استاد الدوحة
كاريكاتير

بعدما أنهت الإصابة موسمهم الماضي مبكراً.. نام والرحيلي وإسماعيل محمد يتأهبون لعودة قوية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزاز

img
  • قبل 6 يوم
  • Thu 11 July 2019
  • 6:43 AM
  • eye 92

يترقب الأجنبيان، المغربي عادل الرحيلي، لاعب أم صلال، والكوري الجنوبي نام تاي، لاعب السد، والمحلي إسماعيل محمد، لاعب الدحيل، العودة رسمياً إلى اللعب في دوري نجوم QNB عندما يرفع الستار عن نسخته الجديدة بالموسم الرياضي 2019 - 2020 مع انطلاق مباريات الجولة الأولى منه في الثاني والعشرين من شهر أغسطس المقبل.

وكان اللاعبون الثلاثة قد ابتعدوا قسرياً عن الملاعب لفترة طويلة بعد تعرضهم للإصابة التي أنهت مبكراً موسمهم الماضي بعد أن خضع كل واحد منهم لعملية جراحية.

 

الكوري الجنوبي في مرحلة جديدة

كان نام تاي قد تعرض في شهر نوفمبر الماضي لقطع في الرباط الصليبي لركبته خلال المباراة الودية التي كان يخوضها مع منتخب بلاده أمام نظيره الأوزبكي في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس أمم آسيا التي أقيمت بالإمارات مطلع العام الجاري.

وأجرى اللاعب الكوري الجنوبي عملية جراحية في مدينة برشلونة الإسبانية مطلع ديسمبر الماضي قبل العودة إلى العاصمة القطرية الدوحة للشروع في مرحلة التأهيل.

وكانت إصابة نام تاي هي الذي انتهى موسمه رياضياً، بمثابة صدمة قوية للدحيل، حيث إنه كان يعد من أبرز لاعبيه في الانتصارات والإنجازات التي يحققها ويعول عليه كثيراً في الاستحقاقات المحلية والقارية التي يخوضها.

وكان اللاعب الكوري الجنوبي قد انضم إلى الدحيل قبل 6 مواسم قادماً من نادي فالنسيان الفرنسي، فأسهم في تتويجه بلقب الدوري 4 مرات أعوام 2014 و2015 و2017 و2018، وكأس الأمير عام 2018، وكأس قطر عامي 2015 و2018، كما حصل على جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم كأفضل لاعب عن موسم 2016 - 2017.

واختار نام تاي هي «28 عاماً» أن يعود لاستئناف مسيرته الاحترافية في دوري النجوم اعتباراً من موسم 2019 - 2020 عبر بوابة نادي السد الذي تعاقد معه في فبراير الماضي لمدة ثلاثة مواسم.

 

الموسم الثالث للمغربي مع «الصقور»

يستعد عادل الرحيلي لاستعادة مركزه بقلب دفاع أم صلال من أجل قيادته في دوري نجوم QNB المقبل بعد أن ترك فراغاً كبيراً فيه بسبب الإصابة التي لحقت به في وقت مبكر من الموسم الماضي وأبعدته فيما تبقى منه.

وكان المحترف المغربي بعد أن انضم إلى صفوف «صقور برزان» في الانتقالات الصيفية لعام 2017 لمدة موسم قادماً من نادي الكويت الكويتي، قد فرض نفسه بشكل لافت بفضل سخائه في اللعب وتدخلاته الناجحة، وأصبح يصنف في خانة المدافعين المتميزين بالدوري.

وكان من الطبيعي عندما اقترب موسم 2017 - 2018 من نهايته أن يسرع أم صلال إلى تقديم عرض لتجديد التعاقد مع مدافعه المغربي لمدة موسم إضافي حتى يظل في صفوفه، فقبل المدافع المغربي الذي آثر الاستقرار ومواصلة مسيرته الاحترافية بقلعة الصقور.

وتعرض الرحيلي في شهر نوفمبر الماضي إلى قطع في الرباط الصليبي لركبته خلال المباراة التي كان يخوضها أمام الأهلي ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري، فخضع لعملية جراحية بمستشفى «سبيتار»، فأثر غيابه الطويل بشكل سلبي على مستوى دفاع فريقه، لاسيما أن المحترف البديل الذي تم التعاقد معه بفترة الانتقالات الشتوية الماضية لم يقدم له نفس الخدمات الجليلة التي كان يقدمها له المحترف المغربي الذي تم تجديد عقده لموسم آخر.

 

«جوكر» الدحيل جاهز للتعويض

لم يعمر إسماعيل محمد، اللاعب الجوكر في الدحيل، بالملاعب القطرية الموسم الماضي سوى لمدة بسيطة بسبب تعرضه لكسر مضاعف في ساقه اليسرى نتيجة تدخل عنيف في الدقيقة 51 من المدافع العماني نادر عوض لاعب الشحانية في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري النجوم يوم الخامس من شهر أغسطس الماضي.

وخضع اللاعب المجتهد والنشيط صاحب الأدوار المتنوعة لعملية جراحية أولى بمستشفى حمد العام قبل أن يخضع لعملية جراحية شهر ديسمبر الماضي بالعاصمة الإنجليزية لندن لاستخراج الشريحة التي استخدمها الأطباء لتثبيت الكسر.

وقد حرمته الإصابة من المشاركة مع العنابي في كأس آسيا 2019 التي توج بلقبها في الإمارات للمرة الأولى في تاريخه، غير أنه بعد انتهاء فترة تأهيله بدنياً انضم إلى صفوفه في فترة الإعداد للمشاركة التاريخية في كوبا أمريكا التي أقيمت بالبرازيل خلال الفترة ما بين الخامس عشر من شهر يونيو الماضي والسابع من شهر يوليو الجاري.

وخرج إسماعيل محمد من قائمة اللاعبين الـ23 الذين اختارهم المدرب الإسباني فيليكس سانشيز لتمثيل العنابي في البطولة القارية التي خاض منافساتها ببطاقة دعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، وعاد إلى الدوحة لكي يرافق فيما بعد فريقه الدحيل للمعسكر الخارجي الذي يقيمه بالبرتغال.

التعليقات

مقالات
السابق التالي