استاد الدوحة
كاريكاتير

في المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين .. تشافي : كنا الأفضل

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 4 شهر
  • Wed 07 August 2019
  • 5:07 AM
  • eye 396

أعرب تشافي هيرنانديز مدرب السد، عن سعادته بالمستوى الذي قدمه اللاعبون أمام الدحيل، ووصف هذا المستوى بالجيد، خاصة أن الفريق تدرب 3 أسابيع فقط بأفكاره التدريبية.

وقال مدرب السد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي جمعت فريقه مع الدحيل والتي انتهت بالتعادل 1 - 1: أعتقد أننا كنا أفضل من الدحيل، لكن في كرة القدم علينا أن ننتهز الفرص، ونحن تقدمنا وتعادل الدحيل، ولم نغتنم الفرص التي أتيحت لنا للتسجيل.

وتابع: هناك مباراة ثانية ستكون على ملعبنا، وعلينا أن ننتظر ونحسم التأهل الذي لم يحسم لأي من الفريقين، مشدداً على أن أهم عنصر في المباريات هو اللاعبون، وأنه فخور بما قدموه، خاصة أنها المباراة الأولى. وأضاف: استحوذنا على الكرة كثيراً وأردنا الفوز ولم نتمكن من ذلك، أعتقد أنه لو استمررنا على هذا الأداء والإصرار فإن الفوز سيكون حليفنا. وكنا نستحق ما هو أفضل في المباراة.

وعن حسابات الذهاب والإياب، قال تشافي: نعم، النتيجة ليست سيئة وكنا نستحق ما هو أفضل من التعادل، أنا محبط للنتيجة وليس للأداء، بل أستطيع القول بأن الأداء كان جيداً قياساً ببداية الموسم.

وعن عدم مشاركة خوخي بوعلام، قال تشافي إنه واحد من أفضل اللاعبين في قطر وفي السد، لكنه انضم لمعسكر الإعداد متأخراً وقررنا أن يظل على دكة البدلاء وكان سيشارك في الشوط الثاني، لكن الفريق كان يؤدي بشكل جيد ففضلنا الاستمرار بنفس الإستراتيجية.

ورداً على سؤال حول ضربة الجزاء المثيرة للجدل لصالح فريقه في نهاية المباراة، قال: لا أفضل التحدث عن حكم المباراة ولا أتدخل في عمله، لكن يقيني أنها كانت ضربة جزاء، أتفهم أن الحالة في آخر دقيقة بالمباراة بالنسبة للحكم، لكن مثل هذه الأخطاء هي جزء من اللعبة.

 

أجواء مونديالية

قال تشافي: أرضية الملعب رائعة والملعب رائع والأجواء ترقى للبطولة القارية، بل لأجواء كأس العالم. مشيراً: الكوري الجنوبي نام تاي هي كان عند المستوى وقدم مستوى رائعاً وهو عائد من إصابة طويلة غيبته 7 أشهر، وأنا شخصياً أعرف أن العودة من هذه الإصابة تكون صعبة.

 

روي فاريا: التأهل لايزال مفتوحاً.. ولا يهم أي ملعب

من جانبه، وصف البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل المباراة بالرائعة، وقال إن البداية كانت للمنافس وهذه كانت مسؤوليتنا أن نترك الأفضلية في البداية للسد في المباراة، هناك تغييرات في السد وفي طريقة الأداء لكننا بعد عدة دقائق عدنا للمباراة وأدركنا التعادل وكان لدينا العديد من الفرص للخروج بنتيجة مختلفة.

وأجاب فاريا عن أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي وقال إن التعادل الإيجابي في مباراة الذهاب التي يفترض أنها على أرضه لا يفرق كثيراً، فالمباراتان في قطر وليس هناك فارق كبير في اللعب في أي ملعب في قطر.

وأردف: نعم، هناك أفضلية رقمية للسد، فقد سجلوا هدفاً في ملعبنا، لكن التأهل لايزال مفتوحاً ولا يهم الملعب الذي سنلعب عليه لقاء العودة، فعلينا أن نؤدي ونلعب للفوز في المباراتين، نحن من صعّب الأمور على أنفسنا وفي المباراة القادمة سنبدأ بالضغط ولن تكون الأفضلية للسد.

وعن مشاركة مهند علي الوافد الجديد، قال مدرب الدحيل رداً على سؤال، إن الأمر بسيط، فهو لاعب جديد بالفريق ويحتاج وقتاً للتأقلم والتجانس مع الفريق وأشركنا مونتاري وهو الذي شارك أيضاً في آخر لقاء في نهائي كأس الأمير وهو أكثر تجانساً مع باقي اللاعبين.

وعن إشراك المهدي بن عطية «الذي استبدل بعد ربع ساعة» رغم إصابته، قال فاريا: هو يعاني من إصابة في المباراة وسيغيب لبعض المباريات، حيث يحتاج للفحوصات، وهذا يحدث لأي لاعب، ونحن لم يتأثر أداؤنا بخروجه، وقد شارك بسام هشام بدلاً منه وقدم أداء جيداً.

التعليقات

مقالات
السابق التالي