استاد الدوحة
كاريكاتير

فيريرا: أتمنى أن يكون الوداع استثنائياً بلقب كأس الأمير

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 شهر
  • Sat 11 May 2019
  • 10:33 AM
  • eye 164

أكد البرتغالي جوزفالدو فيريرا أن كأس الأمير تعد مطلباً للسد وله شخصياً قبل إنهاء مهمته مع عيال الذيب، مبيناً رغبته الكبيرة في جعل موسم الوداع استثنائياً بعدما حقق لقب الدوري الذي استعصى على الرجل منذ توليه الإدارة الفنية للزعيم ومن ثم ضمن الفريق بلوغ الدور ثمن النهائي من النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، وبالتالي فإن لقب البطولة الغالية يعد مطلباً هاماً، بيد أن الرجل رفض استباق الأحداث، مؤكداً على ضرورة تجاوز الريان في مباراة نصف النهائي التي وصفها بالصعبة قبل التفكير بالظفر باللقب.

وقال جوزفالدو فيريرا في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الكلاسيكو: مواجهة في غاية الأهمية تنتظر فريقي أمام الريان في رابع نصف نهائي لي مع السد، أتمنى أن نعبر إلى الدور النهائي في بطولة تحظى بأهمية كبيرة في الكرة القطرية، وأعتقد أن الجميع هنا يدرك قيمة تلك البطولة لدى الجماهير القطرية وحتى كرة القدم القطرية بشكل عام، ناهيك عن أن كأس الأمير تعد مؤهلة إلى دوري أبطال آسيا بمقعد مباشر.

وأضاف المدرب: بالنسبة لي شخصياً آمل أن أنهي مشواري في قطر بطريقة مثالية من خلال الفوز بلقب كبير بحجم بطولة كأس الأمير، وذلك لجعل الموسم الحالي استثنائياً بعدما فزنا بلقب الدوري وضمنا بلوغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا.

ووصف فيريرا المباراة بأنها مواجهة واحدة لا تحتمل التعويض، الأمر الذي يجبر فريقه على إظهار قمة التركيز دون ارتكاب أي أخطاء، معرباً في الوقت نفسه عن ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز والوصول إلى النهائي معولاً، حسب تعبيره، على المستويات الراقية التي يقدمها فريقه بالتفاهيم الكبير بين اللاعبين، مشدداً على أن تفوق السد على كل الفرق لا يعني بالضرورة أن مواجهة الريان ستكون في المتناول.

 

بيدرو: الكأس الغالية هدفنا

أكد بيدرو ميغيل لاعب فريق السد أن هدف فريقه هو الوصول لنهائي كأس الأمير والفوز بها، مشيراً إلى أن مواجهة الريان لن تكون سهلة على الفريق باعتبار أن الريان يلعب بنفس الهدف وهو الوصول للنهائي، مشدداً على القيمة الكبيرة التي تحظى بها بطولة كأس الأمير وأنهم كلاعبين يتطلعون للفوز بها للمزيد من تميز السد في الموسم الحالي بجانب الدوري.

وأكد بيدرو على جهوزيته وزملائه اللاعبين للمباراة وتقديم مستوى مميز يحقق للفريق الفوز والوصول للنهائي وبعد ذلك البحث عن الكأس. وأشار اللاعب إلى رغبة زملائه اللاعبين في الفوز على الريان من أجل جعل الموسم الحالي استثنائياً بإضافة كأس الأمير إلى لقب الدوري، بالإضافة إلى ضمان التأهل إلى الدور الموالي في الآسيوية.

 

سوزا: لقب كأس الأمير خير تعويض للريان

أكد البرازيلي سوزا مدرب نادي الريان، سعي فريقه للتعويض، في إشارة إلى الإخفاق الذي عرفه الموسم الحالي بالنسبة للرهيب بعدما احتل المركز الرابع على مستوى دوري نجوم QNB وفشله مجدداً في تجاوز دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، مدركاً في الوقت ذاته صعوبة المواجهة أمام السد الذي وصفه بأقوى فريق في الدوري، بيد أن الهدف سيبقى هو الفوز والعبور إلى نهائي كأس سمو الأمير، على حد تعبير المدرب البرازيلي.

وأكد سوزا على الأهمية الكبيرة التي تحملها مواجهة السد بالنسبة للريان باعتبار أن الفريق يلعب في البطولة الغالية والمحببة إلى قلوب جماهير الرهيب، متمنياً عبور فريقه هذا المطب الصعب والوصول للعب في ملعب مونديالي على الكأس الغالية. وقال المدرب إن تحضير الريان للمباراة عرف إراحة عديد العناصر الأساسية بإعفائها من مواجهة دوري أبطال آسيا لأهمية مباراة الكأس الكبرى لمسيرة النادي في الموسم الحالي، مشيراً إلى أن الفريق فقد أمله في دوري الأبطال ويركز حالياً على إنجاح موسمه بكأس الأمير، أغلى بطولات كرة القدم القطرية.

وشدد المدرب على رغبة فريق الريان في تعويض الموسم بالبطولة الغالية بعد أن قدم الفريق موسماً لم يكن جيداً وكان من الطبيعي أن يحدث نوع من الضغط للفريق، ولكنه أعد لاعبيه لتقديم مباراة كبيرة أمام السد يتحقق فيها الفوز للريان، منوهاً إلى أن المباراة لها أهميتها الكبيرة للفريق وأنهم يعرفون السد وصعوبة اللقاء ولكنهم جاهزون له.

 

فهد يونس: نسعى للفوز والتأهل

أكد فهد يونس، حارس مرمى الرهيب، على القيمة الكبيرة التي تحظى بها بطولة كأس الأمير بشكل عام، إلى جانب الخصوصية الكبيرة والأهمية الكبيرة لمسألة الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة الغالية، مشدداً على أن مباراة نصف النهائي أمام السد ستكون لها قيمتها طالما أنها برسم العبور إلى العرض الختامي.

وقال فهد يونس في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: المواجهة تحظى بأهمية بالغة كونها تلعب من أجل الوصول إلى المباراة النهائية لكأس سمو الأمير أغلى بطولات الكرة القطرية، هدفنا هو الفوز والتأهل رغم أننا سنواجه فريقاً قوياً هو الأفضل في الكرة القطرية خلال الفترة الحالية، لكننا واثقون من أنفسنا في قدرتنا على الفوز.

وأضاف فهد: بطولة كأس الأمير هي خير حصاد للموسم الكروي المحلي، وخير تعويض بالنسبة لنا بعد موسم يمكن القول بأنه كان صعباً سواء على مستوى الدوري أو دوري أبطال آسيا، سنسعى لظهور لائق وسنبذل قصارى جهدنا للتمسك بآمالنا في العبور إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي