبطال آسيا، لكنّه لم يتأخر كثيرا في إظهار إمكاناته وحجم الإضافة التي يمكن أن يقدّمها للفريق.

ويعتبر الهدف الذي حققه في مرمى الاستقلال الثلاثاء الماضي ثاني أهدافه مع الفريق، وكان هدفه الأول مع الدحيل في مباراة الجولة 18 من دوري النجوم أمام الأهلي، عندما اقتنص بيمينه كرة مرفوعة من مراد ناجي الذي صنع له أيضا هدف المباراة القاريّة، وفاز الدحيل يومها على العميد بسداسية نظيفة.

وكانت أول مباراة لبن عطية مع الدحيل في الدوري أمام السيلية في الجولة 16 وفاز الفريق حينها 1 - 0، أما المباراة الثانية فكانت أمام الغرافة في الجولة 17 وانتهت 0 - 0.

وبالمحصّلة، شارك الدولي المغربي مع الدحيل إلى حد الآن في ثلاث مباريات بدوري النجوم، وواحدة في دوري أبطال آسيا، وفي المباريات الأربع لم تتلق شباك الفريق أي هدف، وهذا يظهر بوضوح قيمة بن عطية على الصعيد الدفاعي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي