استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب الريان سوزا بعد الانتصار على لوكوموتيف: سعداء بعودة الروح القتالية والأداء الجماعي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 12 March 2019
  • 9:49 AM
  • eye 95

أكد مدرب الريان سوزا أن النتيجة التي حصل عليها الفريق أمس بالفوز بهدفين مقابل هدف أمام لوكوموتيف الأوزبكي في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا، تعتبر نتيجة جيدة لأنها جاءت أمام فريق قوي ومميز استحوذ على الكرة ولكن الريان كان الأكثر نجاعة واستطاع أن يترجم الفرص إلى أهداف.

وأضاف: من المؤكد أننا سعداء بعودة الروح القتالية والأداء الجماعي في الفريق ونحن نتطلع في المستقبل للاستمرار في نفس الطريق، خاصة أننا في الخطوات الأولى ولايزال لدينا مشوار طويل سواء على صعيد دوري أبطال آسيا أو البطولات المحلية.

وتابع مدرب الرهيب: اللاعبون أظهروا لنا قدرتهم على تقديم الكثير والأفضل في المباريات وكانوا على قدر الثقة في المباراة التي كانت مفصلية بالنسبة لنا لأنها جاءت أمام فريق قوي وفي ظروف صعبة جدا الكل يعرفها.

وقال أيضا: سوف أتحدث عن أداء تاباتا الذي قام بدور مهم وكبير جدا في المباراة, وهو رغم معاناته من إصابة إلا أنه استطاع أن يكون قائدا حقيقيا في الفريق من خلال الدور الذي قام به على مستوى الدفاع وأيضا على صعيد الهجوم, وكانت مباراة لوكوموتيف حالة خاصة للاعب الذي لعب أدوارا دفاعية مهمة جدا, وهنالك العديد من اللاعبين قدموا مستوى عاليا في المباراة، منهم أيضا سيبستيان وريفاس وغيرهما, أنا سعيد بهذا الأداء والروح الجماعية التي ظهرت في الفريق وأعتبر أنها ستكون نقطة انطلاق مهمة للفريق.

وعن عدم حضور جماهير الريان، قال: أعتقد أن الجماهير تأثرت بنتيجة الأسبوع الماضي أمام الاتحاد, ولكن الفريق استطاع أن يتجاوز كل هذه الظروف وهذا كان تحديا كبيرا بالنسبة لنا, واستطعنا أن نتجاوزه بشكل رائع من خلال المستوى والنتيجة التي حصلنا عليها أيضا.

وردا على سؤال حول استمراره مدربا للفريق، قال: أنا حاليا المدرب الأول. في المرات السابقة كنت المدرب المؤقت, ولكن حاليا الوضع مختلف, وأنا أتحمل المسؤولية حاليا لأنني مشرف بالفعل على التدريبات والتحضيرات ومسؤوليتي كاملة, ولكن في المستقبل لا أعرف ماذا يمكن أن يحدث.

وعن التأخر في بداية المباراة والعودة في النتيجة، قال مدرب الريان: هذا السيناريو قد يحدث في المباريات وهو أمر متوقع ولذلك لابد أن تكون هنالك ردة فعل سريعة إذا أردت أن تعود في النتيجة وتحقق الفوز وهذا ما عملنا عليه بالفعل في المباراة أمام لوكوموتيف, وأعتقد أن السبب الأهم هو قوة الفريق والروح الجماعية التي أظهرها الريان.

 

أندري فيدوروف: لم نقدم مستوى واحداً طوال الـ90 دقيقة

أبدى أندري فيدوروف مدرب لوكوموتيف الأوزبكي حزنه على الخسارة التي طالت فريقه أمام الريان في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا. وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: بدايتنا كانت جيدة من خلال السيطرة والاستحواذ على الكرة واستطعنا أن نتقدم بالهدف الأول في توقيت مثالي بالدقائق الأولى وكان هذا أفضل سيناريو لأي مدرب بالطبع.

وأضاف: فريقنا وقع في بعض الأخطاء، خاصة على صعيد الدفاع وهو ما أتاح للريان فرصة التسجيل خاصة في الهدف الثاني, وكان من الممكن أن يكون مستوانا أفضل في الشوط الثاني ولكن عندما تلقينا الهدف الأول حدث بعض التراجع.

وتابع مدرب لوكوموتيف: بعد أن تقدم الريان بالهدف الثاني حاولنا أن نقوم بردة فعل سريعة ولكن فريقنا اصطدم بالدفاع المنظم لفريق الريان الذي استطاع أن يحافظ على نتيجة المباراة وهو ما أهله للحصول على النقاط الثلاث.

وردا على سؤال ما إذا كانت النتيجة مفاجئة على ضوء ظروف الريان، قال: لا أعتبر النتيجة بالمفاجئة, وفي مثل هذه الأحوال لا تستطيع أن تعرف ماذا يمكن أن يقدم الفريق الآخر بعد تغيير المدرب وأعتقد أن الريان ظهر بمستوى مختلف عن مباراته الأولى مع الاتحاد وشاهدنا المدرب يقوم ببعض التغييرات على صعيد التشكيلة كانت لها نتيجة إيجابية على مردود الفريق.

وعن التغييرات التي اجراها المدرب، قال: لا أعتبر أن التغييرات كانت خاطئة أو متأخرة ولكن أعتبر أن الفريق أضاع العديد من الفرص التي كان من الممكن الاستفادة منها ولم تترجم لسوء الحظ.

التعليقات

مقالات
السابق التالي