استاد الدوحة
كاريكاتير

قاد الفريق في 15 مباراة وحقق أول ألقابه.. بالأرقام.. روي فاريا ينهي الموسم بشكل مميز مع الدحيل

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 4 اسبوع
  • Sun 19 May 2019
  • 3:07 AM
  • eye 123

استطاع البرتغالي روي فاريا أن ينقذ موسم الدحيل محليّا بعد أن قاده إلى إحراز كأس الأمير بالفوز على السد 4 - 1 في المباراة النهائية، كما حقّق المطلوب على المستوى القارّي بالتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات.

ومثّلت هذه النتائج أفضل ختام لموسم الفريق الذي كان صعباً في الدوري، لاسيما أن فاريا تولى المهمة خلفاً للتونسي نبيل معلول بعد فقدان الصدارة لفائدة السد إثر لقاء القمة، ولم يتمكّن البرتغالي من قلب الطاولة على الزعيم مكتفياً في الأخير بالمركز الثاني.

 

حصيلة مميزة في دوري الأبطال وكأس الأمير

بالأرقام، قاد روي فاريا الذي عمل لسنوات طويلة مساعداً لمواطنه جوزيه موينيو، الدحيل في 15 مباراة إلى حد الآن، 7 منها في دوري النجوم و5 في دوري أبطال آسيا و3 في كأس الأمير.

فعلى مستوى الدوري، حقق البرتغالي 4 انتصارات وتعادلين، وخسر في مناسبة وحيدة كانت في الجولة قبل الأخيرة أمام الخريطيات بعد أن فقد الفريق آماله منطقياً في التتويج باللقب.. وسجل الدحيل في المباريات السبع 15 هدفاً وتلقى 4 أهداف.

وفي دوري أبطال آسيا، فاز الدحيل تحت قيادة روي فاريا في مباراتين، على استقلال طهران 3 - 0 وعلى العين الإماراتي 2 - 0، وتعادل في مباراتين مع العين 2 - 2 والاستقلال 1 - 1، وخسر في مباراة واحدة أمام الهلال السعودي 0 - 3.. وقد سجل الفريق 9 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف.

وفي بطولة كأس الأمير التي أنهاها بالحصول على اللقب، فاز فيها الدحيل مع المدرب البرتغالي في 3 مباريات، على الشحانية 2 - 0 في ربع النهائي وعلى السيلية 3 - 0 في نصف النهائي وعلى السد 4 - 1 في النهائي.. وأحرز 9 أهداف وتلقى هدفاً وحيداً.

وبالمحصلة، حقق فاريا مع الدحيل إلى حد اللحظة 9 انتصارات، و4 تعادلات، وخسر في مناسبتين فقط.. وسجل الفريق تحت قيادته 33 هدفاً، وتلقى 11 هدفا.

 

أرقام روي فاريا مع الدحيل

المباريات 15 «دوري النجوم 7 - دوري أبطال آسيا 5 - كأس الأمير 3»

فوز 9 - تعادل 4 - خسارة 2

أهداف له 33 

أهداف عليه 11 

التعليقات

مقالات
السابق التالي