استاد الدوحة
كاريكاتير

الياباني يعود للدوري البرتغالي عبر بوابة بورتو.. بالأرقام.. ما الذي قدمه ناكاجيما للدحيل في نصف موسم؟

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Sun 07 July 2019
  • 6:10 AM
  • eye 88

لم يحتفظ الدحيل بصانع الألعاب الياباني شويا ناكاجيما في صفوفه أكثر من نصف موسم بعدما وافق أمس الأول على انتقاله إلى بورتو البرتغالي بعقد يمتد لمدة خمسة مواسم.

وكان ناكاجيما «24 عاما» قد انضم إلى الدحيل في شهر فبراير الماضي خلال الانتقالات الشتوية الماضية قادما من نادي بورتيمونينسي البرتغالي لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم بدلا من الكوري الجنوبي نام تاي هي الذي كان قد تعرض في شهر نوفمبر الماضي لقطع في الرباط الصليبي لركبته أنهى موسمه مبكرا.

وعلى الرغم من الإمكانيات الفردية الجيدة التي يتمتع بها اللاعب الياباني، إلا أنه لم يقدم للدحيل كل ما كان يأمله منه ولم يكن فعالا جدا في المباريات التي خاضها.

 

الرحيل المبكر جداً!

لقيت صفقة انتقال ناكاجيما وعودته من جديد إلى الدوري البرتغالي عبر بوابة نادي الدحيل اهتماما كبيرا من قبل المواقع والصحف الرياضية التي نشرت الخبر منذ أن أعلن رسميا عنه نادي بورتو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

ويأتي انتقال المحترف الياباني من الدحيل بعد فترة قصيرة من انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا التي يسدل الستار على منافساتها مساء اليوم عندما يلتقي في مباراتها النهائية منتخب البرازيل المستضيف للبطولة على أرضه مع نظيره البيروفي.

وقدم ناكاجيما مستويات جيدة في مباريات المنتخب الياباني، كما أنه أحرز هدفا في المباراة التي تعادل فيها مع الإكوادور بهدف لمثله بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة التي احتل فيها المركز الثالث بنقطتين خلف المنتخبين الأوروغوياني المتصدر برصيد 7 نقاط والتشيلي الوصيف برصيد 6 نقاط، بينما حل المنتخب الإكوادوري بالمركز الرابع برصيد نقطة.

ولعب ناكاجيما في اليابان بأندية طوكيو فيردي وإف سي طوكيو وكاتالر توياما، قبل أن يعبر إلى أوروبا للعب في بورتيمونينسي الذي انتقل منه بعد ذلك إلى الدحيل.

 

أغلى الكؤوس.. مسك الختام

انضم ناكاجيما إلى الدحيل الذي كان يستعد لاستئناف نشاط دوري نجوم QNB الذي لم يكن قد تبقى منه سوى 7 جولات سعى من خلالها للاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي، غير أنه اكتفى باحتلال المركز الثاني خلف السد الذي احتل المركز الأول.

وقد أحرز اللاعب الياباني هدفا واحدا فيها وكان بمرمى الأهلي في المباراة التي حقق فيها فريقه فوزا كاسحا بسداسية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة.

ولم يخرج ناكاجيما مع الدحيل خاوي الوفاض محليا، حيث أحرز معه كأس الأمير عقب الفوز في المباراة النهائية على السد بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما كان قد استهل مشواره فيها من الدور ربع النهائي الذي فاز فيه على الشحانية بهدفين دون رد ثم فاز في نصف النهائي على السيلية بثلاثية نظيفة.

وشارك أيضا ناكاجيما في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا مع الدحيل الذي احتل المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط وراء الهلال السعودي الذي تصدرها برصيد 13 نقطة، بينما حل استقلال طهران الإيراني بالمركز الثالث برصيد 8 نقاط والعين الإماراتي بالمركز الرابع برصيد نقطتين، وتأهل إلى دور الـ16 الذي سيواجه فيه مواطنه السد.

 

* دوري نجوم QNB

* المركز: 2

 * المباريات: 7 «أساسي»

*الدقائق الملعوبة: 597

* الفوز : 4

 * التعادل: 2

* الخسارة:   1

* الأهداف: 1

 *الإنذارات: 2 

 

 كأس الأمير

* أحرز اللقب

*المباريات: 3 «أساسي»

* الأهداف: 0 

* الفوز: 3

 

دوري أبطال آسيا

* المركز : 2 بالمجموعة 3

* المباريات: 6 «أساسي»

* الدقائق الملعوبة: 505

* الفوز: 2

* التعادل: 3 

*الخسارة: 1

*الأهداف: 1

التعليقات

مقالات
السابق التالي