استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب الريان أوليفيرا دي سوزا: الفوز على الوحدة يعزز حظوظنا في التأهل لدور الـ16

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 09 April 2019
  • 7:53 AM
  • eye k

صرح البرازيلي أوليفيرا دي سوزا، مدرب الريان، بأن فريقه قام بالاستعدادات والتحضيرات اللازمة لمواجهة الوحدة الإماراتي، إلا أنها لم تدر في أجواء مثالية، لأن بعض لاعبيه يعانون من الإصابات، وسيتحدد في الساعات الأخيرة قبل المباراة مشاركتهم فيها من عدمها.

وشدد دي سوزا على أن الرهيب يطمح إلى تحقيق الفوز الثاني في مباراته الثالثة بالمسابقة الآسيوية وحصد النقاط الثلاث على أرضه وأمام جماهيره من أجل تعزيز حظوظه في التأهل إلى دور الـ16.

واعترف المدرب البرازيلي بأن الريان كانت عليه بعض الضغوطات في الجولتين السابقتين من دوري نجوم QNB اللتين واجه فيهما الغرافة والسيلية توالياً، إلا أن فريقه يركز حالياً على مباراته أمام الوحدة ولا يفكر في غيرها حتى لا يتشتت ذهنه لأنها مهمة جداً.

واعتبر دي سوزا أن إخفاق الريان في تخطي عقبة دور المجموعات، حيث إنه لم يسبق له التأهل إلى الدور الموالي في المسابقة الآسيوية، يعطيه كمدرب ولاعبين حافزاً قوياً لبذل كل ما يلزم من أجل التأهل إلى دور الـ16 وتحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي.

وأوضح المدرب البرازيلي أنه يعرف جيداً الوحدة من خلال متابعته له ومشاهدة مبارياته المسجلة وهو يعد فريقاً جيداً ومتميزاً ويقدم أداء جماعياً قوياً، كما أنه يتوافر على لاعبين لديهم مهارات عالية ويتميز أداؤهم بالسرعة.

 

لوكا: ندعو الجماهير الريانية لمساندتنا في المباراة المهمة

قال البرازيلي لوكا بورجيس، لاعب الريان، إن الاستعدادات التي خاضها فريقه لمواجهة الوحدة جرت في أجواء إيجابية، حيث إن اللاعبين أدوا ما عليهم وقاموا بكل ما يلزم القيام به في الحصص التدريبية واستجابوا لتعليمات وتوجيهات الجهاز الفني، وإنهم سيكونون جاهزين لخوض المباراة بشكل جيد.

وأشار لوكا إلى أن الريان يتوافر على فرصة ذهبية لأنه يخوض المباراة على ملعبه وبالتالي يجب عليه عدم التفريط فيها، وعليه أن يقدم أفضل ما لديه.

وأكد اللاعب البرازيلي أنه أصبحت لديه فكرة واضحة عن الفرق التي يواجهها الريان في المجموعة الثانية، وهي فرق قوية جداً وتتمتع بمستويات عالية ولا يمكن تحقيق الفوز عليها إلا إذا كان الفريق جاهزاً تماماً، مضيفاً أن الرهيب يتدرب بجدية كبيرة ويقدم لاعبوه في التدريبات جهوداً كبيرة من أجل تحقيق النتيجة التي يسعى إليها.

ودعا لوكا الجماهير الريانية إلى مواصلة وضع الثقة في فريقها ومساندته أمام الوحدة كما فعلوا في المباريات السابقة، لأن لاعبيه في حاجة إلى دعمها ومؤازرتها لهم.

 

تين كات: لا توجد أسرار بيننا.. والفوز خارج الميدان مفتاح التأهل

شدد الهولندي هينك تين كات، مدرب الوحدة، على أهمية المباراة التي سيخوضها فريقه أمام الريان، موضحا أن الفرق الأربعة في المجموعة الثانية تتساوى فيما بينها في النقاط.

وتابع أن الوحدة سيلعب من أجل الفوز على الريان لأن من يريد التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا عليه أن يحصد النقاط خارج ملعبه أيضاً وليس على ملعبه فقط.

وأكد هينك تين كات أنه لم تعد توجد أي أسرار في كرة القدم بفضل التطور الهائل جداً في تقنيات الاتصال، حيث أصبح لأي مدرب إمكانية كبيرة للاطلاع على المنافس الذي سيواجه فريقه بفضل القنوات الفضائية والإنترنت، لذلك فهو يعرف كل شيء عن الريان مثلما أن الريان يعرف كل شيء عن الوحدة.

وأشار إلى أنه يعرف جيداً نقاط القوة والضعف في الفريق القطري الذي بدوره يعرف نقاط القوة والضعف في الفريق الإماراتي.

وعن رأيه في المنافسة بين فرق المجموعة الثانية، رد المدرب الهولندي بأن الفرق الأربعة متقاربة جداً في المستوى، لذلك شدد على أن من سيحصد النقاط خارج ملعبه سيكون الأوفر حظاً لبلوغ الدور المقبل.

وأعرب عن ثقته بأن الوحدة قادر على تحقيق المأمول منه وانتزاع التأهل، لاسيما إذا لعب بصفوف مكتملة ولم يعانِ من الغيابات بسبب الإصابات أو غيرها.

 

الغساني: فرصتنا كبيرة في تخطي دور المجموعات

قال يحيى الغساني، لاعب الوحدة، إن مباراة فريقه أمام الريان تعد مهمة جداً في المجموعة التي تتساوى فرقها الأربعة فيما بينها في النقاط بعد مرور جولتين.

وأضاف أنه من أجل أن يرفع الوحدة حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل يجب عليه أن يحقق الفوز ويعود إلى قواعده بالنقاط الثلاث للمباراة.

واعتبر الغساني أن فرصة فريقه في إنهاء مباريات دور المجموعات بأحد المركزين الأولين بالمجموعة الثانية كبيرة، لأن الوحدة فريق قوي ويتوافر على لاعبين جيدين.

وأشار إلى أن لاعبي الوحدة يعرفون جيداً كل التفاصيل عن الريان، وسوف يعملون على استغلال نقاط الضعف التي توجد فيه من أجل الفوز والحصول على النقاط الثلاث لاعتلاء صدارة المجموعة الثانية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي