استاد الدوحة
كاريكاتير

فيريرا: حققنا الأهم بالتأهل إلى النهائي.. وسعيد بأداء الفريق

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Sun 12 May 2019
  • 10:28 AM
  • eye 170

قال جوزفالدو فيريرا، مدرب السد، إن الفريق حقق الأهم بالفوز والتأهل الى المباراة النهائية في كأس الأمير على حساب الريان بهدفين دون مقابل.

وأكد: أعتقد ان السد سيطر طوال التسعين دقيقة على المباراة وحرصنا كثيرا على عدم ارتكاب الاخطاء وايضا الاستفادة من الفرص والحذر في خط دفاعنا وأعتقد اننا لم نستفد من فرص كثيرة امام المرمى بسبب غياب التوفيق، وانتم تعلمون ان السد وخلال 80 دقيقة حافظ على نتيجة التقدم بهدف، وايضا اضعنا ضربة جزاء، لذلك كنا حذرين خاصة أن هجوم الريان قوي جدا وهو فريق قدم مستوى جيدا للغاية وقاتل لتحقيق نتيجة افضل في اللقاء.

واضاف مدرب السد: نحن سعداء للغاية في السد على تحقيق هذا الفوز والوصول الى النهائي، ويأتي هذا الفوز عقب الانتصار على الأهلي السعودي وهو الذي ضمن لنا التأهل الى الدور القادم في دوري ابطال اسيا، انا سعيد لأجل اللاعبين الذين مازالوا يقدمون مستويات عالية وهدفهم احراز المزيد من البطولات.

وتابع فيريرا: سوف نلعب النهائي في استاد الوكرة وانا سعيد بهذا الشيء وتحقيق هذا الحلم، وهذه لحظات تاريخية لن ينساها لاعبو السد، وعلى الجماهير الا تبخل علينا في المباراة القادمة التي تعتبر تاريخية ومهمة بالتأكيد على نهائي كأس الأمير.

وقال المدرب البرتغالي أيضا: لا اعرف حتى الان من سيواجه السد في النهائي، ولكن دائما المباريات النهائية تكون مختلفة ولا يكون فيها فرص كثيرة، وانا واثق ان السد لن يفرط في الفوز بنهائي كأس الأمير.

وعن المباراة الاخيرة للاعب تشافي في ملعب جاسم بن حمد، قال: طوال فترة عملي مع السد كان هنالك احترام كبير بيني واللاعب الكبير تشافي، واعتقد ان اللاعب حصل على وداع خاص من قبل جماهير السد، وطوال فترته مع السد كان تشافي يسعى الى مصلحة الفريق.

وعن ترشيح تشافي ليكون مدربا للسد، قال: ستكون خطوة مهمة في تاريخ تشافي، وهو سيتواجد في المكان الانسب لانه يعرف قطر ولاعبي السد بشكل جيد،وهو ايضا سيعمل في بلد لديه امكانيات وانا متأكد ان الانجازات سوف تتوالى على السد مع تشافي، هذه مباراتي رقم 124 مع السد وانا سعيد بأنني سوف انهي مسيرتي ايضا على ملعب السد، واشكر جماهير السد التي كانت تدعمني طوال السنوات الماضية، وانتهت مسيرتي مع السد ولكن لم تنته مسيرتي التدريبية، وانا سأكون سعيدا اذا استمررت في قطر او خارجها، وسوف ادرس العروض التي سوف تأتي إليّ وبعدها سوف أقرر بشأن مستقبلي ايضا، وانا اود الاستمرار في قطر، ولم لا الاستمرار اكثر في المنطقة التي عرفتها.

واضاف: من الصعب ان اترك عملي وعشقي في كرة القدم، فهي حياتي، اشكر كل من دعمني في فترة عملي بالسد.

 

مدرب الرهيب سوزا: موسم الريان كان سيئاً.. والسد استحق الفوز

أبدى سوزا، مدرب الريان، حزنه على خسارة فريقه امام السد في الدور نصف النهائي لكأس الأمير وبنتيجة هدفين دون مقابل بالمباراة التي اقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد. وقال المدرب الرياني في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي اعقب اللقاء: نعرف انها كانت مباراة مهمة جدا، ولعبنا بشكل جيد وكان هنالك ندية في بعض الاحيان، النتيجة النهائية كانت منطقية وهم يستحقون الفوز في اللقاء.

واضاف سوزا: أعتقد ان المواجهة كانت قوية وصعبة في نفس الوقت، نحن لعبنا وكافحنا من اجل الفوز ولكننا اصطدمنا بفريق قوي يعتبر هو الافضل في قطر وفقا للارقام في الموسم الحالي بعد ان حققوا لقب الدوري وايضا هم يقدمون مستوى عاليا في بقية المنافسات.

وعما اذا كان قد لعب للتعادل، قال مدرب الرهيب: لم نلعب للتعادل والانتقال الى ضربات الترجيح، وربما لو فكرنا في هذا الشيء كنا تلقينا اهدافا كثيرة، خاصة اننا نلعب امام السد المعروف بقوة هجومه.

وعن تقييمه لموسم الريان بشكل عام، قال: علينا ان نكون واضحين، انا توليت الادارة الفنية قبل شهرين وكنا نواجه بعض المشاكل، وبشكل عام الموسم كان سيئا، فلم نحقق محليا أي شيء، وفي دوري ابطال اسيا خرجنا من دور المجموعات.

وقال ايضا: استطيع القول انه خلال فترة عملي نجحنا لان الفريق ادى بشكل جيد، كان هنالك بعض المشاكل الادارية في فقدان بعض اللاعبين ولذلك لم يكن الموسم جيدا بالنسبة لنا.

وعن مستقبله مع الريان، قال سوزا: انا اعمل مع الريان منذ عدة سنوات، وقد بلغني الخبر انني لن اكون مع الفريق الاول الموسم المقبل، وسوف اقرر اذا ما كنت سأعود الى فريق تحت 23 عاما او انتقل الى مكان اخر سواء في النادي او خارجه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي