استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب الريان سوزا: الفوز أمام لوكوموتيف خيارنا الأول

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Mon 11 March 2019
  • 8:58 AM
  • eye k

أكد البرازيلي سوزا مدرب الريان أن الفوز سيكون هو الخيار الأول لفريقه في مباراة لوكوموتيف الأوزبكي، مشيرا إلى جاهزية الفريق لتحقيق هذا الهدف على الرغم من المعاناة التي كانت في الفترة الماضية.

وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: لدينا فرصة جيدة للعودة إلى المنافسة في هذه المجموعة, أنا أعرف قدرات اللاعبين وسنعمل لتحقيق نتيجة إيجابية ضد فريق لوكوموتيف.

وعن رأيه في الفريق المنافس، قال: فريق ممتاز ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى، ويلعب بطريقة سريعة خاصة من الناحية الهجومية وعلينا أن نستعد لهذه المباراة بكل قوة من أجل تحقيق الانتصار الذي يعيدنا للطريق الصحيح.

وأضاف: الفوز ضد فريق لوكوموتيف سيجعل الريان يحافظ على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية. وقال: نريد مواصلة المشوار في البطولة الآسيوية.. وعن تحضيرات الرهيب لهذه المباراة بعد الخسارة الثقيلة أمام نادي اتحاد جدة السعودي بخماسية كاملة، قال سوزا: لقد طلبت من اللاعبين ضرورة نسيان الماضي والتفكير في مواجهة اليوم، من أجل تحقيق الانطلاقة المطلوبة.

وتابع سوزا: أنا أعيش في بيت الريان منذ 9 سنوات وأشرفت في العديد من المرات على الفريق الأول وأعرف كل صغيرة وكبيرة، وما يحتاجه الفريق في الفترة القادمة.

وعن التغييرات التي سيقوم بها على التشكيل الأساسي، قال: لا يمكنني أن أكشف أوراق اللعب التي سأعتمد عليها وسأعمل على إشراك أفضل اللاعبين الجاهزين للمباراة. وقال: علينا أن نثبت أننا موجودون وقادرون على المنافسة وتحسين ترتيب الريان في المجموعة الثانية.

 

محمد علاء: تعاهدنا على العودة للانتصارات

قال لاعب الريان محمد علاء إن الفريق يمر بفترة صعبة وبظروف استثنائية, لكنه أشار إلى أنهم تعاهدوا كلاعبين على العودة إلى سكة الانتصارات، وذلك لطي الصفحة الماضية التي عانى فيها الفريق من أزمة في النتائج خاصة بعد الخسارة الكبيرة أمام اتحاد جدة.

وأضاف: نحن كلاعبين اجتمعنا فيما بيننا وتعاهدنا على إعادة الريان لوضعه الطبيعي وبذل كل المجهودات من أجل الفوز اليوم أمام فريق لوكوموتيف الذي نواجهه لأول مرة في تاريخ منافسة دوري أبطال آسيا. أما عن المشاكل التي تتواجد داخل الفريق، فقال: هذا شيء عادي أن تكون هناك بعض المناوشات وسوء تفاهم بين اللاعبين خاصة في حالة الخسارة وهذا يحدث في جميع الأندية وليس في فريق الريان فقط.

وتابع: نحن جاهزون للمباراة وسندخل بكل قوة من أجل الفوز ورد الاعتبار للفريق ولجماهير النادي ولن نفرط في النقاط الثلاث التي ستبقينا في المنافسة في المجموعة الثانية.

 

فيدوروف مدرب لوكوموتيف: وضع الريان غامض

أكد أندريه فيدوروف مدرب لوكوموتيف أن الوضع في الريان أصبح غامضا بعد تغيير الجهاز الفني وتواجد مدرب جديد سيقود الفريق اعتبارا من المباراة الحالية، مشيرا إلى أنه لا يعرف وضع الفريق نفسيا وبدنيا، لذلك لابد أن يضع جميع الاحتمالات لأن الوضع يكون معقدا في مثل هذه الأحوال وقد تكون هنالك ردة فعل قوية من الريان.

وأضاف المدرب: صحيح أن الريان خسر بنتيجة كبيرة أمام الاتحاد السعودي لكنه يبقى فريقا كبيرا وله قيمته ونحن نحترمه ونعمل له ألف حساب في المباراة التي لن تكون سهلة بكل الأحوال. أي فريق يمكن أن يمر بظروف تكون فيها النتائج سيئة ولكنه حتما سيعود, وهو ما يعمل عليه الريان ونحن نعرف هذا الشيء ولابد أن نضع جميع الاحتمالات والحسابات لهذه المباراة.

وتابع فيدوروف: نحن مستعدون لهذه المباراة التي تبقى فيها الفرص متكافئة للطرفين من وجهة نظري, علينا أن نلعب بنفس الرغبة والحماس والروح التي كنا عليها في المباراة السابقة أمام الوحدة الإماراتي, تركيزنا حاليا على هذه المباراة ولا نفكر في صدارة المجموعة أو الصعود حاليا إلى المرحلة القادمة لأن الوقت لايزال مبكرا, نحن نؤمن بحظوظنا وسنعمل عليها بالتأكيد.

 

انزور إسماعيلوف: نطمح للنقاط الثلاث

قال لاعب وسط فريق لوكوموتيف الأوزبكي انزور إسماعيلوف إنهم يطمحون لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث في مباراتهم أمام الريان على ملعب السد, مشيرا إلى جاهزية زملائه لخوض المباراة التي وصفها بالمهمة للطرفين، حيث يدخلها لوكوموتيف بهدف تحقيق الفوز لتعزيز وضعه في المجموعة، بينما الريان يرغب في التعويض بعد خسارته الماضية أمام الاتحاد.

وأضاف: أعتقد أن المباراة ستكون صعبة خاصة بالنسبة لنا لأننا سنلعب أمام فريق عنيد وصعب وهو قادم من خسارة وهو أشبه بالفريق الجريح الذي يعمل لتضميد جراحه والعودة في المنافسة, ومن هنا ستكون المهمة صعبة بالنسبة لنا بالتأكيد.

وتابع: الأجواء في الدوحة والاستقبال كان جيدا جدا, تركيزنا سيكون على محاولة تحقيق الفوز والعودة بثلاث نقاط جديدة لاشك أنها سوف تخدمنا جيدا لأجل التأهل إلى الدور القادم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي