استاد الدوحة
كاريكاتير

سيناريو المواجهة القطرية وفقاً لتكهنات «استاد الدوحة» يتحقق.. رسمياً.. السد والدحيل في ثمن نهائي دوري الأبطال 6 و13 أغسطس

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 21 May 2019
  • 7:18 AM
  • eye 307

سارت الجولة الأخيرة من منافسات النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا وفقاً للتكهنات التي أشارت إليها «استاد الدوحة» منذ السابع من شهر مايو الجاري وقضت بمواجهة قطرية خالصة في الدور ثمن النهائي من البطولة القارية بين الدحيل والسد، وذلك بعدما بقي السد متصدراً للمجموعة الرابعة رغم الخسارة التي تعرض لها أمام بيروزي الإيراني هناك على استاد آزادي بهدفين دون رد، مستفيداً من فوز الأهلي السعودي على باختاكور الأوزبكي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت في جدة لحساب ذات المجموعة، ليحتل الفريق السعودي المركز الثاني متأهلاً رفقة عيال الذيب إلى الدور الموالي، ليضرب السد موعداً مع الدحيل الذي كان قد احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة رسمياً قبل مباراته أمام الهلال في الجولة الأخيرة بعدما كان الفريق السعودي قد ضمن الصدارة، علما بأن مواجهة الفريقين انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

المواجهة القطرية ستلعب ذهاباً يوم 6 أغسطس على استاد عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل، فيما تلعب مباراة الإياب يوم 13 الشهر نفسه على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، لتضمن الكرة القطرية تواجد ممثل في الدور ربع النهائي من البطولة القارية الذي سيلعب ذهاباً يومي 26 و27 أغسطس وإياباً يومي 16 و17 سبتمبر، على أن يتم تحديد المواجهات في دور الثمانية وفقاً للقرعة التي سيتم تحديد موعد سحبها لاحقاً من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مواجهات الأمس بالنسبة للمجموعتين الثالثة والرابعة كشفت عن مواجهة سعودية خالصة أيضاً، حيث سيلتقي الهلال السعودي متصدر المجموعة الثالثة مع الأهلي ثاني المجموعة الرابعة، على أن يلتقي الفريقان السعوديان في نفس توقيت مباراتي الدحيل والسد 6 و13 أغسطس ذهاباً وإياباً، علما بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان قد أجل موعد الدور ثمن النهائي من النسخة الحالية بالنسبة لغرب القارة ليقام يومي 5 و6 أغسطس ذهاباً و12 و13 الشهر نفسه إياباً وذلك بسبب مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أمريكا التي ستقام خلال الفترة ما بين 14 يونيو وحتى السابع من يوليو المقبلين.

 

السد باقٍ في الصدارة.. ومواجهة سعودية خالصة

كان السد بحاجة إلى نقطة التعادل أمام بيروزي من أجل حسم صدارة المجموعة الرابعة، بيد أنه تعرض لخسارة مفاجئة بهدفين دون رد هناك على استاد آزادي، غير أن تلك الخسارة لم تسلب عيال الذيب ريادة المجموعة مستفيداً من فوز الأهلي السعودي على باختاكور الأوزبكي بهدفين لهدف في مباراة مثيرة، ليتأهل الفريق السعودي إلى الدور ثمن النهائي كثاني المجموعة رافعاً رصيده إلى النقطة التاسعة.

نتيجة التعادل التي انتهت عليها مباراة الهلال السعودي والدحيل القطري التي جرت على استاد عبداللـه بن خليفة، لم تأت بجديد على مستوى ترتيب المجموعة الثالثة، حيث كان الفريق السعودي قد ضمن صدارة المجموعة قبل المواجهة، فيما حسم الدحيل تأهله كصاحب المركز الثاني منذ الجولة الخامسة بالتعادل مع استقلال طهران الإيراني هناك على استاد آزادي.. وبالتالي ضرب الدحيل موعداً مع السد وفقاً للمستجدات التي أدخلها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تعليمات البطولة في نسختها الحالية بربط المجموعتين الثالثة والرابعة سوياً في مواجهات الدور ثمن النهائي والأمر نفسه ينسحب على مواجهات المجموعتين الأولى والثانية وأيضاً بالنسبة لشرق القارة بربط المجموعتين الخامسة والسادسة معاً، والمجموعتين السابعة والثامنة.

الهلال السعودي سيلاقي مواطنه الأهلي في الدور ثمن النهائي يومي 6 و13 أغسطس ذهاباً وإياباً، في انتظار الكشف عن مواجهتي المجموعتين الأولى والثانية اليوم ليكتمل عقد الفرق الثمانية المتأهلة عن غرب القارة إلى الدور ثمن النهائي.

 

موقف فرق المجموعة الثالثة

الفريق

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

نقاط

الهلال

4

1

1

10

5

13

الدحيل

2

3

1

11

8

9

الاستقلال

2

2

2

6

8

8

العين

0

2

4

4

10

2

 

مواقف المجموعة الرابعة

الفريق

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

نقاط

السد

3

1

2

7

8

10

الأهلي

3

0

3

7

7

9

باختاكور

2

2

2

7

7

8

بيروزي

2

1

3

6

5

7

التعليقات

مقالات
السابق التالي