استاد الدوحة
كاريكاتير

فيريرا: مواجهة بيرسبوليس ليست ثأرية.. لكنها مهمة جداً

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 12 March 2019
  • 10:02 AM
  • eye k

شدد البرتغالي جوزفالدو فيريرا، مدرب السد، على أهمية المباراة التي سيخوضها فريقه مساء اليوم أمام ضيفه بيرسبوليس الإيراني ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2019.

وصرح فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الإثنين حول استعدادات فريقه للمباراة المرتقبة: لقد عدنا قبل خمسة أيام من السعودية واستعداداتنا لمواجهة بيرسبوليس تعد عادية.

وتابع المدرب البرتغالي قائلا: لم نلعب جيدا في المباراة الماضية «أمام الأهلي السعودي 0 – 2»، والخسارة قد يكون لها آثار إيجابية وأخرى سلبية. أتمنى أن تكون خسارتنا إيجابية وبمثابة جرس إنذار لكي نقدم أداء جديا وأفضل مما قدمناه في المباراة الماضية التي لم نستغل فيها فرص الأهداف التي أتيحت لنا بينما الأهلي أحرز هدفين من فرصتين.

ولا يعتبر جوزفالدو فيريرا مواجهة بيرسبوليس هذا المساء ثأرية بعدما كان الفريق الإيراني قد أخرج السد من الدور نصف النهائي من المسابقة القارية العام الماضي.

وأكد المدرب البرتغالي: لو أننا كنا سنواجه بيرسبوليس اليوم في دور خروج المغلوب لكانت المواجهة ثارية إلا أن مباراة اليوم بدور المجموعات وهي تختلف كليا عن مواجهتينا له في نصف النهائي الماضي واللتين كنا فيهما الفريق الأفضل إلا أننا لم نكن محظوظين حيث إن التأهل كان من نصيب الفريق الإيراني.. على العموم هذا الأمر يعد من الماضي ولا نفكر إلا في المباراة الحالية.

 

سلمان: نلعب على ملعبنا من أجل الفوز

 أعرب طارق سلمان، مدافع السد، في المؤتمر الصحفي أمس، عن ثقته في قدرة فريقه على انتزاع الفوز في مواجهة بيرسبوليس في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم.

وقال اللاعب الدولي القطري: بعدما خسرنا المباراة الأولى في دوري أبطال آسيا سنحاول أن نخوض مباراتنا أمام بيرسبوليس بتركيز من أجل تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث. نحن نعرف جيدا الفريق الإيراني حيث إننا واجهناه في نسخة العام الماضي من المسابقة الآسيوية.

وتابع المدافع السداوي: سوف نخوض مباراتنا اليوم على ملعبنا ونتطلع إلى أن نحظى بمساندة الجماهير القطرية والسداوية، حتى تكون حافزا كبيرا لنا يساعدنا على تحقيق الفوز.

وعما إذا كان لاعبو السد الذين شاركوا في كأس آسيا 2019 وأسهموا في تتويج العنابي بلقبها يشعرون بالإرهاق، رد طارق سلمان: إن إرهاق اللاعبين في الفترة الحالية أمر طبيعي بعد المجهود الكبير الذي بذلوه فيها إلا أن الجهازين الفني والطبي يعملان على تجهيزهم بشكل مناسب حتى لا يشعروا بالإرهاق. 

 

إيفانكوفيتش: سنواجه أفضل فريق في آسيا

هنأ الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب بيرسبوليس الإيراني، في بداية حديثه بالمؤتمر الصحفي قطر على إحراز العنابي كأس أمم آسيا 2019 مؤكدا أنه كان يتوقع ذلك قبل بداية المسابقة.

وقال إيفانكوفيتش: سبق وقلت قبل كأس أمم آسيا إن منتخب قطر سيكون الحصان الأسود فيها وبإمكانه أن يحرز لقبها لأنني أعرف جيدا لاعبيه الذين يلعبون في السد والدحيل وهم يعتبرون مميزين جدا.

وعن مباراة فريقه أمام السد، هذا المساء، أكد: ستكون مباراة صعبة للغاية. لقد واجهناه العام الماضي في أربع مباريات ونعرف جيدا قوته. إنه فريق مميز، وقدم مستويات رائعة في النسخة الماضية وكان الأفضل فيها إلا أننا تمكنا من التأهل على حسابه إلى المباراة النهائية ولم نفز باللقب.

وأضاف برانكو: شاهدت مباراة السد أمام الأهلي وكان الأفضل فيها إلا أنه خسر. أنا أحترمه كثيرا وستكون مباراتنا أمامه صعبة وممتعة للجماهير التي ستتابعها. إنه يظل فريقا قويا ويتوافر على خبرة كبيرة ومدرب محنك ولاعبين جيدين سواء المحليون أو المحترفون، غابي وتشافي وجونغ.

 وتابع المدرب الكرواتي: سنفتقد خدمات أكثر من لاعب في فريقنا إلا أننا متحفزون جدا وفخورون باللعب هنا. سنحاول أن نقدم أفضل أداء، علما بأن مجموعتنا التي تضم أيضا الأهلي وباختاكور تعد صعبة للغاية والمنافسة فيها ستكون شرسة جدا.

 

بشار: ستكون مباراة قوية وصعبة

قال العراقي بشار رسن، لاعب وسط بيرسبوليس في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: سنواجه السد أحد أفضل أندية آسيا الذي يتوافر على أقوى اللاعبين القطريين والمحترفين الأجانب وخبرة آسيوية كبيرة. لقد واجهناه العام الماضي أربع مرات.

وأكد اللاعب العراقي: ستكون المباراة قوية وسنحاول تقديم أداء جيد فيها بعدما أضعنا الفوز في المباراة السابقة أمام باختاكور وأن نكون عند حسن ظن جماهيرنا وهذه المجموعة تعد قوية وصعبة.

وشدد على أن السد يتوافر في صفوفه على لاعبين مميزين جداً، بينما يعتمد بيرسبوليس على الأداء الجماعي الذي يمكّنه من تحقيق الانتصارات والمضي قدما في كافة المسابقات التي يشارك فيها.

وقال بشار: سنعمل على الحد من خطورة أفضل لاعبي السد كبونجاح وتشافي وأكرم. نحن لسنا كالسد أو الدحيل ولا نتوافر على لاعبين «سوبر ستار» مثلهما ولكن نعمل كفريق واحد ولم يكن وصولنا إلى نهائي دوري أبطال آسيا العام الماضي صدفة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي