استاد الدوحة
كاريكاتير

في المؤتمر الصحفي لقمة القمم.. فاريا: الدحيل سيلعب للفوز والنتيجة التي تضمن تأهلنا

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 1 اسبوع
  • Tue 13 August 2019
  • 6:17 AM
  • eye 98

تشافي: شعورنا إيجابي ومتحفزون للتاهل رغم صعوبة المواجهة

 

غلبت الواقعية على تصريحات المدربين ومعطيات المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس بقاعة المؤتمرات بنادي السد والذي سبق لقاء اليوم الذي يجمع السد والدحيل في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2019.

وأقيم مؤتمر المدربين واستهله البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل برفقة لاعبه لويز جونيور، ثم تبعه مؤتمر مدرب السد تشافي هيرنانديز واللاعب حامد إسماعيل.

 

فاريا يتوقع مباراة صعبة

قال فاريا في معرض تقديمه للمواجهة: أتوقع أن تكون مباراة صعبة للغاية ضد فريق قوي وهو بطل الدوري القطري، والسد متقدم علينا بالتعادل في مباراة الذهاب 1 - 1، نحن مستعدون للمباراة ونعلم أنها مهمة صعبة وقد شاهدنا المباراة السابقة وقمنا بتحليلها ومعرفة أوجه القصور لتلافيها والآن نستعد بكل جدية لمباراة العودة.

وقال فاريا رداً على سؤال في المؤتمر الصحفي: ليس أمامنا إلا اللعب على الفوز والنتيجة التي تمكننا من التأهل ونحن جاهزون لتحمل مسؤولياتنا في المباراة والتمسك بحظوظنا في التأهل، نحن درسنا طريقة لعب السد وهناك عدة نتائج من خلالها نستطيع التأهل للدور التالي.

وتابع: ليس لدينا لاعبون متغيبون سواء للإيقاف أو الإصابة إلا المهدي بن عطية، وكل اللاعبين جاهزون للمشاركة..، معتبراً أن المتأهل من المباراة سيكون قادراً على الذهاب بعيداً في النسخة الحالية من البطولة القارية، مضيفاً أن كلا الفريقين جيدان، بل الأفضل في آسيا ويضمان لاعبين على مستوى قاري عال، وأعتقد أن المتأهل سيكون قادراً على الذهاب بعيداً في دوري أبطال آسيا.

وقال: هناك 11 لاعباً سيؤدون المهمة في التشكيلة الأساسية في مواجهة السد وسوف ترون التشكيل الذي سيخوض المباراة مع إطلاق صافرة اللقاء.

 

لويز جونيور: نعوّل على عقلية الفوز

قال لويز جونيور لاعب وسط فريق الدحيل إن نتيجة لقاء الذهاب أمام السد لم تكن جيدة بالنسبة لنا، لكن علينا دائماً أن نتذكر أن لدينا فريقاً قوياً ولاعبين بعقلية كروية تستهدف الفوز، ونحن تحدثنا معاً كلاعبين حول كيفية تطوير الأداء عن مباراة الذهاب ونتطلع لأن نقدم مستوى أفضل ونتيجة أفضل تؤهلنا للمرور للدور التالي من دوري أبطال آسيا.

 

تشافي: نفس شعور لقاء الذهاب.. ونحن جاهزون

أما تشافي هيرنانديز مدرب السد، فقد شدد على أن المباراة صعبة وأن التأهل لم يحسم لأي فريق. وقال: إننا نشعر بنفس الشعور الذي سبق المباراة الأولى، هي مباراة جديدة في كرة القدم التي لا يعلم أحد ماذا سيحدث خلالها، فقط علينا التحضير بشكل جيد، وهذا ما قمنا به حتى اللحظة، نحن متحفزون وننظر للقاء بشكل إيجابي وجاهزون له.

وفي المؤتمر الصحفي، قال تشافي: عملنا على تطوير بعض الجوانب الدفاعية وفي مجمل أداء الفريق خاصة بعد أول مباراة رسمية لنا «أمام الدحيل»، عملنا على مراجعة الأداء في المباراة وسعينا لتطوير هذا الأداء خاصة أننا سنواجه فريقاً جيداً ومنظماً.

وتابع: قدمنا أداء جيداً أمام الدحيل في لقاء الذهاب لكن أمامنا مشواراً طويلاً والنتيجة في لقاء الذهاب كانت مرضية، لكن علينا أن نتذكر أننا سنواجه فريقاً قوياً ولديه مدرب جيد ولاعبون جيدون، ونحن صفوفنا مكتملة وكل اللاعبين جاهزون للمشاركة، ليس لدينا أي إصابات، الفريق يتدرب بشكل جيد.

ورداً على سؤال، قال تشافي: إننا لن نلجأ للدفاع، فعلينا أن نستحوذ على الكرة ونفرض فلسفتنا في المباراة التي ستقام على أرضنا ووسط جماهيرنا.  

 

مشاركة بوعلام

قال تشافي إن وجود بوعلام ضروري لأي فريق ونحن سنضع التشكيلة الأساسية اليوم قبل المباراة، نفس ما ذكرته بأن اللاعب جاء للمعسكر متأخراً، والجميع جاهز بمن فيهم بوعلام.

 

حامد إسماعيل: أتمنى حضور جماهير السد

قال حامد إسماعيل لاعب السد إن الفريقين يعرفان بعضهما تمام المعرفة سواء بما قدماه في لقاء الذهاب أو من خلال المواجهات السابقة، نحن لنا أفضلية لكن علينا أن نبرهن على هذه الأفضلية في الملعب، واللعب على أرضنا يحملنا مسؤولية أكبر وأنا أدعو الجماهير للحضور وتشجيع فريق السد ونحن نلعب على أرضنا وملعبنا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي