استاد الدوحة
كاريكاتير

في المؤتمر الصحفي لمواجهة الطوفان والزعيم.. فاريا: سنواجه منافساً قوياً.. لكننا جاهزون للتأهل رغم غياب التحضيرات التنافسية

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 اسبوع
  • Tue 06 August 2019
  • 6:54 AM
  • eye 104

المساكني: مواجهة نام تاي هي هذه المرة بالتأكيد مختلفة!

تشافي: مواجهة السد للدحيل 3 مرات متتالية تشبه مواجهة برشلونة للريال.. وهدفنا تحقيق الألقاب

سلمان: سنسعى للفوز على الدحيل لتعويض الخسارة في نهائي كأس الأمير

 

اشتعلت قاعة المؤتمر الصحفي باستاد الجنوب بالتصريحات الصحفية لمدربْي الدحيل والسد قبل ساعات من انطلاق المباراة الهامة التي ستجمع الفريقين على أرضية الاستاد المونديالي في ذهاب دور الـ16 للنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2019.

وبدأ مدرب الدحيل روي فاريا مؤتمره الصحفي أولاً برفقة التونسي الدولي العائد لصفوف الطوفان يوسف المساكني، وتبع ذلك مدرب السد تشافي هيرنانديز الذي سيخوض أول مباراة رسمية له كمدرب في قيادة الزعيم برفقة المدافع الدولي طارق سلمان.

 

روي فاريا: نحن جاهزون

قال البرتغالي روي فاري، مدرب الدحيل، إن هناك توقعات كبيرة في المباراة الأولى للفريقين هذا الموسم، فيما التجهيزات بدأت بالنسبة لنا في منتصف يوليو ولم يكن لدينا وقت للتحضيرات التنافسية، خاصة أنه كان ينقصنا بعض اللاعبين الذين كانوا مع المنتخب الوطني في كوبا أمريكا.

وتابع: سوف نواجه السد وهو واحد من أفضل الأندية في قطر وفي آسيا ومعه مدرب جديد كان لاعباً لديه خبرة طويلة في الملاعب على أعلى المستويات، ونحن سنسعى لتحقيق نتيجة طيبة تؤمّن لنا قاسماً من التأهل للدور التالي في البطولة القارية.

ورداً على سؤال، قال فاريا: الموسم الجديد يبدأ لتوه وتوليت مسؤولية الفريق بعد بداية الموسم الماضي، وبالطبع كان الأمر يتطلب بعض الوقت لنظهر كل ما لدينا، ونحن الآن في مستهل موسم جديد من بدايته، وأتوقع أن يكون هناك بعض التعديلات في الخطة التكتيكية، خاصة أننا سنواجه فريقاً متميزاً وقوياً قد يحتاج هو الآخر بعض الوقت لتظهر بصمة مدربه الجديد تشافي هيرنانديز مع الفريق الذي لعب معه في المواسم الماضية وكان له تأثير كبير عليه.

وقال فاريا: سنواجه السد بطريقة مختلفة عن العام الماضي، فنحن نعرف الكثير عن الفريق رغم تغيير مدربه، وبالنسبة لنا هناك بعض التغييرات في فريقنا، فلدينا مهاجم جديد وعاد هو يوسف المساكني، ولدينا بعض اللاعبين الجدد، وأستطيع القول بأن الموسم الجديد يختلف عن الموسم الماضي، وأتطلع لأن يتأقلم اللاعبون مع الفكر الجديد، ومواجهة السد عموماً ستكون كبيرة لكنها الأولى في الموسم، ونأمل أن يقدم اللاعبون كل ما لديهم.

 

يوسف المساكني: سعيد بالعودة

قال يوسف المساكني، كابتن فريق الدحيل: أنا سعيد جداً بالعودة للدحيل واللعب مع زملائي بالفريق من جديد بعد فترة من الإصابة ثم العودة التدريجية، ونحن نستعد لموسم جديد بطموحات جديدة وبالتأكيد سنسعى لتأكيد جدارتنا في مواجهة السد الذي واجهناه في نفس الدور من قبل ووقتها تأهلنا أيضاً على حسابه ونسعى لتكرار نفس الشيء.

وعن مواجهته لنام تاي هي، قال المساكني: الماضي أصبح ماضياً، وقد لعبت مع نام تاي هي بقميص الدحيل لسنوات لكنها كرة القدم والآن سوف أواجه نام تاي هي كمنافس مع السد، موضحاً أن العودة للدحيل تتطلب مسؤولية أكبر وأنه كلاعب في الدحيل يقول دائما بأن أهم لاعب في الفريق هو الفريق.

 

تشافي: أمامنا تحدٍّ كبير

من ناحيته، قال تشافي هيرنانديز مدرب السد الجديد: أنا سعيد بأن أكون مدرباً للسد وهذا شيء عظيم بالنسبة لي وسعادتي أكثر للعمل مع هذه المجموعة من اللاعبين التي زاملتها كلاعب، وقد استعددنا للموسم الجديد بشكل جيد وعلينا أن ننتظر، نحن أمامنا اليوم مباراة صعبة أمام فريق قوي جداً ولديهم مدرب متميز، هو روي فاريا، سنلعب هنا في ملعب الجنوب ولدينا فرصة لتحقيق نتيجة طيبة رغم التحدي الكبير في المباراة التي ستقام على نفس الملعب الذي خسرنا فيه نهائي كأس الأمير قبل شهرين تقريباً.

وقال تشافي رداً على سؤال: فلسفتنا ستكون اللعب الهجومي وإحراز الأهداف، وهدفنا ليس فقط إحراز الأهداف، بل الهدف الرئيسي لنا هو تحقيق الألقاب، وهذه هي فلسفة السد.

وقال تشافي: لدينا لاعبون دوليون على مستوى عال، وهذا خيار جيد بالنسبة لنا حتى لو قضوا بعض الوقت مع المنتخب القطري في كوبا أمريكا، هذه ميزة لنا أن يكون لدينا لاعبون يصنعون الفارق، لاعبون من أصحاب الخبرات، وأنا سعيد بهؤلاء اللاعبين وقد سعينا لوضع فلسفة جديدة معهم وأنا سعيد باستجابتهم.

ورداً على سؤال عن مواجهة الدحيل 3 مرات في فترة وجيزة في إشارة للقاءي دوري الأبطال والسوبر، قال تشافي: أنا شخصية إيجابية، في إسبانيا كنا «برشلونة» نواجه ريال مدريد عدة مرات في زمن قياسي، لذلك في هذه المباريات الثلاث هناك لقبان سنسعى للمرور في البطولة القارية وسنسعى لحصد اللقب، نعشق التحدي، قد نخسر المباريات الثلاث وقد نفوز بها جميعاً، لكننا سنسعى للفوز، لاعبونا جاهزون، هذا أمر جيد أن تواجه الدحيل 3 مرات.

وقال تشافي: نواجه واحداً من أفضل الفرق في دوري أبطال آسيا، وتأهلنا سيمنح لنا أفضلية فيما هو قادم، فزت مع السد بالألقاب ولم أوفق كلاعب في دوري أبطال آسيا رغم أننا وصلنا سابقاً لنصف النهائي، لم لا نحاول هذه المرة؟. لماذا لا نتأهل على حساب الدحيل؟.

 

طارق سلمان: متفائلون هذا الموسم

قال طارق سلمان مدافع السد إن الفريق خاض معسكر إعداد في إسبانيا مع المدرب الجديد الذي قضى فترة مميزة مع الفريق كلاعب، والآن بدأنا صفحة جديدة مع الكابتن تشافي كمدرب لديه فلسفة جديدة، ونحن متفائلون هذا الموسم، وقد وضعنا طموحاتنا ونسعى لتحقيق هذه الطموحات رغم أن البداية صعبة أمام فريق قوي.

وتابع: أتوقع أن الجميع متحفز لهذا التحدي الكبير في مواجهة الدحيل، وهذه فرصة لنا لنعود ونعوض الخسارة في نفس الملعب في نهائي كأس الأمير، وإن شاء الله يكون الفوز في لقاء اليوم من نصيب السد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي