استاد الدوحة
كاريكاتير

تضمن فعاليات أشرف عليها محاضرون دوليون.. تواصل المعسكر التدريبي للحكام النخبة بمدينة طبرقة التونسية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Mon 05 August 2019
  • 6:05 AM
  • eye 115

تستمر بنجاح كبير، فعاليات المعسكر التدريبي السنوي للحكام النخبة الذي بدأت فعالياته اعتباراً من العشرين من الشهر الماضي بمدينة طبرقة التونسية، وذلك بمشاركة «51» حكماً من الحكام النخبة والحكام الواعدين المتميزين. حيث تم تنفيذ العديد من الفعاليات بمشاركة نخبة من محاضري الحكام على المستوى الدولي والأوروبي والآسيوي، من بينهم ماسيمو بوساكا مدير إدارة التحكيم بالاتحاد الدولي ومانويل نافارو نائب مدير إدارة التحكيم بالاتحاد الدولي، وأوسكار أكوستا وخورجي لاريوندا المحاضران في الفيفا والسيد فاروق بوظو المحاضر بالاتحاد الآسيوي وعدد من المختصين في شؤون التحكيم.

وقد اشتملت الفعاليات على عمل تدريبات لياقة بدنية خلال الفترة الصباحية للحكام الذين تم اختيارهم للتدرب على جهاز المحاكاة خلال الفترة المسائية. وإقامة محاضرات نظرية وفيديو خلال الفترة الصباحية بواقع 3 محاضرات يومياً، وقد اشتملت المحاضرات على «التعديلات الجديدة في قانون اللعبة 2019 - 2020 – تقنية الاستعانة بالفيديو – مراجعة بعض حالات من التطبيقات العملية – عمل مجموعات – مواضيع تحكيمية مختلفة»، إضافة إلى عمل اختبارات فيديو في عدد من مواد القانون.. والجدير بالذكر أنه قد تم عمل محاضرات خاصة بالحكام الدوليين والنخبة مع التركيز خلالها على تقنية الاستعانة بالفيديو، وذلك في قاعة المحاضرات الرئيسية، كما تم عمل محاضرات نظرية وفيديو للحكام الواعدين المتميزين في قاعة أخرى للمحاضرات.

 

تدريبات يومية

اشتمل المعسكر كذلك على تدريبات بدنية يومية في الفترة المسائية للإحماء، ثم تعقبها تطبيقات عملية على تطبيق تقنية الفيديو بمشاركة فريقين لكرة القدم، إضافة إلى 11 مصور فيديو محترفاً، وقد اشتملت التطبيقات العملية على جميع المواضيع التي تمت مناقشتها في المحاضرات النظرية، وتم عمل مراجعة في صباح اليوم التالي لأداء كل حكم أثناء التطبيقات باستخدام الفيديو. وتجدر الإشارة أنه قد تم عمل تطبيقات عملية خاصة بالحكام الدوليين والنخبة تم التركيز خلالها على تقنية الاستعانة بالفيديو وذلك في الملعب الرئيسي، كما تم عمل تطبيقات عملية لباقي الحكام في الملعب الفرعي تم خلالها عمل مراجعة بالفيديو لأداء كل حكم.

كما تضمن اجراء تدريبات على استخدام جهاز المحاكاة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذا الجهاز أثناء المعسكرات التدريبية لحكامنا وبالتعاون مع شركة «EVS» التي قامت مشكورة بإرسال أحد الأجهزة الخاصة بها برفقة المهندسة إيمان خربوطلي التي أشرفت على عملية تدريب الحكام.

 

فحص دوري للوزن

تم عمل فحص دوري للوزن وعمل متابعة صحية لجميع الحكام المشاركين في المعسكر، في حين يتم عقد اجتماع تنسيقي مساء كل يوم للجهاز الإداري والفني والطبي برئاسة السيد ناجي الجويني، للتأكيد على خطة العمل أثناء المعسكر وعمل مراجعة للفعاليات التي تم تنفيذها خلال كل يوم والعمل على تلافي أي سلبيات من أجل إنجاح فعاليات المعسكر.

وتولى حكامنا إدارة «5» مباريات ودية، تم تطبيق تقنية استخدام الفيديو فيها وبمشاركة 4 طواقم حكام في كل مباراة بواقع طاقم حكام في كل شوط، وقد جمعت المباريات فريقي السيلية القطري وجمعية الخروب الجزائري وفريقي السيلية ورادحه عربا الجزائري وفريقي السيلية وأوليمبيك ميداء الجزائري، فضلاً عن مباريات أخرى.

التعليقات

مقالات
السابق التالي