استاد الدوحة
كاريكاتير

مدافع الدحيل بسام الراوي لـ«استاد الدوحة»: لن نتنازل عن أغلى البطولات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Sun 12 May 2019
  • 10:45 AM
  • eye 193

لن نسمح للسيلية بالمرور عبرنا للوكرة

حسم التأهل الآسيوي منحنا دفعة معنوية

 

جاء الموسم الحالي استثنائيا لمدافع الدحيل والعنابي بسام الراوي الذي كان أحد ركائز المنتخب المهمة في كأس آسيا الاخيرة بالامارات والتي أسهم فيها بشكل كبير، ومع الدحيل لايزال اللاعب الصاعد يحلم بالتتويج بدوري ابطال اسيا والحصول على المزيد من البطولات المحلية.

وقبل نصف نهائي كأس الأمير امام السيلية اليوم الاحد تحدث الراوي لـ«استاد الدوحة» عن استعداداتهم للمباراة وفرصهم في الوصول الى المباراة النهائية المقررة بتاريخ 16 مايو الجاري بملعب الوكرة المونديالي.

أكد الراوي انهم لن يتنازلوا عن لقب اغلى البطولات، والدحيل سيكون متحفزا للوصول الى النهائي والفوز بالكأس، كما أشار الى انهم يحترمون السيلية ولكنهم لن يسمحوا لهم بالمرور الى ملعب الوكرة على حساب الدحيل.

 

في البداية، سألناه عن استعداداتهم لخوض نصف نهائي كأس الامير امام السيلية.. فقال:

استعداداتنا تسير بشكل جيد حال أي مباراة، الكل يعرف اهمية المواجهة القادمة مع السيلية في الدور نصف النهائي لكأس الأمير، امامنا خطوة للوصول الى النهائي، لذا لابد ان نركز للفوز في المباراة، واعتقد ان الفريق سيكون جاهزا لخوض هذا التحدي الجديد.

السيلية كان ندا لكم في مباراتين بالدوري وخسر بصعوبة 0 – 1.. كيف هي الوضعية معه في الكأس؟

صحيح السيلية فريق قوي ومميز ومنضبط، حصل على المركز الثالث في الدوري خلفنا مباشرة، نحن نحترمه ولكن لن نسمح له بالعبور الى المباراة النهائية على حسابنا، اكيد نحن نريد الوصول الى النهائي ولن نتنازل عن الكأس الغالية، علينا بالتالي ان نعمل لتخطي السيلية اولا، والمباراة بالتأكيد صعبة لان مباريات الكؤوس يضع فيها أي لاعب كامل طاقته خاصة اذا كانت في ادوار متقدمة.

 

تعويض خسارة الدوري

خسارة الدحيل لقب الدوري لحساب السد.. هل ستكون محركا وحافزا لعدم الخروج بدون بطولة؟

خسرنا لقب الدوري في الامتار الاخيرة، والسد استحق الفوز والتتويج باللقب، لكن نحن نريد الا نخرج من الموسم بلا بطولة لان الدحيل تعود على البطولات، والتركيز سيكون حاليا على كأس الأمير وهي بطولة غالية على الجميع وأي فريق يطمح للفوز بها، التعويض مطلوب بالنسبة لنا حتى لا نخرج من الموسم بلا بطولة وان شاء الله نوفق اولا امام السيلية وبعدها لكل حادث حديث.

هل تتوقع حسم المباراة في وقتها الاصلي وأين تكمن صعوبتها؟

السيلية فريق منضبط ولديه مهاجمون ايضا جيدون، فريق يعيش حالة من الاستقرار طبيعي انك تواجه معه صعوبات كبيرة، ولكن اتمنى ان شاء الله ان نحسمها في الوقت الاصلي ونضمن التأهل الى المباراة النهائية، هذا هو الهدف وتركيزنا على المباراة بالتأكيد منذ العودة من طهران عقب خوض مباراة الاستقلال.

 

إنجاز المهمة الآسيوية

فريقكم حسم التأهل الاسيوي لدور الـ16.. فماذا يمثل لكم ذلك قبل مواجهة الشواهين؟

بالتأكيد سيكون حافزا لنا بعد التعادل مع الاستقلال وضمان التأهل الى دور الـ16، سنتفرغ حاليا للقاء كأس الأمير مع السيلية بدون أي ضغوطات، الفترة الاخيرة كان فيها ضغط مباريات، وعندما تنجز أي مهمة بنجاح تدريجيا يخف الضغط عليك، وعلى الفريق بشكل عام، لذلك يكون التركيز على المباراة القادمة امام السيلية.

الموسم كان طويلا وفريق السيلية حصل على راحة افضل.. هل هذا الشيء سيمنحهم افضلية عليكم؟

ان شاء الله فريقنا قادر على التغلب على الارهاق وضغط المباريات، اتوقع اننا تعودنا على هذا الشيء في الفترة الاخيرة، لذلك ليس هنالك أي قلق او خوف من عامل الارهاق، صحيح مباريات الكؤوس يكون فيها مجهود بدني اكثر ولكن فريقنا جاهز لخوض هذا التحدي ونتمنى ان نوفق في اللقاء.

 

حافز ملعب الوكرة

ما هو المطلوب في مثل هذه المباريات المهمة والمفصلية؟

المطلوب التركيز على استغلال الفرص امام المرمى، اكيد في بعض الاوقات المباريات التي تلعب في الكؤوس يكون فيها تركيز دفاعي من بعض الفرق والفرص امام المرمى لا تكون كثيرة، لكن فريقنا قادر على استغلال أي فرصة ان شاء الله وحسمها دون أي مشاكل.

اقامة النهائي في ملعب الوكرة حافز للفرق الاربعة.. هل هذا صحيح؟

صحيح ملعب الوكرة هو أحد ملاعب كأس العالم 2022 وأي لاعب يطمح للعب والظهور عليه في اول مباراة رسمية، نحن كذلك وانا اطمح للتواجد في ملعب الوكرة المونديالي للمرة الاولى، ملعب عبارة عن تحفة معمارية فريدة ونحن نتطلع ونطمح لان نلعب في الملعب ونكون أحد اطراف النهائي الغالي، الوصول الى الملعب يتطلب الفوز على السيلية في الدور نصف النهائي، وان شاء الله يكون الفوز حليفنا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي