استاد الدوحة
كاريكاتير

المدافع المغربي يستهل حصاد الألقاب في الدحيل.. بالأرقام.. ما الذي يقدمه بن عطية منذ قدومه بالانتقالات الشتوية؟

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 3 شهر
  • Mon 20 May 2019
  • 2:53 AM
  • eye 244

أحرز المدافع الدولي المغربي المهدي بن عطية أول ألقابه مع الدحيل الذي انضم إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية بشهر يناير من العام الجاري قادماً من يوفنتوس الإيطالي.

وأسهم بن عطية في تتويج الدحيل بكأس الأمير عقب فوزه على السد 4 - 1 في المباراة النهائية للمسابقة الأخيرة بالموسم الكروي المحلي والتي أقيمت مساء يوم الخميس الماضي على استاد الجنوب الذي تم افتتاحه رسميا ليستضيف مباريات كأس العالم 2022 بقطر.

وكان الدحيل قد أضاع ثلاثة ألقاب هذا الموسم، هي كأس الشيخ جاسم «السوبر القطري» وكأس QSL ودوري نجوم QNB قبل أن يحرز أغلى الكؤوس، بالإضافة إلى أنه تأهل مبكرا إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2019.

 

أول تجربة خارج القارة العجوز

عندما قرر الدحيل في الانتقالات الشتوية الماضية التعاقد مع مدافع يكون بديلا لمدافعه البرازيلي لوكاس مينديز صوب اهتمامه نحو المهدي بن عطية نظرا لما يتوافر عليه من إمكانيات وقدرات تقنية وفنية وخبرة واسعة اكتسبها من لعبه في أندية أوروبية قوية، أبرزها روما ويوفنتوس وبايرن ميونيخ.

ونجح الدحيل بعد مفاوضات مع الدولي المغربي ونادي السيدة العجوز في التعاقد مع بن عطية لمدة موسمين ونصف الموسم ليصبح المحترف الأجنبي في صفوفه، إلى جانب مواطنه يوسف العربي والبرازيلي إدميلسون جونيور والياباني شويا ناكاجيما الذي ضمه أيضا في نفس الفترة بدلا من الكوري الجنوبي نام تاي هي الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي.

وراهن الدحيل على أن يكون المهدي بن عطية إضافة حقيقية في صفوفه خلال الاستحقاقات المحلية والخارجية التي يخوضها بالموسم الجاري، حيث إنه كان يدافع عن لقبه في دوري نجوم QNB ويسعى للاحتفاظ به للموسم الثالث على التوالي ويستعد للمشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بعدما كان قد خرج في نسخة العام الماضي من الدور ربع النهائي على يد بيرسبوليس الإيراني.

 

كأس الأمير مسك ختام الموسم المحلي

لعب رسميا المهدي بن عطية للمرة الأولى مع الدحيل في المباراة النهائية لكأس QSL التي خسرها أمام الغرافة 0 - 1 قبل أن يبدأ الدفاع عن ألوانه في بطولة الدوري بعد استئناف نشاطها عقب توقفها لفترة طويلة نظرا لمشاركة المنتخب القطري في كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات التي أحرز لقبها للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الدحيل يخوض منافسة قوية مع السد حول لقب البطولة حسمها الزعيم في النهاية لصالحه وتوج به.

وخاض بن عطية 7 مباريات أحرز فيها هدفا واحدا وكان بمرمى الأهلي في المباراة التي فاز فيها الدحيل بسداسية نظيفة ضمن منافسات الجولة 18.

وسوف يسهم بن عطية في إنقاذ الموسم المحلي للدحيل بإحراز كأس الأمير على حساب غريمه السد بعد أن تفوق عليه في المباراة النهائية 4 – 1، بينما كان قد استهل البطولة من دورها ربع النهائي الذي فاز فيه على الشحانية 2 - 0 وصعد إلى نصف النهائي الذي فاز فيه على السيلية 3 - 0.

كما أنه يقود دفاع «الفرسان الحمر» في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا التي يتواجد في مجموعتها الثالثة التي تضم الهلال السعودي واستقلال طهران الإيراني والعين الإماراتي.

وقد نجح الدحيل قبل الجولة الأخيرة التي يستضيف فيها مساء اليوم ضيفه الهلال في انتزاع التأهل إلى دور الـ16 بعد أن ضمن احتلال المركز الثاني خلف الفريق السعودي.

 

دوري نجوم QNB «2018 – 2019»

المباريات: 7

عدد الدقائق:575

الفوز :4

التعادل: 2

الخسارة:1

الأهداف:1

الإنذارات :3 

 

كأس QSL «2018 – 2019»

المباريات: 1

عدد الدقائق: 46 

الخسارة:1

الأهداف: 0 

 

كأس الأمير «2018 - 2019»

المباريات :3

عدد الدقائق: 270 

الفوز:3   

الأهداف:0

 

دوري أبطال آسيا 2019

المباريات: 5

عدد الدقائق:450 

الفوز: 4

الخسارة: 1 

الأهداف: 1 

الإنذارات:1

التعليقات

مقالات
السابق التالي