استاد الدوحة
كاريكاتير

البرازيلي إدميلسون محترف الدحيل لـ "استاد الدوحة": نهائي كأس الأمير سيكون جميلاً في كل تفاصيله

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 15 May 2019
  • 2:50 AM
  • eye 177

لن ندخر جهداً للفوز على السد والتتويج باللقب الغالي

اللعب في استاد الوكرة المونديالي أمر رائع جداً

 

يتوقع إدميلسون تتويج فريقه الدحيل بكأس الأمير 2019 على حساب السد الذي يواجهه مساء غد في المباراة النهائية التي سيكون استاد الوكرة، أحد ملاعب كأس العالم 2022 بقطر، مسرحاً لها.

ويؤكد المحترف البرازيلي في هذا الحوار الذي أجراه مع «استاد الدوحة» عقب الفوز على السيلية في الدور قبل النهائي لأغلى الكؤوس أن الدحيل يتطلع إلى تعويض لقب الدوري الذي ضاع منه بعد أن تفوق عليه السد في المنافسة القوية التي دارت بينهما عليه.

فهل تتحقق أمنيات اللاعب البرازيلي الذي يخوض موسمه الأول في صفوف «الفرسان الحمر»؟. 

 

وصلنا عن جدارة للمباراة النهائية

* صعدتم للمباراة النهائية على حساب السيلية.. ما هو تحليلك لأداء فريقك في الدور قبل النهائي؟

طبعا قدمنا مباراة جيدة من بدايتها إلى نهايتها.. لم نكن مستعجلين في اللعب، حيث إننا عملنا على أن نمرر الكرة بيننا بشكل جيد حتى نستحوذ ونسيطر على مجريات المواجهة.. وأعتقد أن السيلية هدد مرمانا مرتين أو ثلاثاً فقط، وكان ذلك بسبب خطأ منا لأننا تركنا له الفرصة لكي يلعب ويقوم بذلك.. وماعدا ذلك صنعنا العديد من فرص التهديف وتمكنا من أن نحرز ثلاثة أهداف نظيفة.. وبكل تأكيد يعد فوزنا على السيلية مستحقاً جداً.

*كيف كانت حالة لاعبي الدحيل قبل مواجهة السيلية؟

قبل مباراة نصف النهائي كان كل لاعبي الدحيل لديهم الكثير من الرغبة في بلوغ المباراة النهائية لكأس الأمير. ويبدو لي أننا في جل المباريات السابقة واجهنا فيها مشكلة محددة وهي أننا لم نكن نترجم بشكل سريع الفرص التي نصنعها ونحصل عليها إلى أهداف، بينما أمام السيلية اختلف الوضع.. لقد أحرزنا هدفين مبكرين في بداية المباراة مما ساعدنا على اللعب بكل أريحية خلال الشوط الثاني الذي أضفنا فيه هدفاً ثالثاً.

 

* تخطينا ضياع لقب الدوري منا 

* ستواجهون في المباراة النهائية لأغلى الكؤوس السد الذي تفوق عليكم في دوري نجوم QNB للموسم الرياضي الحالي وجردكم من اللقب الذي كنتم قد أحرزتموه في الموسمين السابقين.. هل نسيتم ضياع الدوري منكم وأصبح عدم الاحتفاظ به من الماضي؟

أجل، لقد تخطينا ذلك.. ولكن في الحقيقة فإن ضياع لقب الدوري يعد أمراً مؤسفاً بالنسبة لنا لأننا كنا نتطلع بقوة إلى إحرازه للموسم الثالث على التوالي، ولكن السد قام بموسم أفضل منا وتمكن من التتويج به.. الآن يوجد لقب جديد بيننا في مباراة الغد وسنعمل كل يلزم من أجل الفوز به في الملعب.

* كيف يبدو لك نهائي كأس الأمير 2019 بين الدحيل والسد؟

سيكون نهائياً جميلاً بكل تأكيد.. إنه يجمع بين أفضل فريقين على الإطلاق في كرة القدم القطرية.. بالنسبة لنا لن ندخر أي مجهود أثناء المباراة وسنبذل أقصى ما لدينا من طاقات إلا أننا نأمل أن يكون مهاجمنا يوسف العربي جاهزاً كلياً للمشاركة فيها بعدما غاب عن مباراة نصف النهائي بسبب الإصابة وأن يكون باقي اللاعبين في أفضل حال من الناحية البدنية وتحت تصرف الجهاز الفني.

*ما هو تقييمك لموسمك الأول مع الدحيل؟

أعتقد أن الكثير من الناس أحبوا الأداء الذي قدمته في الدحيل منذ التحاقي بصفوفه في الصيف الماضي غير أنه عندما تكون لاعب كرة قدم يجب أن تعمل المزيد وأن تقدم أكثر وأنا أدرك جيداً أنه بإمكاني أن أقدم أكثر مما قدمته إلى غاية الآن.. وأعتقد أنني في الموسم المقبل سأكون قادراً على أن أساعد فريقي أكثر.. يمكننا دائماً أن نعمل لتحقيق الأفضل!.

 

أصبحت مؤخراً محظوظاً بإحراز الأهداف 

*ما السر في أنك مؤخراً أصبحت تحرز الأهداف ولم تعد تكتفي بصناعتها والقيام بالتمريرات الحاسمة؟

أحاول دائماً أن أطبق كل ما يطلبه مني المدرب وأنفذ التعليمات التي يعطيني إياها وأقوم بعملي في الشقين الهجومي والدفاعي.. وعندما تتاح لي أي فرصة لإحراز هدف لا أتردد في العمل على اقتناصها.. أعتقد أنني أصبحت محظوظاً أكثر في الآونة الأخيرة لأنني أصبحت أحرز الأهداف وبالتالي أشعر بالسعادة وسوف أواصل العمل على نفس المنوال إلى غاية آخر مباراة.

*ما رأيك في إقامة المباراة النهائية لكأس الأمير على استاد الوكرة الجديد الذي سيستضيف مباريات في كأس العالم 2022؟

إنه أمر رائع جداً.. إن العديد من نجوم كرة القدم سوف يلعبون على أرضيته خلال مشاركتهم مع منتخباتهم في المونديال المقبل بدولة قطر، وأنا سأكون من ضمن اللاعبين الأوائل الذين سيلعبون في ذلك الملعب المونديالي قبل ثلاثة أعوام من انطلاقة البطولة.. وفي سبيل ذلك عملنا واجتهدنا من أجل أن نتواجد في استاد الوكرة للعب المباراة النهائية لكأس الأمير والسعي وراء إحرازها.

 

لا نهاب أحداً في دوري أبطال آسيا

*ينافس أيضاً الدحيل في دوري أبطال آسيا 2019.. كيف ترى التأهل فيه إلى دور الـ16؟

أعتقد أننا وقعنا في المجموعة الأصعب بدوري أبطال آسيا في منطقتنا، حيث إن منافسينا فيها أندية سبق لها كلها أن أحرزت لقب المسابقة الآسيوية «الهلال السعودي واستقلال طهران الإيراني والعين الإماراتي»، ويعد تأهلنا إلى دور الـ16 مستحقاً.. ولكن كل تركيزنا حالياً منصب على المباراة النهائية لكأس الأمير، أما دوري أبطال آسيا فسوف نفكر فيه لاحقاً.

* ربما قد يتجدد اللقاء بين الدحيل والسد في ثمن نهائي المسابقة الآسيوية الحالية...

أتمنى ألا يحدث ذلك، وألا تكون هناك مواجهة قطرية خالصة في الدور ثمن النهائي.. ولكن على العموم، فإن الدحيل لا يهاب أحداً ومستعد دائماً للعب ضد الكل وأي فريق كان.

التعليقات

مقالات
السابق التالي