استاد الدوحة
كاريكاتير

ترسم المستقبل الإداري للنادي.. عمومية حاسمة ومصيرية في الخور

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Wed 10 July 2019
  • 6:39 AM
  • eye 359

يترقب نادي الخور مساء اليوم إقامة الجمعية العمومية المهمة التي ينتظر أن تبت في استقالة مجلس الإدارة برئاسة حسن جمعة المهندي ورسم مستقبل النادي الإداري في ظل العزوف عن الترشح بعد فتح الباب مرتين، وهو ما جعل الوضع أكثر غموضاً في ظل الفراغ الإداري الذي يعيشه النادي قبل انطلاق إعداد الفريق الأول استعداداً للموسم الجديد.

وينتظر أعضاء الجمعية العمومية ومحبو النادي ما ستسفر عنه أعمال العمومية فيما يخص مقعدي رئيس النادي ونائبه، حيث ستبت الجمعية العمومية غير العادية في موضوع استقالتهما والاستقرار على رئيس يكمل الدورة الانتخابية الحالية.

 

عزوف عن الترشح

واجه الخور أزمة العزوف عن الترشح لرئاسة النادي ولمنصب نائب الرئيس، وكان باب الترشح لرئاسة النادي قد أغلق الشهر الماضي دون تقديم أي شخص ترشيحه، رغم تمديد فترة الترشح، وتمت إحالة الملف برمته إلى وزارة الثقافة والرياضة.

ولم تشهد الفترة الأولى التي تم فتح باب الترشح بها تقدم أي أحد للرئاسة، وكذلك في الفترة الثانية التي لم يتقدم فيها أي مرشح كذلك، رغم تردد اسم سعد هلال المهندي الذي كان أبرز المرشحين، لكنه لم يتقدم بأوراقه بشكل رسمي، وهو ما أدى إلى إغلاق الفترة الثانية دون وجود مرشحين، ليتحول الملف إلى وزارة الثقافة والرياضة.

 

النصاب القانوني 

دعت إدارة نادي الخور أعضاء الجمعية العمومية للحضور، ومن المقرر أن تعقد أولاً الجمعية العمومية العادية، وذلك في حال اكتمال النصاب القانوني، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني سوف يؤجل الاجتماع لمدة أسبوع.

ويبلغ عدد الأعضاء المسجلين في نادي الخور والذين سددوا الاشتراكات ويحق لهم الحضور 66 شخصاً، ويحتاج اكتمال النصاب إلى حضور 33 + 1 لتقام العمومية.

وبعد انتهاء أعمال الجمعية العمومية العادية سوف تنعقد العمومية غير العادية، وذلك للبت في استقالة رئيس النادي ونائبه من عدمها، وإذا نجح أعضاء الجمعية في إقناع الرئيس بالاستمرار، وهذا ما يعمل عليه الأعضاء لإكمال الدورة الانتخابية الحالية، سيكون الخور قد تجاوز الأزمة، وفي حال إصرار الرئيس على قراره بالاستقالة فسوف تنظر الجمعية في إمكانية اختيار بديل من الأعضاء.

 

مصلحة النادي

يمثل نادي الخور عمقاً في الأندية الرياضية القطرية، وهو يمثل أهالي منطقة لها ثقلها، وظل دائماً يحظى بالاستقرار الإداري والتفاني في العمل من قبل أهالي الخور، لكن الوضع حالياً أصبح غامضاً في ظل حالة العزوف عن الترشح.

وشهدت الفترة الماضية تحركات كثيرة لإقناع حسن جمعة المهندي بالاستمرار في رئاسة النادي واستكمال الدورة الانتخابية الحالية حتى 2020، لاسيما أن الموسم المحلي أوشك على الانطلاق بفترة الإعداد، ويخشى الجميع داخل النادي من تكرار سيناريو كل موسم وتأثر الفريق بعدم الاستقرار على مستوى رئيس النادي.

ومن المتوقع أن يتم رفض استقالة الرئيس وأن يحصل على المساندة والدعم من قبل العمومية، وأيضاً المطالبة بتوفير ما يسهم في نجاح مهمته، لاسيما من حيث تهيئة فريق الكرة للمنافسات القادمة بالموسم الجديد.

 

الجمعية العمومية لنادي السيلية

من المقرر أن يعقد اليوم اجتماع الجمعية العمومية لنادي السيلية، وقامت إدارة النادي بدعوة السادة الأعضاء لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية التي تنطلق اعتباراً من الساعة السادسة والنصف مساء بمقر النادي.

وينتظر أن تناقش العمومية عدة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال، منها التصديق على محضر الاجتماع السابق ومناقشة تقرير الرئيس عن أعمال النادي في السنة المالية المنتهية وبرنامج خطة العمل للسنة الجديدة، واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية 2018 - 2019 المنتهية في 31 مايو 2019 وإقرار مشروع الموازنة للسنة المقبلة.

كما سيتم النظر في مقترحات السادة الأعضاء، ويتوقع أن يحظى الفريق الأول بالنادي بنصيب من المناقشة، خاصة أن السيلية مقبل على مشاركة مهمة في دوري أبطال آسيا ممثلاً للكرة القطرية وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الفريق السيلاوي قد حقق المركز الثالث في دوري النجوم الموسم الماضي، وذلك للمرة الأولى، وهو ما أهله للمشاركة في البطولة الآسيوية في إنجاز تاريخي للنادي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي