استاد الدوحة
كاريكاتير

عاد لتدريبات السد استعداداً لمواجهة بيرسبوليس.. تشافي على أبواب مشاركته الرابعة والأخيرة آسيوياً

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 10 March 2019
  • 9:20 AM
  • eye k

النجم الإسباني خاض 13 مباراة مع «الزعيم» قارياً وصنع 5 أهداف

 

بعد أن غاب عن المباراة الأولى للسد في دوري أبطال آسيا 2019 أمام الأهلي السعودي في جدة، والتي خسرها الزعيم بهدفين دون ردّ، يستعد النجم الإسباني تشافي هيرنانديز لتعزيز صفوف الفريق في مباراته أمام بيرسبوليس الإيراني الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وقد عاد تشافي أمس الأول إلى التدريبات الجماعية مع السد استعدادا لمباراة بيرسبوليس بعد غيابه للإصابة منذ مطلع شهر فبراير الماضي، ليصبح جاهزا للظهور مع الفريق للموسم الرابع في دوري أبطال آسيا بعد 2016 و2017 و2018، وهي المشاركة التي من المفترض أن تكون الأخيرة له بعد قراره الاعتزال.

 

13 مباراة في 3 مشاركات سابقة

كانت المباراة الماضية أمام الأهلي، ثاني مباراة يغيب فيها تشافي عن تشكيلة السد في دوري أبطال آسيا منذ انضمامه إلى الفريق في 2015، وقد كان أول غياب له أمام ناساف كارشي في دور المجموعات خلال الموسم الماضي، ولم يغب عن أي مباراة أخرى خلال المواسم الثلاثة المنقضية.

وظهر تشافي مع السد للمرّة الأولى قاريا في نسخة 2016، وقد خرج الزعيم حينها من الدور التمهيدي على يد الجزيرة الإماراتي في أبوظبي بركلات الترجيح 4 - 5 إثر تعادلهما 2 - 2.

وفي الموسم الموالي، خاض النجم الإسباني مرّة أخرى مباراة واحدة في البطولة القارية حين خرج السد منذ الدور التمهيدي بخسارته أمام استقلال طهران بركلات الترجيح 3 - 4 بعد التعادل دون أهداف.

أما في الموسم الماضي، فقد كانت المشاركة مميزة، حيث لعب تشافي دورا بارزا في وصول السد إلى نصف النهائي، وقد شارك في 11 مباراة من مجموع 12، وغاب فقط أمام ناساف كارشي في أوزبكستان بسبب الإصابة.. وقد صنع أربعة أهداف وسجّل هدفا في مرمى ناساف بالدوحة.

وفي المجمل، شارك نجم برشلونة السابق في 13 مباراة بدوري أبطال آسيا خلال 3 مواسم، لعبها كلها أساسيا، وتم تغييره في مناسبتين فقط.. وحصيلته إلى حد الآن في البطولة هدف واحد وخمس تمريرات حاسمة وبطاقة صفراء وحيدة.

وإذا اعتمد فيريرا على تشافي في مباراة بيرسبوليس، سواء أساسيا أو كبديل فإنها ستكون مباراته الرابعة عشرة في البطولة.

ومن المنتظر أن تكون المشاركة الحالية، الأخيرة في مشوار تشافي مع السد آسيويا، حيث اقترب من اعتزال اللعب نهائيا، وإذا ختم مشواره بلقب دوري أبطال آسيا، فإن ذلك سيكون نهاية رائعة لمشوار النجم الإسباني الذي أحرز دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات مع برشلونة الإسباني.

 

أرقام تشافي مع السد في دوري أبطال آسيا

المباريات 13

أساسي وأكمل المباراة 11

أساسي وتم استبداله 2

الانتصارات 6

التعادلات 5

الهزائم 2

الأهداف 1

التمريرات الحاسمة 5

البطاقات الصفراء 1

البطاقات الحمراء 0

التعليقات

مقالات
السابق التالي