استاد الدوحة
كاريكاتير

مواجهة إسبانية خالصة في الافتتاح.. ماذا قال المدربون قبل ضربة بداية الجولة 19؟

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 3 شهر
  • Thu 14 March 2019
  • 10:08 AM
  • eye k

تُستأنف بداية من اليوم منافسات دوري النجوم من خلال مباريات الجولة 19 التي تقام الخميس والجمعة والسبت.

وتنطلق الجولة بمواجهة إسبانية - إسبانية، بين الأهلي الذي يدرّبه دي لا باريرا، والشحانية الذي يشرف عليه مواطنه خوسيه مورسيا.

وفيما يلي سنتعرف على ما قاله الإسبانيان حول مباراة اليوم، وأيضا على ما قاله كل من الأرجنتيني باتيستا والتونسي أحمد بدرالدين قبل لقاء قطر والخريطيات.. وأيضا البرازيلي دي سوزا والمغربي عمر نجحي قبل مواجهة الريان والخور.  

 

دي لا باريرا: المقارنة مع فترة ماتشالا لا تقلقني

أكد الإسباني روبن دي لا باريرا مدرب الأهلي قبل مواجهة الشحانية في الجولة 19 من دوري النجوم أن تحضيرات فريقه دارت في أجواء إيجابية، مشددا على أنه من الضروري احترام المنافس الذي يمرّ بفترة جيّدة.

وقال دي لا باريرا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: كان هناك إقبال وتفاعل كبير من اللاعبين على الحصص التدريبية، وقد تدربوا بشكل جيد، وهم يركزون على خوض مباراة قوية.

وأضاف متحدثا عن المنافس: لديّ انطباع جيد عن فريق الشحانية وأكن له احتراما كبيرا، وقد تأكد هذا الانطباع عندما فازوا الأسبوع الماضي على فريق كبير وهو نادي الريان.. هو فريق يمر بفترة جيدة تحتّم علينا احترامه، وهذا الانطباع يجعلنا نتوقع أن تكون المباراة صعبة ونأمل أن تكون النتيجة لمصلحتنا.

وعلّق المدرب الإسباني على النتائج السلبية للأهلي في الفترة الماضية قائلا إن فريقه قدم في المباراتين الماضيتين أشياء إيجابية وأخرى سلبية، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الأخطاء التي حصلت والعمل على تقديم مستوى أفضل أمام الشحانية.

وأوضح دي لا باريرا أنه لا يهتم بالمقارنات بين الفترة الحالية التي يمرّ بها الأهلي والفترة الماضية مع المدرب ماتشالا قائلا إن مثل هذا الأمر لا يقلقه.

 

مورسيا: نخوض مباراة الأهلي دون ضغوط

اعتبر الإسباني مورسيا مدرب الشحانية أن فريقه سيدخل مباراته أمام الأهلي دون ضغوط على عكس المنافس الذي يحتاج بشكل أكبر لنتيجة المباراة بعد خسارتيه الأخيرتين.

وقال مورسيا متحدّثا عن مباراة اليوم أمام الأهلي: سنخوض المباراة دون ضغوط، ونتطلع لخوضها بتفاؤل كبير وندرك جيداً أن النقاط الثلاث ستكون شيئا رائعا على درب تحقيق طموحنا.

وأضاف: في الجولة الماضية الأهلي خسر أمام الدحيل، في حين أن الشحانية فاز على الريان، ونحن نعتبر أن الفوز على الريان كان مهما جداً لأنه جعلنا نتقدم خطوة إضافية نحو تحقيق هدفنا.. الفريق أصبح يلعب اليوم بضغوط أقل، لكننا نتعامل بواقعية وندرك موقعنا في خارطة الفرق، والآن الضغط مسلّط على الأهلي لأنه يمتلك مدربا جديدا وتعرض لخسارتين متتاليتين.

وعلّق مدرب الشحانية على تواجد فريقه في مركز جيد بجدول الترتيب متقدّما على فرق مثل الغرافة وقطر، قائلا: صحيح هذا الأمر، وهو شيء صعب وجيد في نفس الوقت بالنسبة لنا، ولابد من النظر لهذا الوضع بواقعية، فهذا المركز الذي نتواجد فيه الآن «الثامن» نتيجة عمل كبير قمنا به، لكن هذه الجهود رغم ذلك ليست كافية ويجب مواصلة العمل لتحقيق المزيد.

 

نجحي: نطمح لمواصلة السلسلة الإيجابية

أكد عمر نجحي مدرب الخور أن فريقه يتطلع إلى مواصلة نتائجه الإيجابية في دوري النجوم عندما يواجه الريان يوم غد الجمعة في الجولة 19 من المسابقة.

وكان الخور قد حقٌق فوزين على التوالي في آخر جولتين بقيادة نجحي الذي حلّ بديلا للفرنسي كازوني، الأول على حساب نادي قطر 3 - 1 والثاني أمام أم صلال بهدف دون رد.

وفي تعليقه على الانتصارين الهامّين اللذين حققهما الفرسان، قال نجحي إن السر ربما في أجواء غرفة الملابس وروح العائلة التي تسود الفريق.

وواصل مدرب الخور حديثه مشددا على أن فريقه جاهز لمواصلة الانتصارات وأن فترة التوقف الأخيرة منحته الفرصة لتصحيح بعض الأخطاء.

وأضاف: القاعدة تقول بأنك عندما تحقق انتصارات متتالية، فأنت لا ترغب في التوقف، ولكن في نفس الوقت ففترة التوقف واقع يجب التعامل معه، وعلى كل مدرب أن تكون له خطة للعمل لتحويل ذلك إلى أمر إيجابي.

 

دي سوزا: طوينا صفحة الآسيوية ونركز على الخور

أوضح البرازيلي جيلسون دي سوزا مدرب الريان أن فريقه طوى صفحة دوري أبطال آسيا ويركّز على مباراته في دوري النجوم أمام الخور.

وقال دي سوزا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الرهيب والفرسان: الآن بعد أن طوينا صفحة الآسيوية أمامنا مواجهة الخور، وهو فريق جيد ولديه مدرب مميز، وأظهر إمكانيات كبيرة خلال المباراتين السابقتين اللتين حقق فيهما الفوز، لذلك علينا أن نتحلى بالمسؤولية ونحافظ على روح الفريق من أجل الفوز.

وعرّج المدرب البرازيلي على المباراة الأخيرة التي فاز فيها الريان على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في دوري أبطال آسيا، معتبرا أن لاعبيه ظهروا بمستويات جيدة وأن روح الفريق هي سرّ الفوز.

وعن وضع الريان في دوري النجوم، قال دي سوزا: الآن هناك 17 نقطة تفصل بيننا وبين المتصدر نادي السد، والوضع الطبيعي للريان أن يكون دائماً في المقدمة.. هدفنا أن نظل في المربع، وما أطمح له هو الحصول على وقت من الزمن يمكّننا من العمل جميعاً حتى نحقق هذا الهدف.

وتحدّث مدرب الريان عن تولّيه المهمة كمدرّب أول بعد رحيل بولنت وطموحاته في هذه التجربة، قائلا: صحيح أن كل إنسان يجب أن تكون له طموحات وأهداف يعمل عليها، وأنا كذلك أريد دائماً الصعود للأمام، وأعمل وفق أخلاقيات المهنة ودائماً أحترم من أعمل معهم.. الآن حصلت على الفرصة لأكون المدرب الأول، وأمامي فرصة لمواصلة العمل لتحقيق أهدافي، وأهداف الجهة التي أعمل معها.

 

باتيستا: مواجهة الخريطيات مصيرية

اعتبر الأرجنتيني سيرخيو باتيستا مدرب نادي قطر أن المواجهة التي تجمع فريقه مع الخريطيات في الجولة 19 من دوري النجوم مصيرية وبمثابة المباراة النهائية.

وقال باتيستا في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء فريقه اليوم أمام الصواعق: المباراة نعتبرها مصيرية ونهائية بالنسبة لنا ولا يوجد خيار سوى الفوز.. اللاعبون استوعبوا أهمية المواجهة وهو ما لمسته في التدريبات، ومن هنا أجد أنهم سيكونون على قدر التحدي الذين ينتظرهم في اللقاء.

وأكد المدرب الأرجنتيني أن فريقه استعد جيداً للمباراة، وأنه عمل طوال الفترة الماضية من أجل تجهيز اللاعبين فنيا ونفسيا للخروج بالنقاط الثلاث رغم صعوبة المهمة.

وشدّد باتيستا على أن الفريق تجاوز الآثار السلبية للخسارة الماضية أمام السد، معتبرا أن الأخطاء جزء من كرة القدم وأنه يجب العمل على تجاوزها.

وعلّق المدرب القطراوي على الصراع المحتدم في آخر الترتيب خاصة أن فريقه يبتعد بفارق نقطة وحيدة عن الخور صاحب المركز قبل الأخير: كل ما يهمنا هو أن نفوز، ونركّز على نادي قطر قبل النظر الى الآخرين، ومنهم فريق الخور الذي نبتعد عنه بنقطة واحدة.. كل تركيزنا ينصب على مباراتنا أمام الخريطيات الذي أجده قد تغير كثيراً.

 

بدرالدين: لدينا أمل كبير في البقاء بدوري النجوم

أكد أحمد بدرالدين مدرب اللياقة بنادي الخريطيات أن لاعبي فريقه مطالبون بأن يدخلوا مباراة اليوم أمام نادي قطر بحماس كبير وأن يقدّموا كل ما لديهم من أجل الفوز والمحافظة على حظوظهم في البقاء.

وتحدّث بدرالدين في المؤتمر الصحفي قائلا: المباراة تعتبر مهمة جداً خاصة أن المنافس يتواجد في المراكز المتأخرة مثل الخريطيات، وهما بجانب الخور يمثلون دورياً خاصاً للفرق المتواجدة في آخر الترتيب.

وأضاف: نحن نحترم نادي قطر، وقمنا بالتحضير بشكل جيد بعد أن طوينا صفحة المباراة السابقة التي حققنا فيها الفوز على الغرافة، وهدفنا الوحيد هو تحقيق الفوز.

وتابع: لدينا أمل كبير في البقاء بدوري النجوم، وإذا حققنا الفوز على قطر، فسنتقدم خطوة.. نحن نخوض كل مباراة وكأنها نهائي كأس.

التعليقات

مقالات
السابق التالي